أخبارنا:
2024-09-26@22:44:31 GMT

ميتا تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

ميتا تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز

عرضت ميتا بلاتفورمز المالكة لفيسبوك أول نماذجها لنظارات الواقع المعزز (أوريون) إلى جانب تحديثات لمنتجاتها في مجال الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، وذلك خلال مؤتمرها السنوي (كونكت) بمقرها الرئيسي في كاليفورنيا يوم الأربعاء.

وقال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ بعد سحب نظارة سوداء من علبة معدنية على خشبة المسرح "هذا هو العالم المادي متداخلا مع الصور المجسمة".

وأضاف "في الوقت الحالي، أعتقد أن الطريقة الصحيحة للنظر إلى أوريون هي أنها آلة زمن إلى المستقبل الذي أعتقد أنه سيكون مثيرا للغاية".

وصنعت نظارات "أوريون" من سبيكة مغنيسيوم ومدعومة برقائق إلكترونية صممتها ميتا.

وسيتمكن المستخدمون من التفاعل مع النظارة من خلال تتبع اليد، وهي تقنية تساعد على العمل في بيئة الواقع الافتراضي أو المختلط والتفاعل معها دون الحاجة إلى وحدات تحكم منفصلة، وكذلك من خلال الصوت وواجهة تحكم عصبي توضع على المعصم.

ووصف زوكربيرغ "أوريون" بأنها "مجموعة قيد التطوير"، وقال إن ميتا تخطط للعمل على جعلها أصغر حجما وأكثر أناقة وأقل تكلفة للمستهلكين في وقت لاحق.

التحول نحو "الميتافيرس"

تعمل شركات التكنولوجيا الكبرى منذ سنوات على تطوير أجهزة الواقع المعزز، على الرغم من فشل أغلب مساعيها في هذا الصدد، مثل نظارات (غلاس) التابعة لغوغل.

وكان زوكربيرغ حول وجهة أكبر شركة تواصل اجتماعي في العالم عام 2021 نحو بناء أنظمة "الميتافيرس" التي تغوص في عالمي الواقع الافتراضي والمعزز، غير أن تكاليف التطوير المرتفعة والعقبات التكنولوجية أعاقت تسليم المنتجات.

وذكر مصدر قبل المؤتمر إن ميتا تهدف إلى تسليم أولى نظارات الواقع المعزز التجارية للمستهلكين في 2027، وبحلول ذلك الوقت من المفترض أن يؤدي التقدم التكنولوجي إلى خفض تكلفة الإنتاج.

واستعرض زوكربيرغ كيف أن نظارات الواقع المعزز يمكنها عرض نوافذ صغيرة متعددة بها نصوص واتساب ومسنجر ومكالمات فيديو ومقاطع إنستغرام المصورة القصيرة، على الرغم من أن العرض التقديمي قدم القليل من التفاصيل عن قدرات النظارة.

عن سكاي نيوز عربية

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: نظارات الواقع المعزز

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يدعم نظارات ميتا راي بان بمزايا جديدة

حققت نظارات "ميتا راي بان" (Ray-Ban Meta)، منذ إطلاقها شعبية كبيرة، حيث شارك المستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظات عديدة مع أصدقائهم وعائلاتهم أثناء ارتدائها، والآن يمكن لمستخدميها التمتع ببرمجيات الذكاء الاصطناعي. 

نشر العديد من المستخدمين مثلا صورا ومقاطع فيديو وهم يستكشفون مدنا جديدة، أو يحضرون فعاليات رياضية، أو يحاولون التفاعل بشكل روتيني في حياتهم اليومية. والآن مع إضافة ميزات ذكاء اصطناعي جديدة، بالإضافة إلى إصدار تصميم خاص، يبدو أن تلك النظارات ستحوز على شهرة إضافية.

أبرز التحديثات

تتضمن التحديثات الجديدة القدرة على إجراء محادثات بشكل طبيعي أكثر مع "ميتا إيه آي" (Meta AI) حيث يمكن للمستخدمين بدء المحادثة بعبارة "مرحبا ميتا" ثم طرح أسئلة متتابعة دون الحاجة لتكرارها.

All this complete with new frames and lenses! Check out all of the Ray-Ban Meta glasses updates here: https://t.co/mEeXC89WBB

— Meta (@Meta) September 25, 2024

أيضا، ستساعد النظارات المستخدمين في تذكر تفاصيل عملية مثل مكان ركن السيارة، ويمكن استخدامها لإعداد تذكيرات عن طريق الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى إرسال رسائل صوتية عبر واتساب وماسنجر بسهولة.

تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين الحصول على مساعدة في الوقت الحقيقي من خلال الفيديو.

أثناء الاستكشاف، يمكن للمستخدم سؤال "Meta AI" عن المعالم أو الحصول على اقتراحات للأماكن التي يمكن استكشافها في الموقع، مما يتيح تجربة فريدة بدون استخدام اليدين.

وفي المتاجر، يمكن للذكاء الاصطناعي في النظارات تقديم أفكار للوجبات بناءً على المواد الغذائية المتوفرة، مما يعزز من كفاءة التسوق.

"وقريبا، ستتمكن النظارات من ترجمة الكلام في الوقت الحقيقي، مما يسهل التواصل عبر حواجز اللغة" يؤكد موقع "ميتا".

توسيع الشراكات

لتعزيز التفاعل، تتعاون Ray-Ban مع تطبيق "Be My Eyes" الذي يربط بين الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية والمتطوعين لمساعدتهم.

كما يتم تعزيز التكامل مع Spotify وAmazon Music وAudible وiHeart، مما يتيح للمستخدمين البحث وتشغيل المحتوى الصوتي عبر الأوامر الصوتية بسلاسة.

confession

Ray-Ban | Meta glasses are pure fire

The directional audio is surprisingly good, taking calls, voice control for photos and video capture ????

we don’t have Meta AI in europe yet, but I can imagine that being perfect

Bullish on the form factor/ approach pic.twitter.com/nRj5kqOVj7

— Linus @ Meta Connect (@LinusEkenstam) April 7, 2024 إصدار خاص وخيارات عدسات جديدة

سيتم إطلاق إصدار محدود من إطارات Wayfarer الشفافة اللامعة، مما يعرض التقنية داخلها ويبرز الابتكار.

وستتضمن النظارة أيضا عدسات UltraTransitions® GEN S™ من EssilorLuxottica، المصممة للتكيف بسرعة مع ظروف الإضاءة المختلفة، مما يوفر خيارات أكثر تنوعا للمستخدمين.

Your Ray-Ban Meta glasses just got multi-modal upgrade. 

My glasses are by for my best tech purchase in the last few years. 

working on my review of them as we speak. 

pic.twitter.com/buRj3LrIBo

— Linus @ Meta Connect (@LinusEkenstam) April 24, 2024

 وبشكل عام، تهدف التحسينات والشراكات إلى جعل نظارات "Ray-Ban Meta" ليست مجرد أداة لالتقاط الذكريات فقط، بل رفيقا شاملا للحياة الحديثة، مما يعزز التواصل والسهولة في المهام اليومية، يؤكد ذات الموقع.

مقالات مشابهة

  • ميتا تكشف عن نظارات الواقع المعزز Orion AR
  • «ميتا» تطرح نظارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • “ميتا” تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز
  • "أورايون".. أولى نظارات "ميتا" بتقنية الواقع المعزز
  • ميتا تكشف عن نظارات أوريون: نافذة على المستقبل بتقنيات مبتكرة
  • الذكاء الاصطناعي يدعم نظارات ميتا راي بان بمزايا جديدة
  • آلة زمن للمستقبل.."ميتا" تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز
  • زوكربيرغ يطلق أول نظارة واقع معزز.. ويعلن عن تحديثات جديدة
  • شاهد.. الروبوت "ناديا" يسدد اللكمات بقوة الواقع الافتراضي