نظمت أسرة المواد الفلسفية بمعهد فتيات الغردقة، ندوة تثقيفية بعنوان" مهارات التخطيط الجيد"، ضمن مبادرة ( معًا لبناء إنسان ).

 

وناقش الندوة، أهمية تنظيم الوقت وإدارته بالشكل الأمثل لتحقيق التفوق والتميز، وكيفية جدولة الوقت ووضع أولويات على مدار اليوم.

جاء ذلك تحت رعاية فضيلة الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، وإشراف شيخ المعهد عبد المنعم عابدين.

 

 كما تابع فضيلة الشيخ سعد عبد الحميد خلف الله، مدير عام منطقة البحر الأحمر الأزهرية للعلوم العربية والشرعية، اختبارات القبول لمرحلتى التجويد والعالية بمعاهد القراءات للعام الدراسي ٢٠٢٤- ٢٠٢٥م.

 بحضور مدير التعليم النوعي  منى شمس، والشيخ محمد همام، مدير إدارة شئون القرآن الكريم، وذلك تحت رعاية فضيلة الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية.

واطمأن فضيلته على حسن سير الاختبارات وانضباطها وتوفير جو هادئ، مشيدا بحسن التنظيم والدقة في العمل، والالتزام بجميع التعليمات.

وأكدت مدير التعليم النوعي بالمنطقة أن اللجان تسير في هدوء مع الالتزام بكافة التعليمات المنظمة والمعايير المقررة لتحقيق الشفافية، موضحة أن معاهد القراءات هذا العام تشهد إقبالا ملحوظا، رغبة في الالتحاق بالتعليم الأزهري وأن الاختبارات قد أجريت على مدار يومين " الأربعاء والخميس".

 كما شهد فضيلة الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، اليوم الخميس، فعاليات الاجتماع السنوي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٤- ٢٠٢٥م، لموجهي ومعلمي ومعلمات التربية الرياضية بإدارات المنطقة.

بحضور  محمد أحمد إبراهيم غربة، موجه عام التربية الرياضية، ومسئولي الأنشطة والمسابقات بديوان عام المنطقة، لمناقشة آليات تنفيذ خطة العمل خلال العام الدراسى الجديد.

 حيث تناول الاجتماع مناقشة الخطة والبرنامج الزمني للأنشطة خلال العام الحالي، ووضع تصور مقترح معتمد على الضوابط التي تم وضعها من قطاع المعاهد الأزهرية، بالإضافة لمناقشة عدة محاور هامة متعلقة بإدارة حصة التربية الرياضية  وطابور الصباح، وتفعيل الأنشطة المختلفة؛ نظرا لأهمية الدور الذي تقوم به تلك الأنشطة في إعداد الطالب؛ ذهنيا وثقافيا ورياضيا ونفسيا، مما يعود بالإيجاب على مستوى تحصيل الطالب العلمي.

وحث فضيلته خلال الاجتماع على تفعيل مبادرة اكتشاف الموهوبين رياضيا، ومبادرة المشروع القومي للياقة البدنية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "بداية لبناء إنسان".

معهد فتيات الغردقة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه معهد فتيات الغردقة البحر الأحمر الأزهریة

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» بشمال سيناء ينفذ ندوة عن الصحة النفسية ضمن مبادرة بداية جديدة

نفذت أمانة المرأة بحزب حماة الوطن بشمال سيناء، برئاسة حسناء الشريف، ندوة عن الصحة النفسية لبناء الإنسان نحو الأفضل، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، جاء ذلك تحت رعاية المهندس هيثم رحمي، أمين عام الحزب بشمال سيناء، وبحضور المهندس فايق الخليلي، أمين التنظيم، وفتحي راشد، من أمانة السياسات، والدكتورة ريهام الغزال، أمين عام نقابة الصيادلة.

ورحب المهندس فايق الخليلي بالحضور، موجهًا التحية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان المصري.

وأكد حصول محافظة شمال سيناء على مركز متقدم في التصنيف التنظيمي على مستوى الجمهورية، حيث جرى تكريم 6 أعضاء من قبل الأمانة العامة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي نتيجة الجهود التي يبذلها الجميع.

وأشار فتحي راشد، من أمانة السياسات بالحزب، إلى أهمية المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، والاستثمار في رأس المال البشري.

واستعرضت الدكتورة ريهام الغزال، أمين عام نقابة الصيادلة، كيفية الاهتمام بالصحة النفسية للأطفال، مشيرة إلى أن بناء الإنسان يأتي قبل بناء البنيان.

الاستثمار في رأس المال البشري

وأكدت حسناء الشريف، أمينة المرأة، أن مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان المصري تأتي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع الجهات.

وأضافت أن المبادرة ترتكز أيضًا على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة، التي تجري على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ضمن فعاليات مبادرة بداية.. ندوة توعوية حول الأمراض المزمنة والالتهابات الكبدية بالغردقة
  • رئيس «القاهرة الأزهرية» يتفقد معهد فتيات فؤاد محيي الدين ويشيد بالنظام والنظافة
  • منطقة البحر الأحمر الأزهرية: فتح باب التقدم لشغل عدد من الوظائف
  • محافظ البحر الأحمر يصدر قرار غلق لإحدى العيادات التخصصية فى الغردقة
  • حملات واسعة النطاق للقضاء على الإشغالات والباعة الجائلين والمتسولين بالبحر الأحمر
  • لمناقشة تطوير الغردقة.. محافظ البحر الأحمر يجتمع مع شرطة المرافق والمرور
  • محافظ البحر الأحمر: 6 توصيات مهمة لتحسين الصورة البصرية والحضارية للغردقة
  • «حماة الوطن» بشمال سيناء ينفذ ندوة عن الصحة النفسية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • محافظ البحر الأحمر يقود حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات بشوارع الغردقة