تداولت حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا للمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، في كلمة لها بفعالية انتخابية وتتحدث بطريقة متلعثمة وكأنها ثملة.

ويتضمن المقطع لهاريس وهي تتحدث عن الإجهاض أرفقت بتعليق أنها تتحدث وهي "في حالة سكر أو تتعاطى المخدرات. كيف يمكنك التصويت لهذا؟".

وكشفت عملية التحقق من المقطع، أنه تعرض للعبث به وإجراء تعديل عليه، وإبطائه ليظهر وكأن لسانها ثقيل والكلام صعب بسبب شربها للكحول.




وفي تلك الفعالية الانتخابية في أتلانتا سردت هاريس قصة امرأة توفيت في جورجيا، بسبب عدم حصولها على الرعاية الطبية المتعلقة بالإجهاض في الولاية، وألقت باللوم على منافسها الرئيس السابق، دونالد ترامب، فيما يتعلق بمسألة الإجهاض.

وكان تحقيق نشرته "بروبابليكا" قد أشار إلى وفاة امرأتين على الأقل في جورجيا بسبب عدم حصولهما على الرعاية الطبية المرتبطة بالإجهاض.

ويرى الديمقراطيون أن الإجهاض قضية شعبية يمكن أن تستخدمها هاريس للتفوق على مرشح الحزب الجمهوري، ترامب، الذي عين خلال ولايته الرئاسية سابقا ثلاثة قضاة في المحكمة العليا ساعدوا في عام 2022 في إلغاء حكم صادر عام 1973 بتشريع الإجهاض في أنحاء البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس ترامب امريكا فبركة ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد وفيات الكوليرا إلى أكثر من 80 حالة في ولاية سنار

الوضع الصحي في الولاية يزداد سوءا بسبب الانتشار الواسع للوباء إلى جانب تحديات صحية أخرى تشمل تفشي مرض ملتحمة العين الحاد والملاريا.. 

التغيير: سنار

أعلن تجمع شباب سنار عن تسجيل أكثر من 80 حالة وفاة نتيجة تفشي وباء الكوليرا في ولاية سنار، بالإضافة إلى تسجيل أكثر من 150 إصابة.

ووفقا لتقرير نشر على صفحة التجمع  صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك” الثلاثاء تشمل المناطق المتضررة شرق سنار ومناطق ود العباس، ود دونه وسنار المدينة وما يرنو وكبوش.

وأشار التجمع إلى أن الوضع الصحي في الولاية يزداد سوءا بسبب الانتشار الواسع للوباء إلى جانب تحديات صحية أخرى تشمل تفشي مرض ملتحمة العين الحاد والملاريا.

وأكد أن مستشفى سنار التعليمي هو المنشأة الوحيدة المخصصة لعلاج مرضى الكوليرا، إلا أن المرضى يعانون نقصاً حاداً في الرعاية الغذائية.

كما لفت التجمع إلى عدم توفر الاحترازات الصحية اللازمة لحماية المرضى والكوادر الطبية مشيرا إلى غياب وزارة الصحة والجهات المختصة في مواجهة الأزمة ما يزيد خطورة انتشار الكوليرا وملتحمة العين والملاريا.

وأضاف التقرير أن هناك نقصا شديدا في الأدوية خاصة المحاليل الدوائية والعلاجات الوقائية فضلا عن نقص الكوادر الطبية المساعدة مع صعوبات لوجستية كبيرة في توفير المستلزمات الصحية بسبب الوضع الأمني.

وأكد تجمع شباب سنار أن الإحصائيات الواردة تم التحقق من صحتها عبر كوادر طبية داخل المستشفى، رغم التعتيم الإعلامي من قبل إدارة المستشفى ورفضها الإقرار بوجود الوباء.

الوسومالأوبئة والأمراض تفشي الكوليرا حرب الجيش والدعم السريع حماية المدنيين ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلين
  • إعلان حالة الطوارئ في عاصمة الإكوادور بسبب حرائق الغابات
  • وكأنها في حالة سكر.. حقيقة فيديو مفبرك لهاريس
  • للحوامل.. احذروا 6 أطعمة ومشروبات قد تسبب الإجهاض
  • مصادر عسكرية تكشف حقيقة إلقاء منشورات ببلدة لبنانية تمهل السكان ساعتين للإخلاء
  • ارتفاع عدد وفيات الكوليرا إلى أكثر من 80 حالة في ولاية سنار
  • مقرب من طارق : الحوثيون يعيشون حالة رعب وهستيريا بسبب احتفالات 26 سبتمبر
  • رغم تقدمها في ولايات.. هاريس تتراجع أمام ترامب في جورجيا ونورث كارولينا
  • رغم تقدمها بغير ولايات.. هاريس تتراجع أمام ترامب في جورجيا ونورث كارولينا