تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ اللغة العربية هي لغة بلدنا والتاريخ تاريخ بلدنا الذى نفتخر ونعتز به جدًا.

وأضاف "عبد اللطيف"، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": « دايما بقول لو أحنا بنربي أحسن دكتور أو مهندس ولا ينتمي الى مصر يبقي شكرًا، يبقي ماعملناش حاجة».

وتابع: "نعمل في ظل التغيرات الثقافية والإنترنت والانفتاح العالمي، ومطلوب من أولادنا الانفتاح منفتحين على الخارج، وثقافات العالم وفي الحقيقة، نحن ننظم برامج مع هيئات دولية مثل اليونسكو واليونسيف، ونطلق برامج عشان ولادنا الثفافات الأخري وفى نفس الوقت يكونوا محتفظين بهويتهم والانتماء لبلدهم ومحافظين على دينهم، فاهمين بلدهم ودينهم كويس جدًا».

وتابع وزير التعليم: «إحنا بنأصل أن التاريخ يبقي موجودة مادة أساسية للى مبيعرفش تاريخه، وبرضه اللى عنده مشكلة فى دينه ومش عارف دينه دى مشكلة أخرى كبيرة جدًا، ولذلك أحنا بنأصل للجزئين دول بشكل علمى وعملى أكثر، وهو برنامج علمي نعمل عليه بشكل جيد جدًا والفترة المقبلة ستشهد نتائج كبيرة جدا».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم احمد الطاهري اليونسكو

إقرأ أيضاً:

المغرب يكسب 7 درجات عالميا في مؤشر “الانفتاح على الأعمال”

كسب المغرب سبع درجات في “مؤشر الانفتاح على الأعمال”، ليرتقي إلى المرتبة 26 عالميا في تصنيف هذا المؤشر الذي صدر عن “شبكة أخبار الولايات المتحدة وتقرير العالم” ( US News and World Report) الإعلامية الأمريكية، مقارنة مع المرتبة 33 عالميا التي احتلها السنة الماضية.

واستند تقرير مؤشر “الانفتاح على الأعمال لسنة 2024″، في تصنيفه إلى استطلاع رأي أجري خلال الفترة ما بين 17 مارس و 12 يونيو ، وشمل أزيد من 17 ألف شخص .

واعتمد المؤشر لتحديد أفضل دول العالم من حيث الانفتاح على الأعمال، على مجموعة من المعايير بما في ذلك تكاليف التصنيع الرخيصة، والبيئة ضريبية مواتية، وغياب البيروقراطية، وغياب الفساد بالإضافة إلى وجود ممارسات حكومية شفافة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: القيادة السياسية تحمل تقديرا كبيرا لقيمة ومكانة العلم والمعلم
  • وزير التعليم: نحتاج أن يكون أولادنا منفتحين على ثقافات العالم 
  • وزير التعليم: حل مشكلة عجز المعلمين نهائيا خلال أيام
  • وزير التعليم: إعادة هيكلة المواد هدفه إتاحة الوقت اللازم لدراستها داخل المدرسة
  • وزير التعليم: إعادة هيكلة الثانوية هدفه إتاحة وقت لدراسة المواد داخل المدرسة
  • وزير التعليم: نعمل على إعداد منهج دين يحمل القيم الأساسية ويصبح الامتحان موحدا لجميع الطلاب
  • وزير التعليم: سنحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس بشكل نهائي خلال أيام
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل استقبال خريجي برامج منح الولايات المتحدة الأمريكية
  • المغرب يكسب 7 درجات عالميا في مؤشر “الانفتاح على الأعمال”