(عدن الغد)خاص:

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، ودرجات حرارة مرتفعة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة قد تصحبها حبات البرد على أجزاء من محافظات أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، ذمار، صنعاء، عمران، المحويت وحجة، وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، غرب مأرب، غرب الجوف، صعدة، سهل تهامة والسواحل الغربية.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في اصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36 - 44 درجة مئوية، وحارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 32 – 40 درجة.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح شديدة إلى شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 30 - 40 عقدة ورياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15-30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية..

ودعا إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخصوصا من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصرا في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية والإكثار من شرب السوائل والمرطبات.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وعدم ممارسة السباحة.




 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة

شمسان بوست / متابعات:

أصدر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر تحذيرات عاجلة من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وحبات برد في عدد من محافظات اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة.



وأوضح المركز في نشرة تحذيرية له أن كميات كبيرة من الأمطار هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية على محافظات إب وصنعاء والحديدة، كما شهدت محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت أمطاراً رعدية غزيرة

وتوقع المركز استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة، مصحوبة بحبات البرد ورياح هابطة، خاصة في سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.



وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها من:



التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.



التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة.

الإنزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات