صحيفة الاتحاد:
2024-09-26@22:44:11 GMT

«سيرف أبوظبي».. الأمواج 500 متر في الحديريات

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT


أبوظبي (الاتحاد)


تستعد سيرف أبوظبي لاستضافة منافسات بطولة أبوظبي لونجبورد كلاسيك، التي تنطلق اليوم برعاية مدن العقارية، وتجمع أفضل راكبي الأمواج من جميع أنحاء العالم. وتُعتبر هذه البطولة الأولى من نوعها في المنطقة تحت إشراف الرابطة العالمية لركوب الأمواج (WSL)، وستسهم نتائجها بشكل مباشر في تحديد أفضل 16 راكب أمواج ممن سيتنافسون على اللقب العالمي في بطولة سيرف سيتي لونج بورد في السلفادور.


وتتميز سيرف أبوظبي، التي تملكها وتديرها مدن العقارية، بتقنية الأمواج الاصطناعية الرائدة عالمياً التي طورتها شركة كيلي سلاتر ويف. وسيستعرض المتنافسون مهاراتهم على أمواج مثالية بطول 500 متر، مما يتيح لهم أداء أروع الحركات الانسيابية والانزلاق والمناورات المثيرة، وتثري هذه التجربة شغف عشاق ركوب الأمواج من جميع أنحاء العالم الذين قدموا إلى العاصمة الإماراتية للاستمتاع بعروض تنافسية عالمية المستوى.
يتطلع تايلور جنسن، المصنف الأول عالمياً من الولايات المتحدة الأميركية، إلى المنافسة في أبوظبي بعد تحقيقه انتصارات متتالية، وقد عبّر عن حماسه الكبير لتجربة ركوب الأمواج في هذا المرفق المتقدم، الذي يعد مثالياً لإظهار مهاراته.
وبهذا الصدد، صرح جنسن: «يسعدني التواجد هنا في أبوظبي من أجل هذا الحدث الرائع. نشعر جميعنا بحماس كبير لوجودنا ضمن هذه المنشأة المتطورة لرياضة ركوب الأمواج في دولة الإمارات. ويعتبر هذا الحدث الأول من نوعه على مستوى المنطقة، مما يجعله فرصة مميزة للاستمتاع بأمواج مثالية ومشاركة أروع اللحظات مع الأصدقاء وعشاق ركوب الأمواج من كل مكان».

أخبار ذات صلة «جولف الإمارات» يحصد 7 ميداليات في «عربية تونس» بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق في «البيت متوحد» بالشارقة


أعلى قفزة 
في مشهد استثنائي، دخل الطيار الشيلي سيباستيان ألفاريز التاريخ عندما قفز من طائرة هليكوبتر من طراز Bell 212 على ارتفاع 3,657 متراً فوق جزيرة الحديريات في أبوظبي، قبل أن يهبط بسلاسة على إحدى الأمواج.
واستعمل ألفاريز لوح تزلج مخصصاً للهبوط من المروحية، ثم فتح مظلته لينزل على موجة ارتفاعها 2.3 متر في سيرف أبوظبي، وجهة ركوب الأمواج الأحدث والأكبر في العالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الحديريات رکوب الأمواج

إقرأ أيضاً:

عبدالعاطي: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة تتميز بالتركيز على انعقاد قمة المستقبل، وبالفعل كان هناك افتتاح بحضور سكرتير عام الأمم المتحدة ومجموعة كبيرة من قادة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

عصام يوسف عن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل: فرصة لتلاقي الرؤى والأفكار النائب أيمن محسب مثمناً مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل: يمثل منصة دولية لتمكين الشباب الأزمات التي تحيط بالعالم

وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنه شارك في الاحتفالية لأن مصر ترى أن قمة المستقبل جهد جيد قام به سكرتير عام الأمم المتحدة ونقدر له هذا العمل لأن الأزمات التي تحيط بالعالم وتحيط بالبشرية جمعاء تحتم علينا أن تكون هناك رؤية وخطة واضحة لإنقاذ البشرية من هذه الأزمات وكيفية الخروج منها.

يوجد أزمات سياسية

وأكد أن هناك أزمات سياسية وعلى رأسها أزمة غزة والضفة والعدوان الإسرائيلي عليهما والتصعيد في الشرق الأوسط وأزمات القرن الإفريقي والتغير المناخي وكذلك الأزمات الاقتصادية المتتالية، مشيرا إلى أن مصر تشارك بقوة في هذه القمة وتؤكد أنه لا توجد أي دولة يمكن أن تواجه بمفردها هذه التحديات.

مقالات مشابهة

  • ماذا تعرف عن الصواريخ الباليستية التي استهدف أحدها مقر الموساد؟
  • الأمن يوقف شخصين بشفشاون على خلفية إجبار فتاة على ركوب سيارة أجرة بالعنف
  • لاعب كيك بوكسينغ عراقي ينسحب من بطولة العالم بسبب إسرائيل
  • العراق ينسحب من بطولة كأس العالم المفتوحة بالكيك بوكسينغ
  • «الحديريات».. باقة فعاليات متنوعة في الهواء الطلق
  • “أبوظبي لألعاب المضرب” يشارك في دوليتي مصر وقطر
  • «مايكروسوفت» توسع نطاق وجودها في أبوظبي
  • تعرّف على أحد الرحالة الرقميين التي تعيش بسعادة في إسطنبول، أحد ملتقيات الطرق في العالم
  • عبدالعاطي: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية