أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أن الاحتلال يحاول التأثير في معنويات المقاومة في لبنان وشعبها، والهروب من الاستحقاقات أمام المجتمع الدولي.

 

ووجه أسامة حمدان، التحية إلى المقاومين في لبنان مؤكدا أن غزة تنتصر بهم، ولا يظن أن المقاومة في لبنان فاجأها السلوك "الإسرائيلي" وهو لم يفاجئنا أيضاً.

 

الولايات المتحدة متواطئة

وأضاف القيادي في حماس، أن الولايات المتحدة متواطئة مع الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه بينما تدعي أنها تحاول السعي لتحقيق الهدوء والاستقرار.

 

وأكد، أن الاحتلال لن يستطيع الصمود أمام المقاومة في فلسطين وفي لبنان من دون الدعم الأميركي، والنظام الدولي يحتاج إلى إصلاح لأنه بات عاجزاً وعلى من يصيبونه بالشلل إدراك أنه على وشك الانهيار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس الاحتلال المقاومة فلسطين لبنان الدعم الأميركي أسامة حمدان حركة حماس فی لبنان

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تكبد الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بكمائن محكمة (تفاصيل)

الجديد برس/

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام وسرايا القدس، الأربعاء، استهداف موقعاً هندسياً إسرائيلياً شمالي محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، وذلك في اليوم الـ355 من “طوفان الأقصى”.

بدورها، فجرت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عبوةً ناسفةً في ناقلة جند إسرائيلية من نوع “إيتان”، شرقي رفح، جنوبي قطاع غزة.

في سياق متصل، أوقعت كتائب القسّام، رتلاً من الآليات الإسرائيلية في كمين محكم، أعدّته على خط إمداد قوات الاحتلال المتوغلة في شرقي رفح.

واستهدفت “القسّام” في الكمين 3 جرافات عسكرية من نوع “D9″، ودبابتين من نوع “ميركافا”، في أثناء مرورها على مفترق “جورج” الشرقي، بقذائف “الياسين 105” وعبوات العمل الفدائي.

وكان “جيش” الاحتلال، قد أقر بمقتل 715 ضابطا وجنديا منذ بداية “طوفان الأقصى”، بينهم 346 قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في القطاع، بحسب ما سمحت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بنشره.

مقالات مشابهة

  • حمدان: الاحتلال لن يصمد أمام المقاومة بفلسطين ولبنان
  • حماس: المجتمع الدولي يقف صامتاً أمام العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • حمدان: العدو الصهيوني يسعى لإحداث شرخ بين مقاومة لبنان وغزة وهذا لن يحدث
  • حماس: وقف عدوان إسرائيل الشامل هو شرط التهدئة ونؤكد وحدة قوى المقاومة
  • عاجل : السلطة الفلسطينية توجه طعنات غادرة إلى ظهر المقاومة في الضفة المحتلة وهذا ما كشفته ’’حماس’’ (تفاصيل خطيرة)
  • المقاومة الفلسطينية تكبد الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بكمائن محكمة (تفاصيل)
  • هل ضلت السلطة الفلسطينية بوصلتها الوطنية؟
  • حماس للسلطة الفلسطينية: قاوموا معنا وتوقفوا عن السلوكيات المشبوهة
  • استشهاد قيادي في حركة حماس خلال غارات إسرائيلية على جنوب لبنان