محمد حسن (دبي)

أخبار ذات صلة أريام الكعبي تعرض «المبدعين» في 100 برواز «زوارق أبوظبي» تطارد «المنصة» في مونديال «الفورمولا-2»


تنطلق، صباح الأحد، بطولة العالم للخيول الصغيرة «نجمتان»، بمنطقة باديس في إستونيا، بمشاركة 44 من أفضل الفرسان الذين يمثلون 15 دولة من مختلف قارات العالم.
ويسعى «فرسان الإمارات» لاستعادة اللقب الذي ذهب العام الماضي إلى البحرين، بعد أن هيمنت الإمارات على ألقاب آخر 3 نسخ من البطولة، فضلاً عن الفوز بلقب «نسخة 2014».


وتشارك في البطولة بجانب الإمارات، كل من الأرجنتين، البحرين، ألمانيا، إستونيا، إسبانيا، فرنسا، المجر، العراق، الكويت، ليتوانيا، النرويج، سلوفاكيا، سوريا، أوكرانيا.
وتبلغ مسافة السباق، الذي يُقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 120 كلم، تم تقسيمها على 4 مراحل، الأولى لمسافة 38 كلم، والثانية لمسافة 32 كلم، والثالثة لمسافة 29 كلم، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 21 كلم.
وتشارك الإمارات بـ 16 فارساً وفارسة، بقيادة منصور سعيد الفارسي بطل «نسخة 2014»، ويقود الجواد «انيهوا مورديكوس»، وسهيل الغيلاني بطل «نسخة 2019»، ويقود الفرس «فيلينج دي اوبيبينس»، وسعيد الخياري الذي يمتطي صهوة «بوليو اورالندو».
ويمثل الإمارات أيضاً في البطولة كل من حمد الكعبي، وبطي النعيمي، وسعيد الشامسي، ومحمد راشد الشبلي، وأحمد صالح الشحي، وخليفة العميمي، وليلى المرزوقي، وحصة الجسمي، وسيف المزروعي، وسعيد سالم المهيري، وسيف جمعة بالجافلة، وراشد سعيد الكعبي، وغيث عبد الواحد صقر.
ويقام السباق وفقاً للوائح الدولي للفروسية، ويشترط أن يكون عمر الخيول المشاركة 8 سنوات، وأن لا يقل وزن الفارس عن 60 كجم، وأن لا يقل الحد الأدنى للسرعة عن 14 كلم في الساعة وأن لا تزيد نبضات الخيل على 64 نبضة في الدقيقة.
ويملك فرسان الإمارات سجلاً ناصعاً في البطولة، حيث استطاعوا فرض سيطرتهم على ألقابها 4 مرات، ويحمل الفارس فارس المنصوري لقب النسخة قبل الماضية التي استضافتها محافظة ساردينيا الإيطالية.
وحقق أول الانتصارات الإماراتية الفارس منصور سعيد الفارسي، الذي تُوج بلقب «نسخة 2014» التي أقيمت بميادين ضاحية سامورين في سلوفاكيا.
وغاب اللقب عن «فرسان الإمارات» في الأعوام 2015 و2016 و2017، ليستعيدوا بعد ذلك اللقب مجدداً، ويحتكروه ثلاث مرات متتالية، حيث تُوّج الفارس محمد العبار بلقب «نسخة 2018»، والتي أقيمت في منطقة سامورين بسلوفاكيا.
ونجح الفارس سهيل الغيلاني في انتزاع لقب «نسخة العام 2019» التي أقيمت إيطاليا، وتم إلغاء البطولة في 2020، بسبب تداعيات «جائحة كورونا»، وعادت البطولة في 2021 واستضافتها إيطاليا أيضاً، وتمكن الفارس فارس المنصوري من انتزاع لقب البطولة.
وتحمل البحرين لقب النسخة الماضية التي أقيمت في الثاني من أكتوبر 2022 بمنطقة فيك بإسبانيا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فرسان الإمارات الخيول إستونيا

إقرأ أيضاً:

أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة

توج تحدي القراءة العربي، اليوم، أحمد فيصل علي من مجمع زايد التعليمي في البرشاء بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى دولة الإمارات. والتي شهدت مشاركة 700 ألف طالب وطالبة، وذلك خلال احتفالية كبيرة، بحضور معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وعدد كبير من المسؤولين والتربويين القائمين على مبادرة تحدي القراءة العربي، وأولياء أمور الطلبة المتنافسين، والمهتمين بالشأن الثقافي والمعرفي، وجمع من طلاب وطالبات دولة الإمارات.

أخبار ذات صلة طالب إماراتي في جامعة خليفة ينضم لفريق مهندسين "توكاماك إنيرجي" العالمية فلاي دبي تدشن رحلاتها المنتظمة إلى إسلام أباد ولاهور

وينظم تحدي القراءة العربي، مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، وهو التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، وأطلق في دورته الأولى في العام الدراسي 2015 – 2016 بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • أصحاب الهمم.. قصص ملهمة في ذاكرة التحدي
  • أبطال الإمارات في تحدي القراءة العربي.. علامات مضيئة في كتاب الحاضر والمستقبل
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة
  • بالفيديو | أحمد فيصل علي بطل تحدي القراءة على مستوى الإمارات
  • الإمارات تتوج الثلاثاء أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب وطالبة
  • الإمارات تتوج أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب الثلاثاء
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب
  • «الفارس الشهم 3» توزع المياه الصالحة للشرب على الأسر النازحة في خان يونس