وجهت النائبة البرلمانية ملكية الزخنيني، عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالاً كتابياً إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تطالب فيه بتوضيح الإجراءات المتخذة لإحداث كلية للعلوم القانونية والسياسية بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، في ظل حرمان الآلاف من الطلبة من متابعة دراستهم بهذا التخصص في الجهة.

وأشارت الزخنيني إلى أن الجامعة تعد المؤسسة الوحيدة في المنطقة التي لا تقدم تكوينات في تخصص القانون، مما يضطر أكثر من 11,000 طالب لمغادرة الجهة، بحثاً عن فرص تعليمية في جامعات أخرى، وهو ما يشكل عبئاً مادياً ومعنوياً على الطلبة وأسرهم. وأكدت أن إحداث هذه الكلية سيسهم في تلبية احتياجات المنطقة من الكفاءات القانونية والسياسية، ودعم ورش الجهوية المتقدمة.

يأتي هذا الطلب في سياق إخفاق سابق في إحداث شعبة للقانون باللغة العربية في جامعة السلطان مولاي سليمان، مما أثار استياءً واسعاً بين الطلبة الذين تجاوز عددهم 4,000، حيث كانوا يطمحون لتوفير هذا التخصص داخل الجامعة.

كلمات دلالية الزخنيني بني ملال وزير التعليم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بني ملال وزير التعليم

إقرأ أيضاً:

كلية التربية بسوهاج تنظم دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي

نظمت كلية التربية بجامعة سوهاج دورة تدريبية بعنوان “إعداد المعلم الجامعي”، وذلك تحقيقًا لرؤية المبادرة الرئاسية "بداية"، لبناء أجيال مؤهلة علميًا وقادرة على دعم التقدم الأكاديمي، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد‎.

 

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس  الجامعة إن الجامعة تواصل تنفيذ عدد من الدورات التدريبية المتميزة في إطار مبادرة بداية لبناء الإنسان، موضحًا أن دورة إعداد المعلم الجامعي تهدف إلى تطوير مهارات معاوني أعضاء هيئة التدريس، ‏وإكساب المتدربين الكثير من المهارات التربوية، والتعليمية، ومهارات التخطيط والتعريف بالاتجاهات الحديثة في تقويم تعلم الطالب الجامعي، وتوظيف تكنولوجيا التعليم والتعلم، والتدريب على مهارات الاتصال في التدريس.

 

وأضاف الدكتور حسين طه عميد الكلية أن الدورة شارك بها عدد ٢٠ من معاوني أعضاء هيئة التدريس، ‏وتضمنت تقديم حزمة متكاملة من المعارف والمهارات التربوية، التي تساعد المعلمين على تحسين طرق التواصل مع ‏الطلاب، وتطبيق أساليب تعليمية حديثة وفعالة، كما ركزت على تعزيز المسؤوليات الأخلاقية والقانونية للمعلم الجامعي بما ‏يعزز من دوره في دعم العملية التعليمية وتطويرها. 

مقالات مشابهة

  • "تبخر" طريق الحزام الأخضر بتطوان مثار أسئلة في البرلمان
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء يتضامنون مع الطلبة بعد تدخلات أمنية
  • كلية التربية بسوهاج تنظم دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي
  • أسيوط تستقبل أكبر طالب جامعي في كلية الحقوق.. يبلغ من العمر 62 عاماً
  • عرب ومسلمون لم تسحقهم الثقافة الأميركية فأشعلوا جامعاتها
  • افتتاح "المعرض التعريفي للأنشطة الطلابية" بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • بداري: الجامعة الجزائرية أصبحت قِبلة للطلبة الأفارقة والعرب
  • أزيد من مليون و800 ألف طالب يلتحقون بمقاعد الجامعة اليوم
  • معرض التخصصات يستعرض أكثر من 60 تخصصا بجامعة السلطان قابوس