يستعد فريق رسايل للفنون المسرحية لتقديم العرض المسرحي "لاكاشا دي لابلاس" تأليف وإخراج: المبدع أحمد حسن، ومن المقرر عرضه على خشبة مسرح المدينة المريمية يوم السبت الموافق 28/9/2024 في تمام الساعة الثامنة مساءًا، حيث يقوم الفريق الآن بوضع اللمسات الأخيرة والنهائية للعمل ليظهر أمام الجمهور بأفضل صورة ممكنة.

 

تفاصيل مسرحية "لاكاشا دي لابلاس"

يقول مؤلف ومخرج العرض أحمد حسن إن "لاكاشا دي لابلاس" يعبر عن فكرة سيطرة الذكاء الاصطناعي على البشر وفي نظرة مستقبلية كيف سيكون التعايش بين البشر وبين هذا النوع من الذكاء الاصطناعي ومن سيكون المتحكم، فبعد التطور الرهيب والمرعب للذكاء الاصطناعي مثل برنامج “شات جي بي تي" الذي أصبح يقوم بكل أعمال البشر تقريبا ولديه القدرة الفائقة على التعلم.. فهل سيتم استبدال البشر بالذكاء الاصطناعي؟ هذا ما سيوضحه العرض من خلال سبع قصص منفصلة متصلة في إطار إجتماعي كوميدي.

فريق عمل العرض المسرحي “لاكاشا دي لابلاس”فريق عمل العرض المسرحي "لاكاشا دي لابلاس"


يشارك في العمل المسرحي كلًا من: "ممدوح ثابت، مريم أشرف، مهند أيمن، ملك شريف، عبد الرحمن غالي، الاء شريف، كيرلس عماد، أحمد عشري، فاطمة أسامة، عمرو رضا، محمود محمد، حسين صابر، أحمد ديسكو، نبيلة ماهر، عبد الحي عوينه، يوسف چو، اسباني، أحمد محمود، ابانوب صبري، بسملة جمال، فرح فتحي، رضوى أحمد، إسراء ياسر، يوسف ذكي، مهند مكي، محمود الشبح، منة جمال، متي جورج، إسلام السعيد عبقرينو، عبده اسكندر".


شارك في الدعاية والإعلان: مصطفى مجنيفكو، مكياج: ميرا نجيب، ملابس: منة جمال، ديكور: شادي قطامش، موسيقى: ندا ناصر، إضاءة: اسامة حربي، كيروجراف: عبده إسكندر، مساعد مخرج: منة جمال ومحمود الشبح، مخرج منفذ: إسلام السعيد عبقرينو، العرض المسرحي "لاكاشا دي لابلاس" تأليف وإخراج: أحمد حسن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسرح الهواة

إقرأ أيضاً:

تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي بدورته الـ14

كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، أحمد السقا في ختام دورته الـ14، وهي الدورة التي تحمل اسمه، بحضور الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان، والفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان.

فيلم خبطة العمر

تعاقد النجم أحمد السقا مؤخرا على بطولة فيلم جديد بعنوان «خبطة العمر» من تأليف هاني سرحان وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي، وجار اختيار باقي فريق العمل والتعاقد معهم.

فيلم «السرب»

عرض في السينمات مؤخرا للنجم أحمد السقا فيلم «السرب» الذي يؤرخ إحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التي نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم «داعش» الإرهابي في ليبيا، بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيا ذبحا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيه ضربة نوعية للثأر من قتلة شهداء مصر في ليبيا، بضربة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.

مقالات مشابهة

  • مسرحية كاسيت تفتك 4 جوائز في مهرجان الأسكندرية الدولي المسرحي
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي بدورته الـ14
  • اليوم.. أحمد السقا يحضر ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • غدًا.. “الصحفيين” تعرض مسرحية "وشوش" المأخوذة عن النص المسرحي "لما روحي طلعت"
  • ورش في التمثيل والتأليف المسرحي ضمن فعاليات مهرجان القاهرة للمونودراما
  • حضور جماهيري مكتمل العدد للعرض المصري "حيث لا يراني أحد" في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي 14
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يستضيف عرض إيطالي بعنوان "THE PANIC SONG SHOW"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يستضيف العرض الجزائري كاسيت غدا