أعلنت وزيرة المالية الكندية كريستيا فريلاند موعد تلقي أوكرانيا لعائدات الأصول الروسية المجمدة.
وقالت فريلاند في مقابلة مع "بوليتيكو": "أنا واثقة من أن أوكرانيا ستبدأ في تلقي الأموال في الأشهر المقبلة، وفي الوقت الحالي نناقش التفاصيل الفنية لعملية التسليم".

يذكر أنه أواخر شهر يوليو الماضي، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن التكتل خصص 1.

5 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية المجمدة لديه كمساعدات عسكرية لأوكرانيا.

وحذر وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف دول الغرب من مصادرة الأصول الروسية المجمدة لديها، مؤكدا أن في حوزة روسيا أدوات الرّد كافة.

وأشار سيلوانوف في حديث لـRT، إلى وجود أصول غربية في روسيا تعادل قيمتها أصول البنك المركزي الروسي التي جمدتها الدول الغربية في 2022.

وشدد على أن مصادرة الغرب للأموال الروسية يقوض ثقة المستثمرين بالغرب، ويهز الثقة في مبادئ القانون في الدول الغربية.

وحذر سيلوانوف مؤخرا من مصادرة الأصول الروسية في الغرب، وأكد أن أي إجراءات مرتبطة بهذه الأصول ستلقى ردا مماثلا من جانب موسكو.

وفي إطار العقوبات التي فرضت على موسكو في 2022، جمد الغرب أصولا روسية تقدر بنحو 300 مليار دولار، 200 مليار منها في الاتحاد الأوروبي.

وبعد تجميد هذه الأصول بدأت الدول الغربية تدير الحديث عن مصادرتها لصالح أوكرانيا، وشددت موسكو مرارا على أن مثل الخطوة تتعارض مع القانون الدولي، وأنها ستنطوي على رد مناسب من روسيا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأشهر المقبلة الأصول الروسية المجمدة الأصول الروسية البنك المركز القانون الدولي الأصول الروسیة المجمدة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟

وصلت القوات الروسية إلى مشارف البلدة الواقعة في الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة دونيتسك، مما يهددها بالحصار من ثلاث جهات. ماذا يمكن أن تكون العواقب، خاصة بالنسبة للهجوم الروسي على بوكروفسك؟

اعلان

على مدار الأيام القليلة الماضية، بدا أن القوات الروسية قد كثفت هجومها بشكل كبير. وتشير المعلومات الواردة من المدونين العسكريين الروس المؤيدين للحرب والمراقبين من المصادر المفتوحة إلى أن القوات الأوكرانية معرضة لخطر التطويق الروسي.

ووفقًا للقطات الجغرافية المتاحة، فإن القوات الروسية قد اقتحمت شرق فولدار وتتقدم هناك. كما أنها تتقدم على الجانب الشمالي الشرقي لفولدار عبر فوديان والجانب الجنوبي الغربي عبر بريشيستيفكا، في محاولة على الأرجح لتطويق التجمع الأوكراني في فولدار وإجباره على الانسحاب.

في 24 أيلول/ سبتمبر، أشارت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إلى أن هناك ”ثماني محاولات للاستيلاء على مواقعنا“ في المنطقة لكنها لم تقدم المزيد من التفاصيل.

ما مدى أهمية فولدار؟

تقع فولدار على بُعد 50 كيلومترًا جنوب بوكروفسك، وهي تقاطع الطرق الاستراتيجية والمركز اللوجستي. وهناك مخاوف بشأن العواقب المحتملة لخسارة فولدار، وتحديدًا بشأن ما يمكن أن تشكله من تهديد للجناح الجنوبي لبوكروفسك، وهو هدف ذو أولوية للجيش الروسي في منطقة دونيتسك.

ولكن يرى معهد دراسات الحرب أن استيلاء روسيا المحتمل على فولدار من غير المرجح أن يغير مسار العمليات الهجومية في هذه المنطقة بشكل أساسي، إذ يقول إنها ليست عقدة لوجستية حاسمة بشكل خاص، فالقوات الروسية تسيطر بالفعل على معظم الطرق الرئيسية التي تصل إلى البلدة.

Relatedإصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرةأوكرانيا تصد هجوما روسيا بالصواريخ وعشرات المسيرات استهدف كييف وأوديسا

وبالتالي، فإن الاستيلاء على فولدار لن يتيح للقوات الروسية إمكانية الوصول إلى طريق جديد أو قطع القوات الأوكرانية عن طريق حيوي لإمداداتها اللوجستية.

وقد قدّر معهد دراسات الحرب الدولية سابقًا أن الجهود الهجومية الروسية بالقرب من فولدار وبوكروفسك تعزز بعضها بعضًا وتهدف إلى توسيع نطاق القوات الأوكرانية على طول جبهة أوسع في منطقة دونيتسك.

ومع ذلك، ووفقًا لوزارة الدفاع البريطانية، فإن هذا النهج منع روسيا أيضًا من حشد القوات الروسية على نقطة واحدة من الخط لإحداث تأثير أكبر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية دونيتسك روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا أوروبا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قتلى وجرحى في قصف البقاع شرقي لبنان وسط تحركات لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next في ظل تلويح إسرائيل بتدخل بري في لبنان.. مبادرة فرنسية أمريكية خليجية لوقف القتال مدة 3 أسابيع يعرض الآن Next احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان يعرض الآن Next أكثر من 600 قتيل وما يزيد على ألفي جريح معظمهم من المدنيين.. التصعيد الإسرائيلي على لبنان يتواصل اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهلبنانروسياقطاع غزةالحرب في أوكرانيا جنوب لبناناعتداء إسرائيلفلاديمير بوتيناحتجاجاتصواريخ باليستيةصاروخ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • "بلومبرج": الغرب يقترب من الاتفاق على تمويل كييف من دخل الأصول الروسية
  • إسرائيل تعلن تلقي حزمة مساعدات أمريكية جديدة.. تفاصيل
  • روسيا تهدد الغرب بالأسلحة النووية: ستواجهون عواقب وخيمة
  • القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟
  • الاستخبارات الخارجية الروسية تتلقى معلومات جديدة عن تفجير “السيل الشمالي” تؤكد وجهة نظر موسكو
  • الجارديان: بوتين يهدد الغرب بالسلاح النووي حال استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى
  • بوتين: الغرب يعادي المؤسسات المالية الروسية
  • روسيا.. معسكرات تدريب للتلاميذ استعداداً للحرب
  • قيادي حكومي يمني: الغارات الجوية الغربية لم تضر كثيرا بقدرة الحوثيين