يمانيون:
2024-09-26@22:49:43 GMT

جمهوريون سبتمبريون حتى النخاع

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

جمهوريون سبتمبريون حتى النخاع

يمانيون/ كتابات/ أنور الشامي

.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

جمهوريون يتهمون بايدن بتعطيل إمدادات الأسلحة لإسرائيل

قال أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي، إن إدارة الرئيس جو بايدن، تواصل تأخير تسليم ثلاثة أنواع أساسية من الأسلحة والمعدات العسكرية إلى إسرائيل،

وجاء في رسالة بعثها أعضاء مجلس الشيوخ إلى البيت الأبيض الأربعاء، أن "إدارة بايدن تمتنع عن تسليم قنابل MK-84، وطائرات المروحية الهجومية من طراز أباتشي، وجرارات كاتربيلر DP لإسرائيل".
وأضافوا أنه "على الرغم من المناقشات الجارية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، فإن إدارتكم فشلت في تسريع الموافقة على بيع طائرات مروحية هجومية من طراز أباتشي".
وأوضح المشرعون أن "إسرائيل طلبت هذه المروحيات في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إدراكاً منها للحاجة المتزايدة إليها في ظل الحرب في غزة. وقد تزايدت هذه الحاجة مع تصعيد حزب الله في الشمال".

حذر من حرب شاملة بسبب #غزة و #لبنان..#بايدن: الحل الدبلوماسي لا يزال ممكناً
https://t.co/MLm7tQ5Cb7

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2024

وقال عضوا المجلس توم كوتون، وميتش ماكونيل، إنهما علموا أخيراً أن "بايدن يعطل الجرارات التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي لإزالة العبوات الناسفة المرتجلة أمام قواته.

ويضع الجيش دروعًا على الجرارات، ويستخدمها لإنقاذ جنوده"، بحسب الرسالة.
وأضافوا أن "المزيد من التأخير من شأنه أن يعرض حياة الإسرائيليين للخطر، ويزيد احتمالات تصعيد الصراع، ويضر بمصالح الأمن القومي الأمريكي".
وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حرباً على غزة أسفرت عن أكثر من 133 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.
وكانت الإدارة الأمريكية قالت في وقت سابق إنها حظرت تسليم قنابل ثقيلة لإسرائيل على خلفية مخاوف من استخدامها في مدينة رفح المكتظة بالنازحين.

مقالات مشابهة

  • فيروس قد يسبب الشلل عند الأطفال يتفشى بأمريكا.. ما هو وهل من لقاح له؟
  • جمهوريون يتهمون بايدن بتعطيل إمدادات الأسلحة لإسرائيل