أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، حرصه الدائم منذ توليه المسؤولية على اقتحام الملفات الأكثر أهمية وتأثيرًا وفي مقدمتها ملف التعديات، مٌشددًا على إزالة أي مباني مخالفة لم تحصل على التراخيص اللازمة دون تقاعس أو مماطلة من الموظف المسئول.

إنشاء مدرسة تعليم أساسي بقرية جزيرة البيهو

وأشار «كدواني» في مستهل لقاء خدمة المواطنين بمركز سمالوط، اليوم، إلى أهمية تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية» الهادفة إلى تحقيق التنمية الشاملة بمفهومها الواسع للإنسان، من خلال تقديم خدمات للمواطن عبر تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة بالشكل الذي يضمن أكبر استفادة للمواطن.

كما ناقش المحافظ عدداً من الشكاوى مع رؤساء الأجهزة التنفيذية، التي تنوعت بين رصف طرق، وتوصيل مرافق، وتحسين خدمات التعليم والصحة، دعم منظومة الإنارة، وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي، وتمت إحالة بعض الشكاوى إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم، كما وافق المحافظ على طلب أهالي عزبة الإصلاح التابعة لقرية «البيهو» على فتح فصل بالفترة المسائية بمدرسة الإصلاح الزراعي «صديقة الفتيات»، نظراً لارتفاع الكثافة إلى جانب الموافقة على إنشاء مدرسة تعليم أساسي بـ«قرية جزيرة البيهو»، ودراسة إنشاء مدرسة بـ«قرية إطسا المحطة».

واستمع المحافظ لشكوى أهالي المركز من ضعف المياه، موضحًا أن هناك توسعات ومد وتدعيم لشبكات محطة مياه سيكون لها أثر إيجابي على قوة دفع المياه ونقائها، مُوجها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال التوسعات في أقرب وقت ممكن.

كما استمع المحافظ لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن، بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة ودراسة كل المشكلات، وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

كسح مياه الصرف بقرية كوم اللوفي

وأصدر المحافظ توجيهاته بمتابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية داخل دائرة المدينة والاهتمام بأعمال النظافة العامة والصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد الطرق، حرصاً على سلامة وأمن المواطنين وخاصة الطرق المؤدية من وإلى المدارس تيسيراً على الطلاب وأولياء الأمور، كما وجه المجلس بكسح مياه الصرف بقرية كوم اللوفي مجانا لحين توصيل الصرف الصحي.

وشدد المحافظ على رئيس الوحدة المحلية بإنهاء ملفي التقنين والتصالح وتكثيف العمل والمتابعة اليومية المستمرة والتنسيق الدائم بين كل جهات الاختصاص للتغلب على أي معوقات قد تظهر والعمل على تلافيها وتسريع وتيرة الإنجاز والتسهيل على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن، وذلك في إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة المستمرة للدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يوافق علي انشاء مدرسة تعليم أساسي قرية البيهو

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي يتفقدان محطة مياه دمنهور

قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، و السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والوفد المرافق له، بتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنشية الحرية بدمنهور.

حيث تعد واحدة من أكبر محطات الصرف الصحي بالمحافظة والتي تم تنفيذها ضمن اعمال الاتحاد الأوربي بأعلى المقاييس العالمية

وذلك في إطار زيارته اليوم لمحافظة البحيرة، لتعزيز أطر التعاون بين مصر والإتحاد الأوروبي في مجالات التنمية المستدامة والبنية التحتية

حيث إستمعا إلى شرح تفصيلي عن المحطة من المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياة البحيرة.

كما قامت الدكتورة المحافظ وسعادة السفيرة بتفقد المحطة بالكامل والتي تتكون من ( غرفة المدخل ـ المصافي -إزالة الرمال-  قنوات الأكسدة - أحواض الترسيب النهائي - وحدة قياس التصرف - حوض تلامس الكلور - محطة رفع الحمأه المنشطة المعادة والزائدة - حوض تركيز الحمأه - محطة ضخ الحمأة المركزة -أحواض تجفيف الحمأه - محطة ضخ مياه التصافي)

كما تفقدا المعمل الخاص بالمحطة وغرفة الاسكادا، وتابعا نموذج إدارة أزمة لوحدة السلامة والصحة المهنية ومحاكاة تسرب الكلور بأحد العنابر وكيفية التعامل معه والذي أوضح مستوى المهارة والتدريب،

كما تم متابعة إصطفاف عدد من المعدات الخاصة بالشركة وجاهزيتها و أيضا الجزء المخصص للتوسعات المستقبلية بالمحطة بطاقة 18 ألف م3 يوم.

وخلال الجولة أشادت الدكتورة جاكلين عازر ،بالمحطة كونها واحدة من أكبر محطات الصرف الصحي بالمحافظة والتي تم تنفيذها ضمن اعمال الاتحاد الأوربي بأعلى المقاييس العالمية، بسعة معالجة تصل إلى30 ألف متر مكعب يوميًا، حيث تساهم بشكل كبير في تحسين خدمات الصرف الصحي وإعادة تدوير المياه وتخدم مايقارب من 170 الف مواطن، مما يعزز الاستدامة البيئية. 

  مشيرة إلى أن هذا المشروع يتماشى مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، ويأتي ضمن جهود المحافظة لتعزيز استدامة الموارد المائية وتحسين جودة مياه الشرب للمواطنين.

من جانبه، أعرب السفير كريستيان برجر عن سعادته بتلك المشروعات والتي تتماشى مع رؤية الاتحاد الأوروبي للحفاظ على البيئة ودعم المشروعات الخضراء، وأكد على أهمية التعاون المستمر بين الجانبين في مختلف المجالات.

كما أشار السفير كريستيان برجر إلى أهمية دعم المشروعات التي تسهم في توافق الرؤى بين الإتحاد الأوروبي والدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين الخدمات العامة والبنية التحتية بالمحافظة

مؤكداً على تطلع الإتحاد الأوروبي لمزيد من التعاون في هذه المجالات لضمان جودة حياة أفضل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • إنشاء مدارس وصرف إعانات إنسانية.. محافظ المنيا يصدر قرارات هامة لخدمة أهالي سمالوط
  • محافظ شمال سيناء يوزّع الهدايا على تلاميذ مدرسة نجع شيبانه في رفح
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القرى المحرومة بأطفيح
  • الأشموني يفتتح معرض أيادي الشرقية بقرية الفروسية ويتفقد معرض الفنون التشكيلية
  • محافظ الشرقية يفتتح معرض «أيادي الشرقية» بقرية الفروسية
  • محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لملف التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ سوهاج يوجه برفع الإشغالات ومستوى النظافة بقرية الكوامل بحري
  • محافظ المنيا يجري حركة تنقلات لقيادات مديرية الزراعة
  • محافظ البحيرة ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي يتفقدان محطة مياه دمنهور