يمانيون/ صنعاء

 حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات إنجازات أمنية هامة على مستوى ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر صفر المنصرم من العام الجاري 1446هـ.

وذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي، أن الإدارة العامة وفروعها في المحافظات ضبطت العديد من الجرائم المختلفة وألقت القبض على متهمين بارتكاب تلك الجرائم.

وفي مجال مكافحة جرائم السرقات أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات خلال الفترة المذكورة، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة بالإكراه، والسرقة من أشخاص، كما تم ضبط واستعادة 17 سيارة و23 دراجة نارية.

وفي مجال التحري والمتابعة الأمنية وإجراءات جمع الاستدلالات حول الجرائم المجهولة تم الكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة ارتكبت خلال الأشهر الماضية من العام 1446 هجرية، ألقي القبض فيها على عدد من المتهمين وتم إحالتهم إلى القضاء.

وفيما يخص التعاون مع المواطنين وتسهيل معاملاتهم تم استقبال وقيد 480 شكوى، وإحالتها إلى الإدارات المختصة والفروع لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفقا للقانون.

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج المسكرات والمخدرات، تم ضبط 22 جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور، ضبط خلالها 274 كيلو و265 جرام من الحشيش المخدر، وقارورة خمر، و9 آلاف و300 حبة مخدر، و4 مغلفات “قراطيس” من مادة الشبو القاتلة.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من ضبط 12 جريمة تهرب جمركي توزعت بين مبيدات زراعية، وأدوية مهربة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

 

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها لدى الإدارة العامة وفروعها بشكل ودي بلغت 466 قضية، منها 251 قضية أسرية.

وفيما يخص الموافقات الأمنية تم إصدار 615 موافقة أمنية خلال شهر صفر الماضي، منها 13 طلب منح الجنسية، و313 طلب موافقة على تعديل وتصحيح الأسماء، وتواريخ الميلاد، و238 طلب لفقدان لوحات معدنية، و51 طلب لفقدان البيانات الجمركية.

وأوضحت الإحصائية أن مندوبي الإدارة العامة للبحث الجنائي المشاركين في لجان ترسيم السيارات والدراجات النارية قاموا بعمل مباينة لألف و830 سيارة، منها 827 استيفاء جمركي، و15 سيارة تم عمل لها محضر تشابه، كما تم ضبط 4 سيارات بموجب بلاغات التعميم، فيما استكملت إجراءات ترسيم 984 سيارة من قبل الجمارك، واستكمال مباينة 479 دراجة نارية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإدارة العامة للبحث الجنائی

إقرأ أيضاً:

مديرية الأمن تكشف ملابسات إجبار سيدة على امتطاء سيارة أجرة بعنف في شفشاون وتوقف الجناة

باشرت مصالح الأمن الوطني بمدينة شفشاون، أبحاثها جراء تداول مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بداية الأسبوع الجاري، يظهر قيام شخص بإجبار سيدة على امتطاء سيارة أجرة باستعمال العنف بأحد شوارع مدينة شفشاون.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، كشفت أن الضحية لم تتقدم بأية شكاية حول هذه الأفعال الإجرامية، حيث مكنت الأبحاث التي باشرتها مصالح الشرطة عقب نشر هذا التسجيل من تحديد هوية الضحية التي تبين أنها على معرفة سابقة بالمشتبه فيه، وذلك قبل أن يتم توقيف المعني بالأمر، وكذا سائق سيارة الأجرة وإخضاعهما للبحث القضائي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل إحالتهما على العدالة يوم أمس الاثنين 23 شتنبر الجاري.

كلمات دلالية اجبار سيارة أجرة سيدة شفشاون فيديو

مقالات مشابهة

  • “البحث الجنائي” يكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة
  • الكشف عن ملابسة وغموض 87 جريمة
  • فتوح: الكشف عن 80 جثمانًا من شهداء غزة دليل على جرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • فتوح: الكشف عن 80 جثمانًا من شهداء غزة دليل على جرائمه بحق شعبنا
  • الصين: صدرنا 23 ألف سيارة كهربائية إلى العراق خلال العام الحالي 
  • مديرية الأمن تكشف ملابسات إجبار سيدة على امتطاء سيارة أجرة بعنف في شفشاون وتوقف الجناة
  • صندوق الإدمان يعلن تكثيف حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية مع بداية العام الدراسى 2024/ 2025
  • مكافحة الإدمان: تكثيف حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية مع  بداية العام
  • صادرات إيران من الصلب بلغت 2.9 مليار دولار خلال 6 أشهر