قال الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، إن ذكرى المولد النبوي الكريم، تحيطنا بالنور، ونحن نتأمل كيف تسنى للرسول الكريم أن يهدي الناس من الظلمات إلى النور، لافتا إلى أن الرسول الكريم جاء بالنور الذي أنزل عليه، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم قد بنى دولة على أساس من العلم والكرامة والإنسانية.

ذكرى ميلاد النبي

أوضح خلال احتفالية كبرى في ذكرى ميلاد النبي محمد ﷺ، تحت عنوان «قبسات من حياة النبيﷺ في ذكرى مولده»، برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفي أجواء مفعمة بالإيمان، في الجامع الأزهر الشريف، أن دولة النبي سادت الأمم بالاخلاق الرشيدة الحكمة الفريدة، لا بحد السيف كما يزعمون فقد قال الله سبحانه وتعالى ادعو إلى دين ربك بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأكد أن رسول الله استطاع أن يطوع نفوس الجهل في زمانه، حتى ظل المفكرون حتى الآن يسألون كيف فعل رسول الله ذلك وكيف حكم أمته بهذا الشكل والسيرة الطيبة العطرة.

وأشار إلى أن الرسول الكريم كرس من الأخلاق والقيم التي ورثها من بعده حتى حمل التاريخ للمسملين الكثير من حسن تقدم وريادة الأمة التي سارت على كتاب ربها وسنة نبيها محمد، لافتا إلى أن الأزهر الشريف حامل مسيرة النور من كتاب الله وسنة رسوله، ومازال وسيظل الأزهر الشريف على العهد لم يحد عن طريقه.

احتفالية المولد النبوي

وشهدت احتفالية المولد النبوي حضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، بالإضافة إلى عدد كبير من علماء الأزهر الشريف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتفالية المولد النبوي المولد النبوي الأزهر مولد النبي الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر: احتفلنا بذكرى المولد النبوي عمليا بقراءة سيرته

قال الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر الشريف، إن الاحتفال بالنبي صلى الله عليه وسلم ومولده لا خلاف عليه، لافتا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم علمنا الكثير، وما زلنا نتعلم من سيرته العطرة.

المولد النبوي

أوضح خلال احتفالية كبرى في ذكرى ميلاد النبي محمد ﷺ، تحت عنوان «قبسات من حياة النبيﷺ في ذكرى مولده»، برعاية الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفي أجواء مفعمة بالإيمان، في الجامع الأزهر الشريف، إن الاحتفال بسيد الخلق احتفاء عمليا وقد وجه الإمام الأكبر بقراءة كتب النبي صلى الله عليه وسلم في مجالس العلم بالأزهر.

وأكد أن الله سبحانه وتعالى عظم مكانة النبي الكريم، وجعل طاعته من مكانته.

احتفالية المولد النبوي 

شهدت احتفالية المولد النبوي حضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، بالإضافة إلى عدد كبير من علماء الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر: النبي محمد كرّس لقيم وأخلاق نبيله يحملها الدعاة من بعده
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب رجل واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • وكيل الأزهر: النبي محمد أسس دولة مكتملة الأركان على العلم والبر والكرامة والإنسانية
  • رئيس جامعة الأزهر: احتفلنا بذكرى المولد النبوي عمليا بقراءة سيرته
  • بيان من الأزهر للفتوى بشأن تلاوة القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • الأزهر للفتوى: مصاحبة الموسيقى للقرآن الكريم مشهد مُحرم آثِم
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • فعالية احتفالية لدار رعاية الأيتام بالمولد النبوي الشريف
  • الشعب الجمهوري ينظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف