وجه الكاتب الصحفي، رفعت فياض، المتخصص في ملف التعليم، التحية والشكر لمحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على قراراته الأخيرة فيما يخص ملف التعليم، وأنه وجد حلولا كثيرة في ملف التعليم، عجز عن التعامل معها كثير من الوزراء السابقين خلال السنوات الماضية.

محمد عبد اللطيف أقتحم 5 قضايا تعليمية

أضاف «فياض»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن منذ اللحظة الأولى لتولي محمد عبد اللطيف الوزارة، اقتحم 5 قضايا ومشكلات تعليمسية عجز عن التعامل معها كل وزراء التربية والتعليم السابقين، وكانت تؤثر بالسلب على مستوى العملية التعليمية، أفقدت من خلالها دور المدرسة التربوي وهجر الطلاب والمدرسين المدرسة، من أجل الدروس الخصوصية، وكان هناك عجز شديد في المدرسين وصل إلى 470 ألف معلم، وكثافة كبيرة من الطلاب في المدارس وعجز في الفصول بحوالي 250 ألف فصل وانتشار فاحش الدروس الخصوصية.

وتابع: «تحيتي لوزير التربية والتعليم الحالي، نابعة من أنه لم يدخل مكتبه بالوزارة فور تولية المسؤولية، بل ذهب لكل المحافظات، ليرى على أرض الواقع ما الذي يجري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم إكسترا نيوز المدرسة

إقرأ أيضاً:

قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل

كتب- عمرو صالح:

أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 168 بشأن منح أعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام 2023-2024، وفقًا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

ونص القرار على أنه اعتبارًا من تاريخ 1/1/2024 يُمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين، وأخصائيي التكنولوجيا، وأخصائيي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى، طبقًا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم 307060.

كما نص القرار على أن يُصدر المحافظون في نطاق اختصاصاتهم القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين بالمادة الأولى من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم، بعد التحقق من استيفاء باقي متطلبات الترقية على أن يُمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونًا، وعلاوة الترقية، اعتبارًا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية.

اقرأ أيضا:

وزير الكهرباء: مصر تتمتع بمصادر غنية من الطاقة المتجددة

بعد توقف توربينات سد النهضة.. عباس شراقي يكشف عن إيراد النيل الأزرق

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: لقاء وزير التعليم على قناة «إكسترا نيوز» تميز بالصراحة (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • محمد عبد اللطيف: معلمو مصر أكفاء وموهوبون.. والتعليم سيكون جيد جدًا
  • وزير التعليم: زرنا 18 محافظة فى مصر وناقشنا المشكلات مع المعلمين
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)
  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إحداث طفرة في التعليم الفني
  • “التربية والتعليم” تفتح باب التسجيل في مسارات التعليم المستمر المتكامل للعام الدراسي 2024-2025