بوابة الوفد:
2024-09-26@22:44:07 GMT

رفع كفاءة المساحات الخضراء بمدينة رأس البر

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

تضافرت جهود الوحدة المحلية بمدينة رأس البر، لتحسين جودة الحياة لسكان المدينة وزوارها  والارتقاء بالخدمات البيئية وتوفير مساحات، ترفيهية مناسبة ورفع كفاءة المسطحات الخضراء وصيانة المزروعات وتنسيق المواقع بمختلف محاور وأحياء المدينة باعتبار  صيانة المسطحات الخضراء.

 تعد من الأولويات الرئيسية نظراً لدورها الهام في تحسين المناخ البيئي وتوفير متنفس طبيعي لعشاق رأس البر من کافة المحافظات وابناء المحافظة وسكان المدينة.

 

وذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"  تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابي  محافظ دمياط  حيث قام فريق البنك الأخضر بمحلية رأس البر  بأعمال رفع كفاءة المساحات الخضراء بميدان الفنار بشارع بورسعيد بالتقاطع مع شارع ١٠٩ وتعزيزه بالزهور ونباتات الزينة بعدد ٤٠٠ شتلة من إنتاج مشروع البنك الأخضر مع حرص الوحدة من تفعيل  مبادرة ١٠٠ مليون شجرة وذلك في ضوء استراتيجية الدولة المصرية للمساهمة الإيجابية في الحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

 

في السياق ذاته دعا رئيس مدينة رأس البر، سكان المدينة إلى التعاون مع الوحدة  للحفاظ على هذه المساحات وعدم التعدي عليها معرباً عن أمله في أن تكون هذه الجهود خطوة نحو تحقيق مدينة مستدامة وخضراء تلبي احتياجات السكان والزائرين  وتحافظ على المظهر الجمالي والحضاري .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط رأس البر الوحدة المحلية المساحات الخضراء رفع الكفاءة شارع رأس البر بوابة الوفد رأس البر

إقرأ أيضاً:

الغرف السياحية: جميع رحلات العمرة في شهري سبتمبر وأكتوبر منقولة جوا

كشف أحمد وحيد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية أنَّ كل رحلات العمرة خلال شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل ستكون وسيلة النقل بها هي الطائرات.

العمرة عن طريق البر خلال رمضان

وأضاف عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية لـ«الوطن» أنَّه تبدأ شركات السياحة في تنظيم رحلات العمرة عن طريق البواخر خلال شهر رمضان من العام الهجري 1446.

تنويع برامج العمرة

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية إلى أنَّ أكثر من 98% من شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة لهذا العام تفضل تنظيم برامج العمرة عن طريق الرحلات الجوية، وذلك نظرا لسهولة وسيلة النقل وقلة المدة التي تستغرقها الرحلة فيما بين مصر والسعودية.

ولفت إلى أنَّ النسبة المتبقية تفضل تسيير رحلات عمرة عن طريق البر خلال شهر رمضان، وذلك لتنويع الخدمات المقدمة للمعتمرين وأيضا تنويع البرامج، ولاسيما أنَّ خلال شهر رمضان تحدث صعوبات في حجوزات الطيران.

وسمحت وزارة السياحة والآثار هذا العام لشركات السياحة بتنظيم رحلات عمرة عن طريق البر والبحر بالإضافة إلى الرحلات الجوية.

مقالات مشابهة

  • الغرف السياحية: جميع رحلات العمرة في شهري سبتمبر وأكتوبر منقولة جوا
  • دار البر تطلق مبادرة «الإهداء» المبتكرة
  • فساد البر والبحر
  • البعثة الأممية: 40 شابا وشابة من ليبيا خرجوا بتوصيات لرقمنة العملية السياسية
  • رابطة الصلب الأورببية تطالب بفرض رسوم جمركية على منتجات الصلب أسوةً بالولايات المتحده
  • استكمال المرحلة الثانية من "محطة صحار اللوجستية"
  • اكتمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير محطة صُحار اللوجستية
  • وزير العمل: مصر تدعم كل عمل عربي مشترك يؤدي إلى التنمية وتوفير فرص العمل للشباب
  • متى ينتهي موعد تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء؟