أخبارنا:
2024-09-26@22:52:40 GMT

ثور هائج يقتل ويصيب عددا من الأشخاص في إسبانيا

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

ثور هائج يقتل ويصيب عددا من الأشخاص في إسبانيا

شهدت مدينة بانتوجا في  مقاطعة توليدوالإسبانية حادثًا مأساويًا في أثناء احتفال محلي، عندما أطلق ثور هائج وسط الحشود، ما أدى إلى وفاة رجل مسن وإصابة فتاة صغيرة وجديها.

وكان الحادث جزءًا من فعالية الجري مع الثيران، وهو تقليد سنوي خلال احتفالات القديسة الراعية "سانتا باربرا".

وقع الحادث عندما نجح الثور في اختراق حاجز أمان مصنوع من الحديد، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص كانوا يقفون في نهاية المسار.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، الرجل المتوفى، البالغ من العمر 80 عامًا، كان من سكان إيليسكاس القريبة، وقد فارق الحياة إثر نطح الثور له.

وأصيب جدان وحفيدتهما البالغة من العمر 3 أعوام بجروح، إذ تعرضت الطفلة لإصابات في وجهها.

 انهاء حياة الثور الهائج في اسبانيا

وهرعت السلطات المحلية إلى موقع الحادث، بما في ذلك أفراد الشرطة والحرس المدني، إلى جانب وحدات الإسعاف المتنقلة، واتخذت الشرطة قرارًا بإطلاق النار على الثور لإنهاء الخطر الذي كان يهدد حياة السكان المحليين.

وعلى الرغم من اتخاذ التدابير الأمنية المعتادة كافة، فإن الحادثة المأساوية أثارت جدلًا واسعًا حول مدى أمان مثل هذه.

وقد أعرب عمدة بانتوجا عن حزنه العميق جراء الحادث، معلنًا الحداد الرسمي في المدينة، وأوضح العمدة أن الإجراءات الأمنية جميعها كانت قد اتُّخِذَت مسبقًا، وأن الحادث وقع رغم التأكد من سلامة المسار قبل دقائق من بدء الحدث.

وأعلن العمدة عن نيته عقد اجتماع مع الأندية والجمعيات المحلية لتقييم الوضع واتخاذ قرار بشأن إلغاء الفعاليات المتبقية للاحتفالات.

من جهة أخرى، أثارت الحادثة غضب المدافعين عن حقوق الحيوان، إذ صرّح خافيير لونا، رئيس جمعية PACMA الإسبانية لرعاية الحيوان، قائلًا: "هذه الحادثة تسلط الضوء على المخاطر التي تنطوي عليها فعاليات مصارعة الثيران، إذ لا يتعرض للخطر فقط حياة الحيوانات، بل حياة البشر أيضًا، مثل هذه الفعاليات تولد مواقف خطرة وغير آمنة للجميع".

وأكد أن إطلاق الشرطة النار على الثور يعكس ضعف السيطرة على مثل هذه الفعاليات وخطورتها على الجمهور.

والجدير بالذكر، تعدُّ هذه الحادثة الوفاة الثالثة خلال الشهرين الماضيين نتيجة لأحداث مصارعة الثيران في إسبانيا، ما يثير تساؤلات متزايدة حول جدوى استمرار هذا التقليد المثير للجدل.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الترابية.. الثور الأكثر حظًا

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

حظك اليوم الأبراج الترابيةتوقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الخميس 26 سبتمبر

قد تضطر اليوم إلى لعب دور الممرضة، قد يزعم شريكك في الحب أنه يشعر بالمرض، وقد تبذل الكثير من الطاقة في محاولة جعل صديقك يشعر بتحسن، لا تبالغ في ذلك قد تكون هناك عوامل نفسية تعمل وقد يغار صديقك من الاهتمام الذي توليه لعائلتك وأصدقائك كن منتبهًا، ولكن ضمن حدود، ستكون نصيحتك للآخرين ذات قيمة كبيرة بالنسبة لهم لديك منظورا واسعا ومرتفعا للغاية بشأن هذه القضية، وهذا هو بالضبط ما يحتاجه الآخرون، والحيلة الآن هي أن تكون قادرًا على تقديم المشورة لنفسك واتباع نصيحتك الجيدة.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الخميس 26 سبتمبر

يجب أن تشعر بالنشاط والحماس والتفاؤل بشكل خاص الآن يا برج العذراء، لقد نجحت بفضل عملك الدؤوب، ويجب أن تستمر على هذا المسار، لقد حدثت العديد من التغييرات في حياتك لفترة طويلة، وهي مستمرة اليوم، قد تتضمن أحداثًا جماعية أو أنشطة تعليمية، وقد يكون هذا شيئًا كنت تتوقعه منذ فترة طويلة، طاقتك وحماسك في ارتفاع، يجب أن تستغل هذا الأمر في ممارسة الرياضة.

حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الخميس 26 سبتمبر

يبدو أن كل الطاقة الإيجابية التي تولدها الأجواء السماوية تتجمع اليوم حيث تشعر بتدفق من العاطفة الحسية لشريك رومانسي يا برج الجدي، قد لا يؤدي اللقاء غير المتوقع إلى تلبية هذه الرغبة فحسب، بل قد يقربك أيضًا وإذا لم تكن ملتزمًا بالفعل، فتوقع مناقشة الأمر الليلة كن حريصًا على ممارسة ضبط النفس قد يصاب حبيبك بالذعر إذا قمت بالضغط بقوة شديدة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقصف معبرا حدوديا بين سوريا ولبنان ويصيب مدنيين (شاهد)
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الترابية.. الثور الأكثر حظًا
  • ثور هائج يتسبب في مقتل رجل وإصابة آخرين
  • طقس الأربعاء: نزول أمطار رعدية جنوب الأقاليم الصحراوية
  • إسبانيا.. “براد بيت مزيف” يحتال بـ360 ألف دولار على امرأتين
  • خرج عن السيطرة.. ثور يقتل متفرجًا ويصيب 4 في مهرجان إسباني
  • مجلس قيادات الشرطة بالدولة يناقش عدداً من الموضوعات المهمة خلال اجتماعه
  • إسبانيا.. القبض على 5 متهمين بالاحتيال على النساء بشخصية “براد بيت المزيف”
  • إسبانيا.. توقيف عصابة انتحلت شخصية براد بيت للاحتيال على نساء