البوابة نيوز:
2024-09-26@22:54:17 GMT

تعرف على أكثر الأطعمة التى تساهم فى نومك بهدوء

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نتغذى يوميا ولا نستطيع ان نعيش بدون ان نحافظ على تناول واجبتنا اليوميه  وما بين كل وجبه ووجبه نحتاج ان نتعرف ايهما مغذى وايهما قد يحررنا من الارق ويساعدنا على النوم بهدوء دون الشعور بازاعج فماذا عن هذه النوعيه من الاطعمه فتعالى ننتعرف عليها . 

توضح  لنا استاذة الصحة والتغذيه انواع الواجبات التى بها يكون القدرة على النوم وايهما قد لا تساعد على النوم فنتجنبها .

ذلك ما حددته الدكتورة " لودميلا دينيسينكو " خبيره التغذية الروسية " 

تؤكد " لودميلا " بأن يجب تناول العشاء قبل النوم بثلاث ساعات ذلك لانه بيساعد على النوم بصورة جيدة فضلا عن انه يعطى قدره لنوم على نحو جيد دون قلق وعلى ذلك تشير الى الاطعمه التى تساعد على النوم بصورة هادئه دون توتر . 

تشير الى منتجات الالبان والذبادى وكل أنواع الحليب فضلا عن الجبن  ذلك لانها بتحتوى على عناصر مهدئه لنوم فضلا عن انها تنصح بتناول قطعة من لحم الديك الرومى وذلك لاحتوائه على حمض تريتوفان الامينى الذى يساهم بشكل أو باخر فى تهدئة النوم ومن ثم الاحساس بالنوم الجيد . 

تنصح "لودميلا " بتناول أنواع الشاى وخاصة شاى البابونج وايضا شم رائحة زيت السمسم التى بمؤداها تساعد على الاسترخاء والنوم الجيد 

تضيف “لودميلا “  لقائمة الاغذيه المساهمه فى الشعور بالهدوء فى النوم  الاغذيه الدهنيه والمقليه والمدخنه وايضا القهوة والشكولاته كما تشير إلى الاطعمه الحارة المحتويه على ”مادة الكابسيسسين ”التى تساهم بدورها فى النوم بهدوء وذلك لان وظفيتها تتجلى فى تدفق الدم إلى المعدة الذى بدوره يشكل تأثير محفز للنوم الهادئ . 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الألبان الشكولاته على النوم

إقرأ أيضاً:

دراسة تحذر من علامات تشير إلى الإصابة بنوبة قلبية.. سبب رئيسي لوفاة النساء

النوبات القلبية خطر يهدد حياة الإنسان إذ تؤدي إلى الوفاة في أي وقت، لذا يُحذّر منها أطباء القلب، الذين حددوا بعض العلامات التي تظهر على الجسم، وتُشير إلى اقتراب حدوث الأزمات والنوبات القلبية المفاجئة، وفقًا لما ذكره موقع The Sun.

خبراء القلب في بريطانيا، نشروا مقالًا في مجلة «هارت»، جاء فيه أنّ أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفاة بين النساء، وحددوا بعض العلامات التي تظهر على الجميع قبل الإصابة بنوبات القلب.

1- انقباض الصدر

يعتبر أحد أعراض النوبات القلبية هو الشعور بألم في وسط صدرك، ويأتي على شكل موجات تستمر لأكثر من بضع دقائق في المرة الواحدة.

2- آلام متفرقة بالجسم

وتحدث آلام النوبة القلبية  في أماكن أخرى غير الصدر، مثل الظهر، أو الكتفين، أو الذراعين، أو الرقبة، أو الفك،  في بعض الحالات، وتعمل النوبة القلبية على تحفيز العصب المبهم، الذي يمتد من الدماغ إلى أسفل الصدر ثم إلى البطن.

3- الدوخة

يرى خبراء القلب أنّ الشعور بالدوار المصحوب بألم في الصدر وضيق في التنفس،  يشير إلى انخفاض في حجم الدم وانخفاض في ضغط الدم، وقد يعني هذا احتمالية الإصابة بنوبة قلبية.

4- التعب

النساء قد يشعرن بالتعب لمدة شهر قبل الإصابة بنوبة قلبية، بحسب ما جاء في تقرير نشرته مجلة «هارفارد هيلث».

5- الغثيان

قبل الإصابة بالنوبات القلبية، يحدث تطور للأعراض المعدية مثل اضطراب المعدة، أو القيء.

6- فقر الدم

يبدأ القلب في الشعور بالانفعال عندما يفتقر إلى الدم المحمل بالعناصر الغذائية، وقد يؤدي هذا إلى التعرض للنوبات القلبية.

7- التعرق 

قد يكون التعرق أكثر من المعتاد علامة تحذير مبكرة لمشاكل في القلب، ويرجع ذلك إلى أن ضخ الدم عبر الشرايين المسدودة يتطلب جهدًا أكبر من القلب.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام محمد، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن هناك بعض الأعراض التي تظهر قبل حدوث مشاكل القلب، وتتمثل في ألم شديد في الصدر والشعور بوخزة في القلب والغثيان الشديد، والتقيؤ بصورة كثيفة، فضلا عن ضيق النفس.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أكثر الأبراج تحررا ورفضا للروتين
  • مفاجأة مرعبة: كيف يدمر هاتفك صحتك أثناء نومك؟
  • المناطق الحرة تساهم بـ22% من الصادرات المصرية
  • دليلك الشامل لاختيار مراتب سرير أكثر راحة
  • 6 علامات تحذيرية تشير إلى تقدم الرئة في السن
  • دراسة تحذر من علامات تشير إلى الإصابة بنوبة قلبية.. سبب رئيسي لوفاة النساء
  • منها الشوفان والمسكرات.. أطعمة تساعدك على خفض الكوليسترول الضار بالدم
  • Pokémon Sleep يدعم الساعات الذكية لتتبع أكثر دقة
  • علامات في الظهر تشير إلى الإصابة بسرطان الكلى.. اذهب إلى الطبيب فورا