الأسبوع:
2024-09-26@22:53:01 GMT

كدواني يسلم 105 عقود تقنين جديدة لأهالي المنيا

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

كدواني يسلم 105 عقود تقنين جديدة لأهالي المنيا

دعا اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، المواطنين الراغبين فى التقنين بالإسراع فى إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، واستغلال كافة التيسيرات المقدمة لهم من أجل تقنين أوضاعهم حرصا من الدولة على تحقيق مصالحهم ومصالح الأجيال القادمة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بالإسراع في بحث طلبات التقنين المقدمة مع مراعاة البُعد الاجتماعي، مشدداً على ضرورة إخطار المواطنين لاستكمال ملفاتهم وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقنيين فى أسرع وقت مع التأكيد على أنه سيتم سحب الأرض فى حال التأخير أو التقاعس.

جاءت دعوة اللواء كدوانى وتوجيهاته المشددة، خلال تسليم المحافظ لـ 105 عقود تقنين جديدة، منها 71 عقد زراعة، و34 عقد مبان للمستفيدين من واضعي اليد على أملاك الدولة، مع استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالتقنين وموافقة الجهات المعنية طبقاً للقانون، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية وأعضاء لجنة الاسترداد.

وخلال اللقاء، أجرى المحافظ حوارا مفتوحاً مع عدد من المواطنين راغبي التقنين، استمع إليهم وأجاب على استفساراتهم، موجهاً الشكر للحضور على اهتمامهم وسعيهم الجاد لتقنين أوضاعهم، مما سيكون له عظيم الأثر على عائد التنمية لهم وللدولة، في إطار قانون يحمي الجميع ويحفظ حقوقهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا املاك الدولة ملف التصالح عقود تقنين

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين في لقاء مفتوح

يواصل الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عقد اللقاء الأسبوعي بالمواطنين، والذي تنظمه الإدارة العامة لخدمة المواطنين، للاستماع لمطالبهم وشكواهم في الخدمات والمرافق، وذلك في تواجد التنفيذيين المعنيين، وذلك لسرعة بحث الحلول وتنفيذها، أو التنسيق مع الوزارات والجهات ذات الصلة في حالة المشكلات التي تستلزم ذلك ويكون حلها مركزيًا.

وناقش المحافظ في لقاء اليوم، عدد من المطالب والاحتياجات والشكاوى تقدم بها مواطنون في بعض القطاعات المتعلقة بالتعليم والبيئة والتضامن الاجتماعي، وفي حضور هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، علي يوسف رئيس مركز ومدينة بني سويف، على حماد رئيس مركز ومدينة الفشن، أسماء سامي مدير البيئة، ومها حميدة مدير الإدارة العامةلخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

بدأ المحافظ اللقاء ببحث شكوى تقدم بها أحد أهالي قرية العجرة بمركز الفشن، يتضرر فيها من إنشاء برج تقوية تابع لإحدى شبكات المحمول وسط منازل القرية، حيث أفاد كل من رئيس الوحدة المحلية ومسؤولى البيئة أنه بمراجعة الموضوع، تم التأكد من الحصول على موافقات الجهات الفنية والإدارية المعنية من موافقة الأثر البيئي وصحة المنشآت الهندسية، وتنفيذ كافة الإجراءات القانونية والبيئية قبل إنشاء البرج، وأنه لا توجد أية أضرار بيئية أو صحية عن البرج.

كما استمع المحافظ للإجراءات التي تم تنفيذها حيال الاستجابة لمطلب والدة إحدى التلميذات، تلتمس تسهيل إجراءات تحويل ابنتها المقيدة بإحدى المدارس الخاصة، إلى مدرسة حكومية، حيث يتوجب عليها سداد المصاريف المستحقة عليها للمدرسة الخاصة كشرط للتحويل.

حيث أوضح وكيل الوزارة أنه "تنفيذا لتوجيهات المحافظ بدراسة مدى إمكانية الاستجابة لمطلب السيدة وتيسيرا عليها " فقد تم التنسيق مع إدارة التعليم الخاص لإسقاط جزء من المصروفات وتقسيط المتبقى على دفعات، وقد تم تحويل الملف وقبول التلميذة وانتظامها في الدراسة بالصف الأول الإعدادي بالمدرسة الحكومي المحولة إليها، نظرًا للظروف الاجتماعية والاقتصادية للأسرة.

وخلال مناقشته للشكوى التي تقدم بها أحد أهالي قرية تزمنت الشرقية من عدم وجود إنارة كافية على الطريق المؤدي إلى القرية، والتي أوضح بشانها رئيس الوحدة المحلية إنه تم دعم الطريق ببعض الأعمدة اللازمة لتزويد الإنارة، حيث وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة الكهرباء وقسم الإنارة بالوحدة المحلية، بمراجعة كافة الأعمدة وكشافات الإنارة وصيانتها مع مرجعة كافة التوصيلات الخاصة بمبردات المياه في الشوارع والتأكد من سلامة تلك التوصيلات حفاظا على أمن وسلامة المواطنين خاصة الأطفال.

شهد اللقاء صرف مساعدة مالية لحالتين إنسانيتن "سيدتين أرملة ومطلقة" من الفئات الأولى بالرعاية، حيث وجه المحافظ مسؤولى التضامن الاجتماعي بمتابعة وبحث تلك الحالات واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الحماية الاجتماعية وتقديم أوجه الدعم الممكنة، وذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يسلم 105 عقود تقنين جديدة بعد التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين في لقاء مفتوح
  • محافظ أسوان يوجه بإدراج طلبات التقنين ومراجعة موقف الطلبات غير الجادة
  • محافظ المنيا يسلم 2500 شنطة مدرسية وأدوات دراسية للطلاب الأيتام والأسر الأولى بالرعاية
  • القليوبية تقترب من حل أزمة الأراضي.. خطوات حاسمة لإنهاء ملف التقنين
  • محافظ القليوبية: فحص طلبات تقنين الأراضي غير المستوفاة وإعادة استغلالها
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة ملف تقنين الوضع على أملاك الدولة
  • محافظ المنوفية يشدد على تسريع معدلات الأداء بملفي التقنين والتصالح
  • محافظ المنوفية يشدد على العمل الميداني وتسريع معدلات الأداء بملفي التقنين والتصالح