تبدأ الدورات التدريبية للعاملين بالمحليات في الثلاثاء المقبل ، بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ، وذلك وفقا للخطة التدريبية السنوية الجديدة للمحليات للعام المالي 2023/2024، بزيادة 7% في عدد الدورات عن العام الماضي واستحداث دورات جديدة لاول مرة.

وانتهت الاختبارات الاستباقية ل12، دورة تدريبية لاختيار المرشحين للدورات التدريبية من العاملين بالمحافظات، الخميس الماضي لعدد 1288 مرشح.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية،  ان الخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام المالي الحالي 2023/2024 ، تلبي معظم الاحتياجات التدريبية الواردة من قطاعات الوزارة والمحافظات ومحدثة عن العام الماضي بنسبة 34%، حيث شملت الخطة التدريبية لهذا العام على عدد 172 دورة تدريبية بنسبة زيادة 6% مقارنة بالعام التدريبي السابق، منهم 58 دورة تنفذ لأول مرة، يستفيد منها 6425 متدرب على مدار 11 شهر خلال 40 أسبوع تدريبي، وبإجمالي 985 يوما تدريبيا بنسبة زيادة 7%.

وقال وزير التنمية المحلية إنه تم إدراج عدد (51) دورة لتنفيذ التكليف الرئاسي للوزارة بتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في جميع محافظات الصعيد كمرحلة أولي، ودور المراكز التكنولوجية في تعظيم الموارد المحلية، ويستفيد منها رؤساء المراكز والمدن ومديرو ومسئولو التخطيط علي مستوي الديوان والمراكز، ومديرو ومسئولو العلاقات العامة، إضافة إلى مديري الموارد البشرية ومسئولي التدريب علي مستوي الديوان والمراكز، وفرق التنمية العمرانية ولجان متابعة المراكز التكنولوجية علي مستوي المحافظات.

وأشار اللواء هشام آمنة  إلى زيادة عدد الدورات المتفقة مع توجه الدولة للتحول الرقمي وتنفيذ دورات جديدة لأول مرة، اضافة الى دورات مشروعات خريجي دورات إعداد المدربين TOT والتي تشهد زيادة بنسبة 13% عن العام التدريبي الماضي.

وتولي  وزارة التنمية المحلية، اهتماما كبيرا لمنظومة التدريب على مستوى محافظات الجمهورية، ودعم مراكز التدريب الإقليمية بالمحافظات، وهو دور أصيل مكلفة به الوزارة في المحليات، والتي تقوم بتنفيذه من خلال مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة والذي يعتبر أحد اذرع الوزارة الذي يحقق رؤيتها وأهدافها في بناء قدرات العاملين وقيادات الإدارة المحلية على مختلف مستوياتها الإدارية علي أرض الواقع وعلى أفضل وجه، وتذليل كافة العقبات إمامهم، وتدعيمهم بالمواد العلمية والمدربين وتقديم الاستشارات التدريبية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدورات التدريبية المحليات مركز سقارة هشام امنة التنمية المحلية التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

هل توجد زيادة في المعاشات الشهر المقبل؟.. اعرف موعد صرف الدفعة الثامنة

يبدأ 11 ونصف مليون مواطن من أصحاب المعاشات صرف معاش الشهر المقبل يوم 1 أكتوبر، وتكون هي الزيادة الثامنة التي يتمّ صرفها لأصحاب المعاشات من الحزمة الاجتماعية التي أقرّها الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر مارس الماضي، ونوضح في التقرير التالي هل يوجد زيادة في المعاشات الشهر المقبل أم لا؟

هل توجد زيادة في المعاشات الشهر المقبل؟

ووفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية الموحد رقم 148 لسنة 2019، فإن الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات يتمّ إقرارها في شهر يوليو من كل عام وذلك بواقع 15% كحد أقصى، ما لم يصدر قرارًا حكوميًا بتبكير موعد صرفها استثنائيا مثلما تم العام الحالي بتبكير صرفها بدءا من مارس بدلا من يوليو 2024، وأوضحت مصادر لـ«الوطن» أنَّه لا يوجد حتى الآن أي قرارًا رسميًا بشأن زيادة المعاشات الشهر القادم، وأن معاش شهر أكتوبر 2024 سيتم صرفه كما هو بزيادة 15% المعمول بها مثلما حدث في الأشهر السابقة.

كم تبلغ الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات؟

ويحدد قانون التأمينات الموحد قيمة الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات، وينص على صرف 15% كحد أقصى لهم في شهر يوليو من كل عام لجميع أصحاب المعاشات.

الحد الأدنى والأقصى للمعاش

ووفقا لبيان سابق من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، فإن الحد الأدنى والأقصى للمعاش رسميا كالتالي:

- الحد الأدنى للمعاش في 2024 هو 1300 جنيه.

- الحد الأقصى للمعاش في 2024 هو 10080 جنيها.

فيما يبلغ الحد الأدنى لأجر الإشتراك التأميني 2000 جنيه، أما الحد الأقصى لأجر الإشتراك التأميني فهو 12600 جنيه، وفقا لبيانات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

زيادة استثنائية لأصحاب المعاشات

تجدر الإشارة إلى أنَّ رئيس الجمهورية قرر في شهر مارس الماضي، تبكير موعد صرف زيادة أصحاب المعاشات ضمن قرارات الحزمة الاجتماعية ليتمّ الصرف مبكرًا 4 أشهر في شهر مارس بدلًا من شهر يوليو.

مقالات مشابهة

  • التعليم المدني ينظم دورة للنشء ضمن مبادرة بداية بمركز شباب سمهود
  • المنتور تعقد أولى الورش التدريبية للشركات الفائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"
  • نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية
  • هل توجد زيادة في المعاشات الشهر المقبل؟.. اعرف موعد صرف الدفعة الثامنة
  • «المنتور» تعقد غدا أولى الورش التدريبية للشركات الفائزة بمبادرة من «المحلية إلى العالمية»
  • غدا.. أولى الورش التدريبية لـ 100 شركة فائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"
  • زيادة صادرات النفط الخام الليبية في الأسبوع الماضي
  • انطلاق الدورات التدريبية لتنمية مهارات المُعلمين والإداريين بمعاهد كفرالشيخ
  • 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات