فاز الفيلم اللبناني يَرقة للمخرجتين ميشيل ونويل كسرواني بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان الذي اختتم فعالياته الأربعاء 25 سبتمبر، ليصبح في رصيد الفيلم أكثر من 15 جائزة دولية خلال جولة مشاركاته في المهرجانات العالمية.

وتدور أحداث الفيلم حول سارة وأسما، امرأتان من بلاد الشام، تلتقيان أثناء عملهما في مطعم فرنسي بمدينة ليون، إذ تحمل كل منهما ثِقَل حیاتھا وبیتھا الذي تركته في بلدها.

تبدأ علاقتھما بتوجس وحذر ولكن يولد مع الوقت خیطًا یربطھما. خیط من طریق الحریر كالذي يربط بین البلد والمهجر. وفي خضم هجرتهما القسرية، هل تجد كل منهما عزاءها مع الأخرى؟

 

 

حصل الفيلم على العديد من الجوائز أهمها الدب الذهبي لأفضل فيلم قصير في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2023 ليصبح أول فيلم عربي يفوز بهذه الجائزة، كما فاز بنجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير من مهرجان الجونة السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الدولية والإقليمية الأخرى.

الفيلم من تأليف ميشيل كسرواني وتشاركها الإخراج شقيقتها نويل كسرواني التي تقوم ببطولة الفيلم إلى جانب ماسا زاهر، وإنتاج Dewberries Films، وBiennale de Lyon، والمنتجة مارين ڨاييان. 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

خالد داغر عن مشاركة أحمد سعد بمهرجان الموسيقى العربية: من أفضل المطربين

تعقد إدارة مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ32، بقيادة خالد داغر، مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن ملامح هذه الدورة.

تفاصيل الدورة الـ 32 مهرجان الموسيقى العربية

وأوضح «داغر» خلال المؤتمر الصحفي، أن الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقي العربية تشهد مجموعة كبيرة من النجوم، في حفلات تمتد على مدار 15 يومًا، أبرزهم عبير نعمة، أحمد سعد، تامر عاشور، عبير نعمة، عمر خيرت.

تفاصيل مشاركة أحمد سعد بمهرجان الموسيقى

وعن مشاركة المطرب أحمد سعد بمهرجان الموسيقى العربية، قال خالد داغر: «هو واحد من أفضل المطربين على الساحة للعربية أكملها، ويقدم استايل مختلف وصوته يتلون بأفكار موسيقية مختلفة، وهذه قوة وليست ضعف».

وتابع: «الموسيقى العربية لم تقف عند حقبة زمنية واحدة وهي مراحل وأساليب موسيقية مختلفة، وكمهرجان يقدم الموسيقى العربية لانستطيع ان نغفل منكقة وننتقي الأجود».

مقالات مشابهة

  • خالد داغر عن مشاركة أحمد سعد بمهرجان الموسيقى العربية: من أفضل المطربين
  • جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة لميشيل ونويل كسرواني بمهرجان طرابلس للأفلام
  • «يرقة» يحصل على جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام
  • الفيلم اللبناني "يرقة" يحصد جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام
  • مهرجان الجونة يكرم محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي
  • مهرجان الجونة السينمائي يكرم محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي
  • «الجونة السينمائي» يكرم محمود حميدة في نسخته السابعة
  • مهرجان الجونة السينمائي يُكرِّم أيقونة السينما المصرية محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي
  • الأحد المقبل.. مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن تفاصيل دورته الـ 7 في مؤتمر صحفي