الاقتصاد نيوز - بغداد

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، دعوة رسمية لزيارة إسلام آباد من نظيره الباكستاني شهباز شريف.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى- مساء اليوم الخميس (بتوقيت بغداد) في نيويورك- رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79".



وأضاف، أن "اللقاء شهد التباحث في مجمل العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات، فضلا عن البحث في آخر تطورات العدوان في غزّة ولبنان والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين وحماية لبنان الشقيق وشعبه الآمن".

وبيّن السوداني لنظيره الباكستاني- بحسب البيان- "رغبة العراق في تعميق العلاقة مع باكستان في مختلف المجالات، وأن الحكومة تتبع سياسة منفتحة على جميع خطوات الشراكة الاقتصادية، مثلما يشهد العراق نهضة عمرانية واقتصادية وتنشيط للمجالات الصناعية والزراعية، إلى جانب الرغبة العميقة في فتح أبواب الشراكات البنّاءة مع الدول الشقيقة والصديقة".

وتطرق إلى، "الجهود المحورية التي يضطلع بها العراق لمنع تصعيد الأوضاع في المنطقة وإيقاف العدوان ومنها المبادرة بالدعوة إلى عقد قمة إسلامية توحّد صف الدول الإسلامية وفي مقدمتها باكستان؛ من أجل منع انزلاق الأوضاع إلى حرب شاملة وحماية الشعبين الصامدين اللبناني والفلسطيني".
وقدّم شهباز شريف من جهته الدعوة إلى السوداني، لـ "زيارة إسلام آباد؛ من أجل إرساء المزيد من قواعد التعاون والشراكة بين البلدين وتوسعة اتفاقيات التبادل التجاري".

وأعرب عن، "تأييده للمبادرة العراقية الداعية إلى عقد قمة إسلامية تنظر في العدوان الحالي على لبنان وفلسطين، وتصوغ موقفاً موحداً إزاء استمرار المذبحة بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومحاولات توسعة الحرب من جانب حكومة الاحتلال".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية، وهي شركة مساهمة مصرية.

ووقع على العقد الابتدائي كل من المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وأولاف هوفمان، المفوض بالتوقيع عن شركة «دي دبليو آي دويتشيه فاسر إنترناشيونال جي إم بي اتش، وآل أحمد أبو المجد، رئيس مجلس إدارة جماعة المهندسين الاستشاريين.

صيانة البنية التحتية الرطبة

يأتي تأسيس الشركة بغرض إدارة وتشغيل وصيانة البنية التحتية الرطبة، ونظام المياه الذكي، وأنظمة الصرف الصحي، وأنظمة مياه الري، وذلك باستخدام مياه الصرف الصحي المُعالجة، بما في ذلك مكونات الشبكة مثل محطات المياه، والرفع، والمنشآت المماثلة المتعلقة بالمياه، أو مياه الصرف الصحي داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وعقب التوقيع، صرح المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بأن تأسيس الشركة يستهدف تأدية الخدمات الكاملة للعملاء مثل: التنقية، والمعالجة، وتوزيع المياه، وأنظمة تجميع الصرف الصحي، وتوزيع مياه الري، وبيع المياه، فضلا عن تشغيل وإدارة وصيانة محطاتِ الصرف الصحي، والصرف الصناعيّ، ومعالجة مياه الصرف الصحي، ومياه الصرف الصناعي، وتوصيلاتهما.

وأضاف: ستعمل الشركة أيضا على تشغيل وإدارة وصيانة محطات تحلية، ومعالجة المياه، وشبكات التوزيع، وخطوط النقل، ومعالجة المياه، وإعادة تدويرها، وفقا للمعايير الفنية والعلمية المعمول بها.

تجدر الإشارة إلى أنه وفقا لعقد التأسيس، يكون المركز الرئيسي لإدارة الشركة ومحلها القانوني في الحي الحكومي الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الباكستاني يدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل
  • السوداني يدعو شركة موانئ دبي بالتعاون مع نظيرتها العراقية
  • تفاصيل لقاء السوداني ونظيره اللبناني
  • رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية
  • لتنفيذ مشروعات عمرانية.. «الوزراء» يقر تخصيص أراض بنظام البيع بالدولار
  • رئيس الوزراء الباكستاني يدعو لمساعدة الدول النامية للخروج من فخ الديون
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات بين العراق والصومال
  • السوداني:العراق حريص على تأسيس علاقة اقتصادية متكاملة مع إيطاليا
  • السوداني يدعو منظمة الهجرة الدولية لإنقاذ سكان المحافظات الجنوبية من الجفاف ومعالجة ملف النازحين