سمع دوي انفجار ضخم خلال الدقائق الماضية بالقرب من مطار رفيق حريري «بيروت» بالعاصمة اللبنانية، لكنها ليست ناتجة عن قصف إسرائيلي، وفقًا لما أعلنته وسائل إعلام لبنانية، بل بسبب تفجير أجهزة «بيجرز».

وسُمع دوي انفجار ضخم في بيروت والشويفات والأوزاعي وصولًا إلى خلدة وعرمون، كانت ناتجه عن قيام الجيش اللبناني بتفجير عدد من أجهزة «بيجر»، وأجهزة اتصالات أخرى.

علي حمية، لا صحة لغارة إسرائيلية بالقرب من المطار

وقال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، علي حمية، إنه لا صحة للأنباء عن غارة في بيروت بالقرب من المطار وما سُمع ناتجًا عن تفجير أجهزة «بيجرز».

الجيش اللبناني يعلن تفجير أجهزة «بيجرز»

وكان الجيش اللبناني، قال على حسابه الرسمي عبر منصة «إكس»، إن اليوم الخميس ستقوم وحدات خاصة من الجيش اللبناني بتفجير أجهزة استدعاء «بيجر» وأجهزة اتصال مشبوهة.

انفجار أجهزة «بيجرز»

وانفجرت آلاف أجهزة «بيجر» التابعة لحزب الله اللبناني في وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري، في عملية عسكرية ضخمة أصابت لبنان بالذعر، وأدت إلى مقتل 70 شخصًا تقريبًا و400 آلاف مصاب معظمهم من حزب الله اللبناني، ورغم أن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن العملية، إلا أن لبنان أدانتها واتهمت إسرائيل.

ومنذ عملية تفجير أجهزة «بيجرز»، ازداد التصعيد بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، وشنت إسرائيل هجومًا غير مسبوقًا استهدف مناطق عدة جنوب لبنان والضاحية الجنوبية ببيروت، أدت إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى، فيما تقابل هجمات إسرائيل برد من حزب الله يستهدف المناطق الشمالية لإسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أجهزة بيجرز بيجر لبنان بيروت إسرائيل الجيش اللبناني الجیش اللبنانی تفجیر أجهزة بالقرب من

إقرأ أيضاً:

وزير النقل اللبناني: عدد من شركات الطيران علقت رحلاتها.. ومطار بيروت مستمر بالعمل

أكد على حمية وزير الأشغال والنقل اللبناني، اليوم الأربعاء، أن العمل في مطار بيروت لا يزال مستمرًا، والشركات المعنية تواصل جهودها لاستمرار حركة الطيران.

وأفاد «حمية» في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «بأن عددا من شركات الطيران علقت رحلاتها إلا أن مطار بيروت مستمر بالعمل، ولا مشكلات لوجستية في مطار بيروت، والعمل يتواصل بكامل العناصر البشرية».

وأضاف: «الاحتلال الإسرائيلي يهدد الأجواء اللبنانية منذ عشرات السنوات، وملتزمون بجميع القوانين والقرارات التي تصدرها منظمة الطيران العالمية».

وتابع: «العدو الإسرائيلي أصبح هدفه المدنيين، والدليل على ذلك أنه في أقل من 24 ساعة سقط أكثر من 555 شهيدًا و2000 جريح من المدنيين في مجمعات سكنية».

وفي الآونة الاخيرة، شن الاحتلال الإسرائيلي المحتل عمليات اختراق أمنية كبيرة داخل الأراضي اللبنانية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها عناصر حزب الله، ما تسبب في انفجار تلك الأجهزة من نوعي «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأدى إلى سقوط العشرات بل المئات من القتلى والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال قادة حزب الله و13 عنصر آخرين، مما أسفر عن استشهاد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

اقرأ أيضاًعضو بـ«النواب اللبناني»: إسرائيل متجردة من كل القوانين والمواثيق الدولية

روسيا تنصح رعاياها بمغادرة لبنان لأسباب أمنية

الجيش الإسرائيلي: 5 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه زخرون يعقوب ويوكنعام عيليت جنوب حيفا

مقالات مشابهة

  • اختفى بعد الانفجارات.. البحث عن متهم جديد ببيع أجهزة «بيجرز» المخففة لحزب الله
  • النرويج تعلن إصدار طلبا دوليا للبحث عن متهم ببيع أجهزة «بيجرز» لحزب الله
  • الجيش اللبناني يفجر أجهزة بيجر والاتصال الاسلكي
  • قيادة مرنة وترسانة وأنفاق ضخمة.. كيف سيصمد حزب الله بوجه عدوان إسرائيل؟
  • وزير النقل اللبناني: عدد من شركات الطيران علقت رحلاتها.. ومطار بيروت مستمر بالعمل
  • وزير النقل اللبناني يعلن استمرار العمل في مطار بيروت
  • لبنان.. غارة إسرائيلية عنيفة على منطقة السعديات بين العاصمة بيروت وصيدا
  • هل يمكن أن تنفجر هواتفنا في حال شنت إسرائيل هجوما سيبرانيا؟
  • القطرية تعلّق رحلاتها من وإلى بيروت حتى الأربعاء