كتب- محمد أبو بكر:

اعتمد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة 2024 لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها.

ويهتم العديد من المواطنين، بالبحث عن، هل يسمح لحاملي تأشيرة الزيارة بأداء العمرة 2024، وذلك بعد إصدار ضوابط العمرة 2024.

وفي نفس الإطار، قال أحمد وحيد، عضو غرفة شركات السياحة، إنه في المواسم السابقة كان يسمح لحاملي تأشيرات الزيارة بأداء العمرة، ولكن حدث هذا الموسم تعديل في الضوابط تضمن السماح فقط لشركات السياحة المرخصة بالحق في تنظيم برامج العمرة.

وأضاف "وحيد"، في تصريحات لمصراوي، أنه أصبح هناك شروط لأداء العمرة بتأشيرة الزيارة ولم يُعد الأمر مُتاحًا كما كان في السابق.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة، أنه لأداء العمرة 2024 بتأشيرة الزيارة يجب التعاقد مع إحدى شركات السياحة على برنامج عمرة متكامل، وهذا هو الشرط الأول.

وأشار أحمد وحيد، إلى أن الشرط الآخر لأداء العمرة بتأشيرة الزيارة هو أن يقوم الوكيل السعودي الذي أرسل خطاب الدعوة للزائر بإرسال إقرار يلتزم فيه بتوفير السكن والخدمات الأخرى المطلوبة للمعتمر، مما يسمح له بأداء العمرة.

وشدد "وحيد"، أنه بدون الشرطين السابق ذكرهما لن يكون باستطاعة حاملي تأشيرة الزيارة أداء العمرة 2024، مؤكدًا أن هذا الموسم يختلف عن المواسم السابقة وهناك رقابة مشددة على جميع شركات السياحة للالتزام بهذه الضوابط، ومنع السماسرة.

يذكر أن ضوابط العمرة 2024، تضمنت الإجراءات التنفيذية للتعامل مع البوابة المصرية للعمرة، وفقًا للقانون رقم 72 لسنة 2021، ويتضمن منح شركات السياحة المرخصة وحدها حق تنظيم رحلات العمرة. تهدف هذه الإجراءات إلى مكافحة السماسرة والكيانات غير الشرعية، وضمان تحقيق رؤية الدولة المصرية في حماية حقوق المعتمرين وشركات السياحة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: السوبر الإفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي شريف فتحي وزير السياحة العمرة رحلات العمرة شرکات السیاحة بأداء العمرة العمرة 2024

إقرأ أيضاً:

إشادات بأداء إسعاد يونس في مسلسل «تيتا زوزو»: دمها خفيف وروحها حلوة

حازت الفنانة إسعاد يونس على إشادات عديدة بعد عرض أولى حلقات مسلسل «تيتا زوزو»، الذي ينتمي إلى نوعية المسلسلات الاجتماعية ويعرض على قناة «dmc».

إشادات بدور إسعاد يونس في مسلسل «تيتا زوزو»

وجاءت تعليقات الجمهور على دور إسعاد يونس في المسلسل كالتالي:

- «إسعاد يونس عسل في كل حاجاتها، كبرت عسل وبنحبها، روحها حلوة، والصحة والعافية لها أحلى تيته زوزو».

- «سكر، حتفضلي سكر، وقيمة وقامة كبيرة في الأخلاق والتمثيل».

- «إسعاد يونس قمة في الرقي وخفة الدم».

- «فنانة محترمة جدًا، وفعلاً هي مصدر السعادة والأمل، ربنا يديم صحتها والعافية ويبارك في عمرها».

- «أحلى إسعاد، ودمها خفيف وجميلة وروحها حلوة».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎WATCH IT‎‏ (@‏‎watchit‎‏)‎‏

أبطال مسلسل تيتا زوزو

مسلسل تيتا زوزو بطولة الفنانة إسعاد يونس، ويشارك في العمل مصطفى غريب، إسلام إبراهيم، ندى موسى، محمد كيلاني، إيناس كامل، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، وإيمان يوسف، من إخراج شيرين عادل، وكتابة محمد عبد العزيز، وهو من إنتاج «سينرجي».

مقالات مشابهة

  • بلاغ هام لطالبي تأشيرة فرنسا
  • هام من مركز “VFS Global” تأشيرة فرنسا 
  • الدخول إلى الجزائر بـ”الفيزا” لحاملي الجواز المغربي
  • ذروة الموسم.. السياحة تكشف نسب إقبال المواطنين على حجز برامج العمرة 2024
  • مع بدء موسم العمرة.. سعر الريال السعودي اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024
  • تكاليف العمرة بالموسم الجديد 2024 والبرامج المتاحة
  • وزير الداخلية يسمح لـ21 مواطنا بالتجنيس بأجنبية مع الاحتفاظ بالمصرية
  • الهلال يتغلب على البكيرية بهدف وحيد.. فيديو
  • إشادات بأداء إسعاد يونس في مسلسل «تيتا زوزو»: دمها خفيف وروحها حلوة