أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات الداخلية الإسرائيلي (شين بيت)، اليوم الخميس، أن طائرات شنت ضربات استهدافية أسفرت عن مقتل قائد قوات النخبة في حركة حماس، ومسلحاً شارك في هجمات السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وذكر تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة (يديعوت أحرونوت) أنهما "كانا يعملان في مركز قيادة وسيطرة مخبأ في مجمع كان يضم مدرسة الفلوجة شمالي قطاع غزة، وأن مسلحي حماس كانوا يستخدمون مركز القيادة والسيطرة لتخطيط هجمات وتنفيذها ضد قوات الجيش الإسرائيلي".


بعد عام من الحرب..حماس التي أنهكها القتال والاغتيالات ترفض التخلي عن #غزة
https://t.co/p8XNbPZ8PH

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2024 وأضاف الموقع الإخباري أن "قوات الفرقة 162 قتلت 15 مسلحاً في رفح في الـ 24 ساعة الماضية".
وتابع أن "الجيش الإسرائيلي شن هجوماً في رفح استهدف سليمان جواد سليمان أبو لافي الذي شجع على أسر عناصر من الجيش الإسرائيلي، واقتيادهم إلى قطاع غزة ووجه قوات من غزة لتنفيذ هجمات داخل القطاع".
وقتل شقيقه عبد الله أبو لافي في نفس الهجوم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قطاع غزة غزة وإسرائيل رفح الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بلومبرغ: هجوم حماس في الـ7 من أكتوبر جعل خطاب التطبيع إلى أحلام

قالت شبكة "بلومبرغ" الإعلامية الأميركية، إنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، "الذي جاء قبل عام إلى الأمم المتحدة، وهو يتفاخر في بركات السلام مع العالم العربي، يعود الآن والمنطقة على شفا حرب شاملة".

 

وفي تعليق على زيارته نيويورك، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، قالت "بلومبرغ" إنّ نتنياهو "سيواجه وجهاً لوجه حقيقةً، مفادها أن العداء تجاه حكومته - وتجاهه شخصياً - بلغ أعلى مستوياته منذ أعوام". 

 

زعماء العالم انتقدوا الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة

وأضافت الشبكة الإعلامية الأميركية أن كثيرين من زعماء العالم انتقدوا "الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، بينما قام واحد على الأقل بتوبيخه بالاسم".

ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى نيويورك، اليوم الخميس، بعد تأجيل رحلته "للإشراف على أيام من الغارات الجوية ضد حزب الله، والتي قتلت أكثر من 600 شخص"، بحسب ما أفادت "بلومبرغ".

وقالت "بلومبرغ" إن ما جرى في نيويورك هو "تذكير صارخ بكيفية تأثير هجوم حماس في إسرائيل، في السابع من أكتوبر، والحملة العسكرية الإسرائيلية اللاحقة في قطاع غزة، في المنطقة"، وإنه "جعل خطاب نتنياهو، قبل عام، بشأن التطبيع، يبدو كأنه خيال".

 

وتأتي مشاركة نتنياهو في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، هذا العام، بعد شنّ الاحتلال حرباً واسعة على قطاع غزة، استخدم فيها كل أنواع الأسلحة، من الغارات الجوية، إلى التجويع، ومنع دخول الأدوية وغيرها من الأفعال، التي وصلت إلى حد الادعاء على رئيس حكومة الاحتلال ووزير الأمن بارتكاب جرائم حرب، من جانب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

 

وإضافةً إلى شن "الجيش" الإسرائيلي سلسلة اعتداءات واسعة على لبنان، تصاعد خلال الأيام الأخيرة عدوانٌ إسرائيلي واسع على كل المناطق اللبنانية، خلّف حتى الآن مئات الشهداء وآلاف الجرحى والوحدات السكنية المدمَّرة والمتضرّرة.

 

مقالات مشابهة

  • “بلومبرغ”: هجوم حماس في الـ7 من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • الجيش الباكستاني يعلن قتل 8 مسلحين
  • بلومبرغ: هجوم حماس في الـ7 من أكتوبر جعل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • قتلى بغارة على مدرسة في غزة.. والجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مسلحين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ "عملية اغتيال" في بيروت
  • إعلام عبري: تكلفة هجمات الجيش الإسرائيلي على لبنان نحو 173 مليون دولار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال إبراهيم القبيسي القيادي في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم محمد القبيسي
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد تنفيذ عملية اغتيال في بيروت