الأسبوع:
2024-09-26@22:41:57 GMT

محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين في لقاء مفتوح

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين في لقاء مفتوح

يواصل الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عقد اللقاء الأسبوعي بالمواطنين، والذي تنظمه الإدارة العامة لخدمة المواطنين، للاستماع لمطالبهم وشكواهم في الخدمات والمرافق، وذلك في تواجد التنفيذيين المعنيين، وذلك لسرعة بحث الحلول وتنفيذها، أو التنسيق مع الوزارات والجهات ذات الصلة في حالة المشكلات التي تستلزم ذلك ويكون حلها مركزيًا.

وناقش المحافظ في لقاء اليوم، عدد من المطالب والاحتياجات والشكاوى تقدم بها مواطنون في بعض القطاعات المتعلقة بالتعليم والبيئة والتضامن الاجتماعي، وفي حضور هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، علي يوسف رئيس مركز ومدينة بني سويف، على حماد رئيس مركز ومدينة الفشن، أسماء سامي مدير البيئة، ومها حميدة مدير الإدارة العامةلخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

بدأ المحافظ اللقاء ببحث شكوى تقدم بها أحد أهالي قرية العجرة بمركز الفشن، يتضرر فيها من إنشاء برج تقوية تابع لإحدى شبكات المحمول وسط منازل القرية، حيث أفاد كل من رئيس الوحدة المحلية ومسؤولى البيئة أنه بمراجعة الموضوع، تم التأكد من الحصول على موافقات الجهات الفنية والإدارية المعنية من موافقة الأثر البيئي وصحة المنشآت الهندسية، وتنفيذ كافة الإجراءات القانونية والبيئية قبل إنشاء البرج، وأنه لا توجد أية أضرار بيئية أو صحية عن البرج.

كما استمع المحافظ للإجراءات التي تم تنفيذها حيال الاستجابة لمطلب والدة إحدى التلميذات، تلتمس تسهيل إجراءات تحويل ابنتها المقيدة بإحدى المدارس الخاصة، إلى مدرسة حكومية، حيث يتوجب عليها سداد المصاريف المستحقة عليها للمدرسة الخاصة كشرط للتحويل.

حيث أوضح وكيل الوزارة أنه "تنفيذا لتوجيهات المحافظ بدراسة مدى إمكانية الاستجابة لمطلب السيدة وتيسيرا عليها " فقد تم التنسيق مع إدارة التعليم الخاص لإسقاط جزء من المصروفات وتقسيط المتبقى على دفعات، وقد تم تحويل الملف وقبول التلميذة وانتظامها في الدراسة بالصف الأول الإعدادي بالمدرسة الحكومي المحولة إليها، نظرًا للظروف الاجتماعية والاقتصادية للأسرة.

وخلال مناقشته للشكوى التي تقدم بها أحد أهالي قرية تزمنت الشرقية من عدم وجود إنارة كافية على الطريق المؤدي إلى القرية، والتي أوضح بشانها رئيس الوحدة المحلية إنه تم دعم الطريق ببعض الأعمدة اللازمة لتزويد الإنارة، حيث وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة الكهرباء وقسم الإنارة بالوحدة المحلية، بمراجعة كافة الأعمدة وكشافات الإنارة وصيانتها مع مرجعة كافة التوصيلات الخاصة بمبردات المياه في الشوارع والتأكد من سلامة تلك التوصيلات حفاظا على أمن وسلامة المواطنين خاصة الأطفال.

شهد اللقاء صرف مساعدة مالية لحالتين إنسانيتن "سيدتين أرملة ومطلقة" من الفئات الأولى بالرعاية، حيث وجه المحافظ مسؤولى التضامن الاجتماعي بمتابعة وبحث تلك الحالات واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الحماية الاجتماعية وتقديم أوجه الدعم الممكنة، وذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف شكاوي المواطنين محافظة بني سويف اخبار بني سويف

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يقرر تشكيل لجنة للإصحاح البيئى للحفاظ على صحة المواطنين

قرر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان تشكيل لجنة للإصحاح البيئى برئاسة نائب المحافظ المهندس عمرو لاشين بهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، والإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم من خلال توفير ركائز البيئة النظيفة والتعامل مع أى مخالفات بيئية أولًا بأول.

وفى هذا الإطار تم عقد اجتماع لنائب وزير الصحة الدكتور عمرو قنديل، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والمهندس صلاح بيومى نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وبحضور القيادات التنفيذية، ورؤساء المراكز والمدن، ومسئولى الجهات المختصة بالصحة والبيئة.

حيث تم إستعراض أسلوب وآلية العمل، والتأكيد على أهمية التكامل والتكاتف بين الجميع بإعتبار ذلك مسئولية مشتركة للتدخل والتعامل الفورى مع أى مخالفات يتم رصدها من خلال اللجنة المختصة، وتكثيف العمل الميدانى لتنفيذ أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والتجمعات للقمامة، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية لزيادة التوعية باتخاذ الإجراءات الوقائية الهادفة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. حي الدقي يستجيب لشكاوى المواطنين ويزيل أعمال بناء مخالف بـ"عبدالمنعم رياض"
  • محافظ الغربية يستقبل وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • صدفة فى لقاء المواطنين بالقليوبية تكشف عن مسئول جمعية علية خمسة أحكام تنفيذية
  • محافظ بني سويف يلتقي فريق مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية
  • محافظ أسوان يقرر تشكيل لجنة للإصحاح البيئى للحفاظ على صحة المواطنين
  • محافظ القليوبية يبحث شكاوى وطلبات المواطنين
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين
  • محافظ الجيزة يحضر الحصص الدراسية ويوجه بتوفير كافة المستلزمات التعليمية للطلاب