آخر تحديث: 12 غشت 2023 - 1:24 م  بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون)، السبت، إقليم كردستان الى الإسراع بتوحيد قوات البيشمركة التي تنقسم ولائها وتبعيتها الى الحزبين الكرديين (الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الكردستاني).وقال مسؤول رفيع في البنتاغون في تصريح صحفي ، إن :”قوات البيشمركة، جزء مهم من قوات حرس الحدود العراقية، وقد اعترف بها الدستور العراقي، لذا نتطلع إلى أن تزيد قوات البيشمركة والقوات الأمنية العراقية التعاون بينهما”.

وشدد على أهمية تأمين احتياجات قوات البيشمركة “كي تقوم بتنفيذ مهامها”.  وعن موقف الولايات المتحدة من عملية توحيد قوات البيشمركة، قال المسؤول الرفيع في البنتاغون: “نريد أن تكون هناك قوة بيشمركة غير سياسية موحدة تحت سيطرة وزارة البيشمركة”، مؤكداً في الوقت نفسه رغبة واشنطن في أن يتم “توفير الاحتياجات وتقديم الدعم المالي وتعزيز قدرات الفرق التابعة لوزارة البيشمركة، كي تنفذ مهامها”.ولفت إلى أنهم أبلغوا مطالبهم بشكل واضح للمسؤولين في إقليم كردستان، مضيفاً أن “قوات البيشمركة كانت شريكة مهمة في الحرب ضد داعش والهدف المتمثل في القضاء النهائي على داعش، لذلك نرغب في الاستمرار بتدريب وتأهيل البيشمركة وتعزيز مهمنيتها”.وشدد على أن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع “الفرق غير السياسية المنظمة (لقوات البيشمركة) وأبلغت ذلك بوضوح إلى المسؤولين السياسيين”. وبشأن الدعم الأمريكي لقوات البيشمركة وقوات الأمن العراقية، قال المسؤول :”لا يوجد لدينا حتى الآن موعد نهائي فيما يتعلق بمنح المساعدات المالية لقوات البيشمركة”.وخلص إلى أنهم كانوا “صريحين جداً” في التعبير عن رغبتهم في “تسريع عملية توحيد قوات البيشمركة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وحدات من قوات التعبئة بصعدة تنفذ مناورة بعنوان “الوفاء لشهيد الإسلام السيد حسن نصر الله”

الثورة نت/..

نفذت وحدات من قوات التعبئة في مديرية صعدة اليوم، مناورة “الوفاء لشهيد الإسلام السيد حسن نصر الله”.

وقدّم خريجو قوات التعبئة، مهارات قتالية، عكست التفاعل الشعبي ومدى الجاهزية والاستعداد للتصدي للعدو الأمريكي والإسرائيلي.

وأكد المشاركون في المناورة، مضيهم على درب شهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله في الاستعداد والتدريب والجهوزية لمواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.

وشددوا على أهمية الالتحاق بالدورات المفتوحة في إطار الحشد والتعبئة لمواجهة أعداء اليمن ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية ونصرة المقاومة الإسلامية في لبنان وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • الموصل العراقية تحتضن أول معرض دولي للكتاب منذ تحريرها من داعش
  • “تثير الدهشة”.. الإعلام الإسرائيلي يقر بوجود تعقيدات في التعامل مع المسيّرات العراقية
  • هاني شنودة: “لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد منير.. وهذا الأمر يكفيني”
  • “يونيفيل” تؤكد استمرار أفراد قوات حفظ السلام في مواقعهم جنوب لبنان
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • “البنتاغون”: نتحدث إلى “إسرائيل” عن ردها المحتمل على هجوم إيران
  • وحدات من قوات التعبئة بصعدة تنفذ مناورة بعنوان “الوفاء لشهيد الإسلام السيد حسن نصر الله”
  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو