قال الدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، إن الحديث عن مولد النبي صلى عليه وسلم، لم يعد من نافلة القول أو من الأمور الثانوية، بل إنه ضرورة حياتية وفريضة دينية.

ذكرى ميلاد النبي

وأوضح عياد، خلال احتفالية كبرى في ذكرى ميلاد النبي محمد ﷺ، تحت عنوان «قبسات من حياة النبيﷺ في ذكرى مولده»، برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفي أجواء مفعمة بالإيمان، في الجامع الأزهر الشريف، أن العالم يعاني من غياب الضمير في ظل الواقع الذي نعيشه ويختلف تماما عن الواقع الذي بعث فيه النبي.

وأكد أن سيدنا جعفر حينما سأله النجاشي عن أحواله حدثه عن أرحام مقطعة وأعراض تنتهك ومال مستباح وأكل من الميتة وإعلاء للباطل، حتى بعث النبي الكريم، ونحتفي بذكرى مولد النبي من كل عام وكأنه استعداء لشخصية الرجل الذي لم ترَ البشرية مثله، فقد أعاد للعالم اتزانه ورسم للأخلاق خطها وطريقها فاستقامت الحقوق والواجبات عهده، على عكس ما نعانيه في زمننا هذا وتجعلنا نبحث عن النبي وسيرته.

احتفالية المولد النبوي

وأشار الي أن الاحتفاء بالنبي أمر حتمي فقد شرفه الله وأنعم عليه بأنه المنتصر إذا حارب تسلم عليه الصخور والأرض وهو يسير وترحب به الدنيا وما فيها.

وشهدت احتفالية المولد النبوي حضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، بالإضافة إلى عدد كبير من علماء الأزهر الشريف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتفالية المولد النبوي المولد النبوي الأزهر مفتي الجمهورية

إقرأ أيضاً:

انطلاق احتفالية الجامع الأزهر بذكرى المولد النبوي

انطلقت منذ قليل، احتفالية الجامع الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريف، بعنوان «قبسات من حياة النبي ﷺ في ذكرى مولده»، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، بالإضافة إلى عدد كبير من علماء وطلاب الأزهر الشريف.

ذكرى المولد النبوي

تأتي احتفالية الجامع الأزهر بذكرى ميلاد النبي ﷺ، في إطار تجديد العهد مع قيم النبي ﷺ النبيلة، وتعزيز تعاليم المحبة والسلام التي جاء بها، والتي يسعى الأزهر الشريف دائمًا لنشرها وتعزيزها في المجتمع، من خلال القيام بدوره في نشر الوسطية والاعتدال، وتناول أهمية الاقتداء بسيرته العطرة في حياتنا اليومية، وتحقيق مبادئ روح الأخوة والتسامح والرحمة والمحبة بين أفراد المجتمع.

وتشمل فعاليات الاحتفال على مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج الدينية، من تلاوة لآيات من القرآن الكريم، ومدائح نبوية والحديث عن سيرة النبي ﷺ وأخلاقه، ما يعزز من وعي الحضور بأهمية الاقتداء به في حياتهم اليومية.

احتفالية المولد النبوي

على هامش احتفالية المولد النبوي يقوم الجامع الأزهر بتكريم الأوائل من الطلاب الوافدين الفائزين في اختبارات البرنامج العلمي النوعي للوافدين في تخصص اللغة العربية والعقيدة - المستوى الأول، وعددهم ثلاثون طالبا، ما يعكس اهتمام الأزهر الشريف بالطلاب الوافدين وتيسير سبل التعليم لهم.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب رجل واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • انطلاق احتفالية الجامع الأزهر بذكرى المولد النبوي
  • سمو ولي العهد يشمل برعايته وحضوره احتفالية ذكرى إطلاق مبادرة إسطنبول للتعاون
  • الجامع الأزهر ينظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ميلاد النبي محمد غدا
  • فعالية احتفالية لدار رعاية الأيتام بالمولد النبوي الشريف
  • أمين البحوث الإسلامية يستقبل مفتي الجمهورية
  • الرحمة في حياة النبي صلي الله عليه وسلم
  • الشعب الجمهوري ينظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف
  • تعرف على السيرة الذاتية للأمين العام الجديد لمجمع البحوث الإسلامية