الجزيرة:
2024-09-26@22:42:57 GMT

الجزيرة تحصد جائزتين من جوائز إيمي

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

الجزيرة تحصد جائزتين من جوائز إيمي

فازت شبكة الجزيرة الإعلامية بجائزتين من جوائز إيمي تقديرا لوثائقياتها الاستقصائية وتغطيتها من مناطق النزاع والحروب. وأعلن عن الفائزين بجوائز الدورة الـ45 من جوائز الإيمي للأخبار والوثائقيات، مساء أمس الأربعاء، في نيويورك.

وحصد برنامج بيسان عودة من غزة لقناة AJ+ بالإنجليزية جائزة إيمي للأخبار عن فئة القصص الإخبارية القصيرة، ونال برنامج "فولت لاينز" للجزيرة الإنجليزية جائزة إيمي للأخبار عن فئة قضايا المناخ والبيئة.

وتميز برنامج "أنا بيسان من غزة، وما زلت على قيد الحياة" بنقل يوميات سكان القطاع ومعاناتهم إلى العالم، في ظل الحرب المستمرة على غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ونال البرنامج إشادة واسعة من قبل منصات إعلامية دولية، وحصد جوائز مرموقة.

وقالت ديمة الخطيب مديرة قنوات AJ+: "هذه الجائزة تمثل تكريما لكل الصحفيين الفلسطينيين الشباب وشهادة باحترافهم. لقد نجح برنامج بيسان عودة في إضفاء طابع إنساني على التغطية الصحفية لما يجري في فلسطين، بعد عقود من التجاهل من قبل وسائل إعلام معروفة. إن الفوز بهذه الجائزة انتصار لإنسانية الفلسطينيين. ونفخر بهذه اللحظة المشرقة وسط ظلمة الإبادة الجماعية المستمرة في غزة، وبيسان ستستمر في التغطية".

من جهتها، علقت بيسان عودة على هذا الفوز قائلة: "كلنا نعرف الحقيقة، لكن خوفنا يقوّض قدرتنا على الصدح بها، وأحيانًا يدفعنا حتى لإخفائها، لكن تذكروا أن العالم دون احتلال عالم دون خوف، والحقيقة هي السبيل الوحيد لنتحرر من الخوف".

وسبق أن فاز برنامج بيسان عودة بجوائز دولية أخرى منها جائزة بيبودي، وجائزة إدوارد آر مورو.

من جانبه، توج برنامج "فولت لاينز" للجزيرة الإنجليزية بجائزة إيمي عن وثائقي "صائدو زعانف القرش"، الذي يكشف التعديات التي تتعرض لها المحيطات والمخاطر التي تتهدد الحياة البحرية.

وقال عيسى علي، مدير قناة الجزيرة الإنجليزية بالوكالة: "مسرورون بالفوز بهذه الجائزة المرموقة، لأنها تمثل تقديرا مهما للعمل الصحفي المتميز الذي نقوم به، وتزداد أهمية هذا التكريم في ظل ما تواجهه الصحافة اليوم من تحديات، هذه الجائزة كذلك اعتراف من خبراء المهنة بتميز صحافيينا ومنتجينا".

من جهتها، قالت ليلى العريان، المنتجة التنفيذية لبرنامج فولت لاينز: "نشكر الأكاديمية وأعضاء لجنة تحكيم جوائز إيمي على هذا التشريف. فقد سعينا من خلال وثائقي "صائدو زعانف القرش" إلى تسليط الضوء على الخطر الذي يسببه الصيد الجائر لهذا النوع من الأسماك، ويبرز الفيلم شجاعة المدعية إيفلين لا مدريد، التي تتعقب المتورطين في هذه التجارة غير القانونية، وأشكر زملائي في فريق الإنتاج، وإدارة الشبكة على ما وفرته لنا من تسهيلات وموارد لإنجاز أعمال بهذا المستوى".

ويضم فريق عمل وثائقي "صائدو زعانف القرش" كلا من جوش راشينغ، وجيريمي يونغ، وليلى العريان، ورودريغو غالدوس، وديل فالي، وورويك ميد، وجيريمي راف، ولينوس بيرجمان، وبمشاركة رافي مصطفى وأنابيل روجاس.

وكانت قناة الجزيرة الإنجليزية قد حصدت عددا من جوائز الإيمي في السنوات الماضية، لوثائقيات أنتجت ضمن برنامجي فولت لاينز وويتنس.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات من جوائز

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يحقق جائزتين دوليتين في أولمبياد البلقان للمعلوماتية

المناطق_واس

حقق المنتخب السعودي للمعلوماتية جائزتين دوليتين في أولمبياد البلقان للمعلوماتية 2024، في دورته الـ31 التي أقيمت في دولة مقدونيا، من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، بمشاركة 62 طالبًا وطالبة يمثّلون 15 دولة.

 

أخبار قد تهمك «شبرا بلولة» قرية مصرية تنتج نصف ياسمين العالم 25 سبتمبر 2024 - 7:49 مساءً أمير منطقة الجوف يعزي أسرة البراهيم 25 سبتمبر 2024 - 7:44 مساءً

وحصل الطالب عماد علي الحربي من تعليم القصيم، على الميدالية البرونزية، فيما نال الطالب معاذ محمد القرني من تعليم بيشة، شهادة تقدير.

 

وحقق المنتخب هذه النتائج بعد رحلة إعداد وتأهيل في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم، تلقى المنتخب خلالها آلاف الساعات التدريبية، على أيدي نخبة من المدربين والخبراء السعوديين والأجانب.

 

يذكر أن هذه هي المشاركة الثانية للمملكة العربية السعودية في أولمبياد البلقان للمعلوماتية، وبنتيجة اليوم ارتفع رصيدها في هذه المنافسة إلى 7 جوائز دولية.

 

ويتنافس في الأولمبياد طلاب المرحلة الثانوية الذين يمتلكون خبرة في البرمجة، وهو مسابقة سنوية تنظمها البلدان المحيطة بشبه جزيرة البلقان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 سبتمبر 2024 - 7:53 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 7:41 مساءًنائب أمير حائل يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية السياحية بالمنطقة أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 7:01 مساءًأمير منطقة الجوف يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 6:51 مساءًوزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 6:46 مساءًنائب وزير الخارجية يستقبل سفير دولة فلسطين لدى المملكة أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 6:40 مساءًهيئة فنون العمارة والتصميم تختتم مشاركتها في “إندكس السعودية”25 سبتمبر 2024 - 7:41 مساءًنائب أمير حائل يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية السياحية بالمنطقة25 سبتمبر 2024 - 7:01 مساءًأمير منطقة الجوف يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي25 سبتمبر 2024 - 6:51 مساءًوزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية25 سبتمبر 2024 - 6:46 مساءًنائب وزير الخارجية يستقبل سفير دولة فلسطين لدى المملكة25 سبتمبر 2024 - 6:40 مساءًهيئة فنون العمارة والتصميم تختتم مشاركتها في “إندكس السعودية” «شبرا بلولة» قرية مصرية تنتج نصف ياسمين العالم «شبرا بلولة» قرية مصرية تنتج نصف ياسمين العالم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مسرحية كاسيت تفتك 4 جوائز في مهرجان الأسكندرية الدولي المسرحي
  • بعد فوزها بجائزة «EMMY AWARDS».. أبرز المعلومات عن الفلسطينية بيسان عودة
  • «أبوظبي للتنقل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • المنتخب السعودي يحقق جائزتين دوليتين في أولمبياد البلقان للمعلوماتية
  • من بين 62 طالبًا يمثلون 15 دولة.. المنتخب السعودي للمعلوماتية يحقق جائزتين دوليتين في أولمبياد البلقان 2024
  • مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 عن «برنامج الحافلات الخضراء»
  • أفكار غير تقليدية.. مشروعات منياوية مبتكرة تحصد جوائز في مسابقة الخضراء الذكية
  • في احتفالية بنقابة الصحفيين.. "الصحفيون الفلسطينيون" نجم "جوائز هيكل للصحافة العربية"
  • لماذا حصدت كيا EV9 الكهربائية جائزة التميز الدولية في التصميم؟