أعلن الدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، افتتاح قسمي العلاج الطبيعي بوحدة شنو الصحية بمركز كفر الشيخ، ووحدة المنشأة الكبرى الصحية بمركز قلين، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

تخفيف العبء علي المرضي وذوي الإعاقة

وقال «أبو السعد»، إنّ افتتاح أقسام العلاج الطبيعي الجديدة بمعظم الوحدات والمراكز الطبية تأتي لتخفيف العبء علي المرضى وذوي الإعاقة، وتوفيراً للوقت والجهد للوصول إلى الخدمات في أماكن بعيدة، ولتخفيف الضغط على المستشفيات المركزية والنوعية.

وأوضح «أبو السعد»، أنّ هذه الأقسام جرى تجهيزها بأحدث الأجهزة، حيث يوجد جهاز تنبيه كهربائي يستخدم في تقوية العضلات في الأمراض المختلفة التي تسبب ضعف العضلات مثل جلطات وتمزق العضلات، فضلاً عن‏جهاز الموجات الفوق صوتية والذي يستخدم لعلاج الالتهابات المصاحب لأمراض العظام والأعصاب مثل خشونة الركبة والمفاصل والتهاب العصب السابع، و‏جهاز تنبيه كهربائي يستخدم لتخفيف الآلام المصاحب لأمراض العظام والأعصاب، وجهاز فونيكس مساج لعلاج آلام وتيبس العضلات وفك العقد العضلية، وجهاز الليزر لعلاج الالتهابات وتحفيز التئام الأربطة والجروح.

دعم الأقسام بالقوى البشرية اللازمة من أطباء وتمريض

وأشار «أبو السعد»، إلى أنّه قد تم دعم الأقسام بالقوى البشرية اللازمة من أطباء وتمريض، بتوفير عدد من أطباء العلاج الطبيعي، لخدمة المرضى والمٌواطنين، كما وعد باستمرار التطوير والمتابعة الدورية للوحدات وتزويدها بأجهزة حديثه في المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ قسم العلاج الطبيعي محافظة كفر الشيخ وزارة الصحة والسكان صحة كفر الشيخ العلاج الطبيعي العلاج الطبیعی أبو السعد

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية واللواء مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى بحضور الدكتورة سلوي أبو العينين، رئيس مدينة شبين القناطر، جولة تفقدية موسعة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمدينة شبين القناطر.

شملت الجولة تفقد عدد من المشروعات الحيوية في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية، حيث أكد المحافظ على أهمية هذه المشروعات في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

كما تطرق إلى بعض التحديات التي تواجه تنفيذ المشروع، مؤكدًا على وجود خطط واضحة لتجاوز هذه التحديات وضمان استكمال المشروع في الوقت المحدد.

وتفقد المحافظ عدد من المشروعات التي جرى الانتهاء منها ولم يتم تسليمها لوجود عدد من الملاحظات أو التعديلات ومن بينها أعمال رفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية الزهويين ومركز شباب كفر الشوبك ومركز شباب الشوبك ومركز شباب عرب الصوالحة.

وأكد محافظ القليوبية خلال الجولة على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ هذه المشروعات، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود من كافة الأجهزة المعنية لتذليل أي عقبات قد تعيق سير العمل، كما وجه المحافظ بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمقاولين والمشرفين على تنفيذ هذه المشروعات.

وأثناء الجولة، جرى طرح عدد من التحديات التي تواجه تنفيذ بعض المشروعات، مثل تأخر بعض المواد الخام أو وجود بعض المعوقات الميدانية.

ووجه المحافظ بتشكيل لجان فنية لدراسة هذه التحديات والعمل على إيجاد حلول عاجلة لها، وذلك لضمان استمرار العمل في هذه المشروعات وفق الخطط الزمنية المحددة.

وأشار المحافظ إلى عدد من المشروعات التي جرى الانتهاء منها مؤخرًا، مثل أعمال رفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية الزهويين ومركز شباب كفر الشوبك ومركز شباب الشوبك ومركز شباب عرب الصوالحة، مؤكدًا على أهمية هذه المشروعات في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة في هذه المناطق.

كما جرى خلال الجولة الاستماع إلى آراء عدد من المواطنين حول هذه المشروعات، حيث أعرب المواطنون عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في تنفيذ هذه المشروعات، مؤكدين على أهميتها في تغيير واقع حياتهم.

مشروعات حياة كريمة IMG-20240926-WA0008 IMG-20240926-WA0009 IMG-20240926-WA0006 IMG-20240926-WA0005

مقالات مشابهة

  • مركز بيلا بكفر الشيخ يستعد لاستقبال فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • مراكش.. افتتاح ورشة دولية حول أمن وسلامة التظاهرات الرياضية الكبرى
  • وزير التعليم يتفقد مدارس الفترة المسائية بكفر الشيخ: نسعى لتوفير منظومة متميزة
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • بحضور المحافظين الثلاثة.. إعلان تفاصيل المشاريع الذكية الخضراء بكفر الشيخ والغربية والمنوفية
  • فحص وعلاج 166 مواطنا في قافلة طبية علاجية مجانية بكفر الشيخ
  • انطلاق الورشة الإقليمية الصحية في العلاج الطبيعي
  • بدء الحلقة الإقليمية الصحية في العلاج الطبيعي للأولمبياد الخاص
  • قطعت أوتار يديها.. إنقاذ حياة طالبة بكفر الشيخ من محاولة انتحار