التقى وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، بعد ظهر اليوم، سفير المملكة الأردنية الهاشمية وليد الحديد، في مكتب الاخير في منطقة بعبدا، استكمالا لجولته على سفراء الدول العربية والإقليمية لـ"إبقاء قنوات التواصل مفتوحة ومشاركة الجميع في تفاصيل الأحداث في هذا الظرف الحرج".



وأطلع سلام السفير الأردني على "وضع النازحين من القرى والمناطق التي تتعرض للقصف وإمكان تأمين دعم إنساني لهم وتجهيز أماكن الإيواء التي فتحت الابواب لاستقبالهم من مدارس ومبان، لا سيما فندق "كواليتي إن" في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، والذي يقع على مساحة مليون متر، وهو في خدمة الأهالي النازحين".




ومن جهته، ابدى الحديد "رغبة في التعاون مع مطلبه الوطني الإنساني"، وقال: "لا طالما وقفت وتقف المملكة الأردنية الهاشمية مع الشعب اللبناني".


وأكد "أهمية تجهيز الفريق اللوجستي للحالات والأزمات الطارئة من الجانب اللبناني وتسهيل ايصال المساعدات، لا سيما في ظل هذه الظروف الاستثنائية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

سلام زار البخاري.. طلب مباشر وعاجل!

تابع وزير الاقتصاد امين سلام بعد ظهر اليوم، جولاته على سفراء الدول العربية والإقليمية لحشد الدعم الانساني للنازحين، فزار سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري في مكتبه في السفارة، لشكره على "الدعم الذي تقدمه المملكة قيادة وشعبا للدولة والشعب اللبناني لا سيما في ظل الظروف الراهنة" .

واطلع سلام السفير السعودي على الوضع العام لا سيما "حركة نزوح اهالي الجنوب والبقاع تحت وطأة القصف الإسرائيلي، والمساعدات المطلوبة لتأمين احتياجات النازحين قبل ان تتحول الى مشكلة اجتماعية يصعب التحكم بها ولا تستطيع الحكومة تلبية تبعاتها"، وتوجه بـ"طلب انساني مباشر وعاجل للمساعدة في دعم وتجهيز اماكن النازحين التي فتحت الابواب لاستقبالهم من مدارس وثانويات ومبان لا سيما فندق "كواليتي ان" في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس والذي يقع على مساحة مليون متر في خدمة الاهالي النازحين".

كما هنأ سلام السفير السعودي بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 لبلاده.

مقالات مشابهة

  • سلام التقى سفير باكستان طالباً المساعدة لتجهيز مراكز ايواء النازحين
  • محمد بن زايد: زيارة الولايات المتحدة عبّرت عن رغبة متبادلة في التعاون
  • محمد بن زايد: زيارة الولايات المتحدة عبرت عن رغبة متبادلة في التعاون بين البلدين
  • سلام استقبل السفير التركي.. هذا ما طلبه
  • سلام زار البخاري.. طلب مباشر وعاجل!
  • لن تؤثر بالسلب.. سلام يعلّق على إرتفاع سعر الخبز
  • سلام زار سفير سلطنة عمان: للمساعدة في دعم وتجهيز اماكن النازحين
  • سلام : إختلاط الدم العراقي بالدم اللبناني هو أسمى صور الأخوة والتضامن
  • عودة الشاحنات الأردنية التي احتُجزت في الأراضي السورية منذ شهرين