كرمت الدكتورة رشا سعد شرف الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء المشرف على جامعة مصر التكنولوجية الدولية الطلاب الفائزين بالمراكز المتقدمة بأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  سبتمبر 2024. 

جاء ذلك ضمن الاحتفالية التي نظمتها الجامعة بحضور د.عزة شكري عميد الكلية التكنولوجية بالقاهرة ود. اسلام هلالي عميد الكلية التكنولوجية بالفيوم ود.

أحمد سعد عميد الكلية التكنولوجية الألمانية بأسيوط ومصطفي مشتري أمين عام الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ومكتب رئيس الجامعة والطلاب.

إنجاز طلاب جامعة مصر التكنولوجية

وحقق طلاب جامعة مصر التكنولوجية، التي تشرف عليها رئاسة مجلس الوزراء من خلال صندوق تطوير  التعليم، إنجازًا بارزًا بفوزهم بالمركز الأول في مسابقة الابتكارات الصناعية( نموذج سياره جولف كهربائية )  خلال أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية. الحدث، الذي أقيم في المدينة الشبابية بأبي قير في الإسكندرية خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر، شهد مشاركة 600 طالب من 10 جامعات تكنولوجية، إلى جانب حضور نحو ألف زائر من خبراء التعليم التكنولوجي ورجال الصناعة.
وقد أشاد د.أيمن عاشور بجهود طلاب جامعة مصر التكنولوجية الدولية وحرص علي تجربة السيارة بنفسه خلاب جولته داخل المدينة الرياضية.

وقالت " د.رشا شرف " الأمين العام لصندوق تطوير التعليم أن هذا اليوم بمثابة بداية جديدة لانطلاقة جديدة لتحقيق اهداف جامعة مصر التكنولوجية الدولية ، وما شاهدناه اليوم يؤكد ويعكس مدي الابداع والابتكار لدي الخريجين الذين نجحوا في انتاج مشروعات رائدة ومبتكرة وتدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

واضافت " شرف " أن هؤلاء الخريجين يمثلون نواة لخبرات مستقبلية تقود قاطرة التنمية ومواكبة  كافة التطورات الحديثة في الصناعات المختلفة ، وان تلك المشروعات جاءت تطبيقاً عملياً للدراسة النظرية والعلمية التي اكتسبها الطلاب علي مدار دراستهم وهذا ما يساهم في خدمة المجتمع .

وأكدت " شرف " حرص الجامعة للارتقاء بالعملية التعليمية، وتنمية المهارات ونقل المعرفة لدى الطلاب، والعمل على خلق خريج متميز مؤهل لسوق العمل.

وقدمت الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين بكليات الجامعة على ما بذلوه من مجهود وعطاء لا ينقطع وبشكل دائم، تحقيقًا لأهداف ورسالة الجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة مصر جامعة مصر التكنولوجية جامعة مصر التكنولوجية الدولية الجامعات التكنولوجية الجامعات طلاب جامعة مصر التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد

فى إطار حرص جامعة حلوان على تعزيز الوعي لدى طلاب الجامعة شارك مجموعه مميزه من طلاب الجامعة فى الدورات التدريبية الست لمكافحة الفساد والحوكمة، التي نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وشهدت مشاركة متميزة من 60 طالبًا من جامعة حلوان. 

جاءت هذه الدورات ضمن إطار مبادرة "جريس" التي نُظمت بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة (UNODC).

وتمت مشاركة الطلاب فى هذه الدورات تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتورة حنان كمال، منسقة مبادرة "جريس" ومقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة.

وقد أكد الدكتور السيد قنديل على أهمية هذه الدورات في ترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة، مشيرًا إلى دورها الحيوي في مكافحة الفساد ونشر الوعي بأهمية القانون وتطبيقه. وشدد على ضرورة إدراك كل فرد في المجتمع لمفهوم الفساد وطرق مكافحته، محذرًا من آثاره السلبية على التنمية الاقتصادية والقيم الأخلاقية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة حنان كمال أن هذه الدورات قدمت للطلاب فهمًا شاملًا لمفهوم الفساد وأسبابه وآثاره وسبل مكافحته، إضافة إلى التعريف بدور هيئة الرقابة الإدارية في هذا المجال. وأشارت إلى تنوع الموضوعات المطروحة، والتي شملت مفاهيم الحوكمة، وأوجه الفساد في القطاعين العام والخاص، والاتفاقيات والاستراتيجيات الدولية لمكافحة الفساد، وعلاقة الفساد بالأمن القومي.

وأعلنت الدكتورة حنان كمال عن الاستعدادات لإطلاق مجموعة جديدة من الدورات التدريبية في مطلع العام الدراسي القادم، مع التركيز على إعداد كوادر جديدة من الهيئة المعاونة لتنفيذ هذه الدورات. كما أشارت إلى تنظيم أنشطة طلابية متنوعة على مدار العام الدراسي، تهدف إلى تمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد.

الجدير بالذكر أن مبادرة "جريس" قد انطلقت في 22 ديسمبر 2021، خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي استضافته مصر في شرم الشيخ. وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور التعليم وتمكين الشباب في مكافحة الفساد، مع التأكيد على أهمية خلق ثقافة رافضة للفساد على جميع مستويات المجتمع.

وتأتي هذه الجهود في إطار التزام جامعة حلوان بتنفيذ كافة الأنشطة المتعلقة بمكافحة الفساد تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية ومكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة، مما يعكس حرص الجامعة على المساهمة الفعالة في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمواجهة تحديات الفساد والحفاظ على نزاهة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • عميد «آداب سوهاج»: مبادرة «الوطن» تساهم في تطوير وعي المواطن وتعزز هويته الدينية
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد
  • مجلس جامعة مصر التكنولوجية الدولية يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يرد على أسئلة الطلاب: دورنا لا يقتصر على التعليم فقط
  • مجلس جامعة بنها يكرم محافظ دمياط
  • رئيس جامعة عين شمس يترأس أولى جلسات قطاع شئون التعليم والطلاب.. صور
  • وزير التعليم العالي يكرم معهد النيل العالي للهندسة بالمنصورة
  • شيرين بكر تكتب.. التعليم لمن استطاع إليه سبيلًا