قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الدولة المصرية ستطور التعليم بالإمكانيات المتاحة، موضحا: «كان لدينا فى مصر 550 ألف فصل، وكان لدينا عجز في 250 ألف فصل».

وأضاف «عبد اللطيف»، خلال لقاءه ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري: «كان لدينا 850 ألف معلم وعجز بواقع 460 ألف معلم، وكل ذلك تسبب في زيادة كثافات بعض الفصول، حتى إن بعضها بلغ 150 و180 طالبا في الفصل، وبعض الفصول تصل الكثافة فيها إلى 200 و250 طالبا في الفصل».

وتابع وزير التعليم: «150 و130 و70 و80 طالب في الفصل هي أرقام متداولة في غالبية أنحاء الجمهورية، وهذا الوضع يصعب من قدرة المدرس على الشرح، وبالتالي، كان الحضور ضعيفا، وكان ذلك أول تحدٍ لدينا، وعملنا بآليات كثيرة جدا».

اقرأ أيضاًقرار عاجل من وزير التعليم بشأن منح 307 آلاف معلم شهادة الصلاحية للترقي

«انضباط وانتظام».. ما السر وراء متابعة وزير التعليم للإجراءات في كفر الشيخ؟ (صور)

وزير التعليم العالي يبحث سُبل تعزيز التعاون مع وفد منظمة العمل الدولية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قناة إكسترا نيوز وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الكاتب الصحفي أحمد الطاهري محمد عبد اللطيف برنامج كلام في السياسة وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يصدر قرارا بمنح 307 آلاف معلم شهادة الصلاحية للترقي

أصدر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 168 بشأن منح أعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية، شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام 2023/2024، وفقا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007، وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

ترقية 307 آلاف معلم بعد حصولهم على شهادة الصلاحية

نص القرار على أنه اعتبارا من تاريخ 1 يناير يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائي التكنولوجيا، وإخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى، طبقا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم  307060.

كما نص القرار، على أن يصدر المحافظون كل في نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين بالمادة الأولى من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم، بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا، وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يكشف أبرز تحديات المرحلة.. وتفاصيل لقاءه بشيخ الأزهر والبابا تواضروس
  • ويزر التعليم: 100 ألف فصل لحل أزمة كثافة التلاميذ.. و أزمة المعلمين قيد الانتهاء
  • وزير التعليم: حل مشكلة عجز المعلمين نهائيا خلال أيام
  • وزير التعليم: نجحنا في القضاء على كثافة الفصول وهذا كان التحدي الأكبر لنا
  • وزير التعليم: سنحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس بشكل نهائي خلال أيام
  • وزير التعليم: كان لدينا عجز في 250 ألف فصل دراسي و460 ألف معلم
  • «عبداللطيف»: سنطور التعليم بالإمكانيات المتاحة.. وكثافة الفصول أكبر تحد أمامنا
  • وزير التعليم يصدر قرارا بمنح 307 آلاف معلم شهادة الصلاحية للترقي
  • وزير التعليم ضيفا على أحمد الطاهري ببرنامج «كلام في السياسة» الخميس المقبل