أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، فى مستهل لقائه خدمة المواطنين بمركز سمالوط، حرصه الدائم منذ توليه المسئولية على اقتحام الملفات الأكثر أهمية وتأثيراً و فى مقدمتها ملف التعديات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تولى هذا الملف اهتماما بالغا، مشددًا على إزالة أى مبان مخالفة لم تحصل على التراخيص اللازمة دون تقاعس أو مماطلة من الموظف المسئول والا وضع نفسه موضع المساءلة القانونية.

وخلال لقائه بأهالي سمالوط، أشار اللواء " كدوانى" إلى أهمية تفعيل المبادرة الرئاسية "بداية " الهادفة إلى تحقيق التنمية الشاملة بمفهومها الواسع للإنسان، من خلال تقديم خدمات للمواطن عبر تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة بالشكل الذي يضمن أكبر استفادة للمواطن.

كما ناقش المحافظ عدداً من الشكاوى مع رؤساء الأجهزة التنفيذية، والتي تنوعت بين رصف طرق، توصيل مرافق، تحسين خدمات التعليم والصحة، دعم منظومة الإنارة، وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي، وتمت إحالة بعض الشكاوى إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم، كما وافق المحافظ على طلب أهالى عزبة الإصلاح التابعة لقرية "البيهو" على فتح فصل بالفترة المسائية بمدرسة الإصلاح الزراعى "صديقة الفتيات "، وذلك نظراً لأرتفاع الكثافة إلى جانب الموافقة على إنشاء مدرسة تعليم أساسي بـ"قرية جزيرة البيهو"، ودراسة إنشاء مدرسة بـ"قرية اطسا المحطة"، أما بخصوص قطاع الصحة وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بمتابعة الوحدات الصحية والتأكد من وجود جداول لتواجد الأطباء، مع القيام بجولات ميدانية رقابية للتأكد من تنفيذ برامج وأنشطة لتفعيل مبادرة الرئاسية "بداية".

واستمع المحافظ لشكوى أهالي المركز من ضعف المياه، موضحا أن هناك توسعات و مد وتدعيم لشبكات محطة مياه سيكون لها اثر ايجابي على قوة دفع المياه ونقائها، موجها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب لسرعة الانتهاء من أعمال التوسعات فى أقرب وقت ممكن، كما استمع المحافظ لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن، بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة ودراسة كافة المشكلات، وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، كما وجه مديرية العمل بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص.

وأصدر المحافظ توجيهاته بمتابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية داخل دائرة المدينة والاهتمام بأعمال النظافة العامة والصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد الطرق، حرصاً على سلامة وأمن المواطنين وخاصة الطرق المؤدية من وإلى المدارس تيسيراً على الطلاب وأولياء الأمور، كما وجه المجلس بكسح مياه الصرف ب"قرية كوم اللوفى" بالمجان لحين توصيل الصرف الصحي.

كما وجه المحافظ بدراسة نقل موقف سمالوط من وسط المدينة بشارع الصفصافة إلى الطريق الدائرى لتحقيق سيولة مرورية والقضاء على فوضى المواقف العشوائية واستعادة المظهر الحضارى والجمالى فى شوارع وميادين المركز، إلى جانب إنشاء موقف بـ"قرية العوايسة" بناءاً على طلب أهالى القرية، إلى جانب الموافقة بتشغيل الجبانات القديمة وطرح تخصيص جديد بـ" قرية داقوف" موجهاً الجهات المختصة من المسئولين بتسهيل إجراءات تراخيص الميكروباصات وتيسير السداد والأقساط للمواطنين المعنيين بذلك.

وشدد المحافظ على رئيس الوحدة المحلية بإنهاء ملفي التقنين والتصالح وتكثيف العمل والمتابعة اليومية المستمرة والتنسيق الدائم بين كافة جهات الاختصاص للتغلب على أي معوقات قد تظهر والعمل على تلافيها وتسريع وتيرة الإنجاز والتسهيل على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن، وذلك في إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة المستمرة للدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وفى ختام اللقاء أعرب الأهالي عن سعادتهم بالاستجابة الفورية لمشاكلهم، وتوجهوا بالشكر للمحافظ على اهتمامه وحرصه الدائم على الاستجابة لمطالبهم وزياراته المتكررة للمركز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا مياه الشرب والصرف الصحي ملف التعديات على الأراضي الزراعية

إقرأ أيضاً:

الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب

أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أنه لا صحة لما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل متداولة عبر الواتساب، بشأن سوء جودة مياه الشرب وضرورة الامتناع عن تناولها.

وتؤكد الشركة أن مياه الشرب التي توفرها آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية ويتم مراقبتها علي مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة بالإضافة إلي الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان.

وتدعو الشركة السادة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات  التي لا تستند إلى أي أساس من الصحة، وتناشدهم بضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الصفحات الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أو من شركاتها التابعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: إزالة كل المباني المخالفة بدون أي مماطة أو تقاعس
  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي (تفاصيل)
  • محافظ أسوان يلتقي برئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • إنشاء أكبر مصنع لتجفيف "البصل والثوم" في سوهاج
  • وزارة الإسكان" واقتصادية قناة السويس يبحثان التعاون في تصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • نائبا وزير الإسكان ورئيس اقتصادية قناة السويس يبحثان تصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب
  • محافظ شمال سيناء يستجيب لمطالب أهالي قرية «الجورة» جنوب الشيخ زويد