بمناسبة احتفال العالم اليوم الموافق 26 من سبتمبر باليوم العالمي لوسائل منع الحمل، أصدرت مؤسسه إدراك للتنمية والمساواة بيان  لها عبر صفحتها الرسميه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قالت فيه : 

يحتفل العالم في ال 26 من سبتمبر  والذي يوافق هذا العام 2024 ذكرى مرور 30 عام على المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، الذي انعقد عام 1994 في القاهرة؛ لوضع خطة عمل تضمن وتحافظ على الحقوق الإنجابية والجنسية للأفراد، وتلزم الحكومات بتوفير المنتجات الصحية اللازمة ضمن ميزانيتها باعتبارها أساساً للتنمية.

 

 وأضاف البيان :إيماناً بحق النساء والفتيات في اتخاذ القرارات بشأن صحتهن الإنجابية والجنسية التي تتضمن قرارات تنظيم الأسرة، تطلق مؤسسة إدراك للتنمية والمساواة حملة "الوسيلة قرار .. حقها تختار " على مدار 5 أيام للتوعية بالوسائل المستخدمة في تنظيم الأسرة والتركيز على حقوق النساء والفتيات في الوصول واتخاذ القرارات الصحية بشأن وسائل منع الحمل وتنظيم الأسرة.

 ولفت البيان : تُعرَّف الصحة الإنجابية بأنها حالة من الرفاه البدني والعقلي والاجتماعي في جميع الأمور المتعلقة بالجهاز التناسلي، في جميع مراحل الحياة. وتشمل الصحة الإنجابية أن تكون الولادات آمنة والحمل مرغوب فيه، بالإضافة إلى حماية النساء والفتيات من فيروس نقص المناعة البشرية، وتوفير السلع والخدمات الصحية اللازمة للتمتع بصحة إنجابية وجنسية جيدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم العالمي المنتجات الصحية المؤتمر الدولي للسكان والتنمية الصحة الانجابية فيروس نقص المناعة البشرية

إقرأ أيضاً:

منظمات غير حكومية تطلق حملة لجمع مساعدات عاجلة للبنان

أعلنت منظمات غير حكومية، الخميس، إطلاق حملة لجمع مساعدات عاجلة لدعم عشرات الآلاف من النازحين جراء القصف الجوي الإسرائيلي على لبنان، داعية إلى وقف "فوري" للأعمال العدائية وحماية إمكانية النفاذ إلى المساعدات.

ومن بين هذه المنظمات "كير" التي قالت في بيان "مع اشتداد أعمال العنف، تدعو كير إلى الوقف الفوري للتصعيد وتطلق استجابة إنسانية لمساعدة السكان المتضرّرين الذي أُجبروا على النزوح".

إسرائيل تعلّق على هدنة الـ 21 يوماً في لبنان - موقع 24وصف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الخميس، الأنباء حول قبول وقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً في لبنان خلال الساعات المقبلة، بـ "غير الدقيقة"، مؤكداً أن العمليات العسكرية ستستمر بكل قوة.

واضطر أكثر من 100 ألف شخص إلى النزوح من منازلهم في جنوب لبنان بسبب التبادل اليومي للقصف بين إسرائيل وحزب الله على خلفية الحرب في غزة. وتضاعف هذا الرقم في الأيام الماضية، إذ دفعت الغارات المكثّفة التي تشنها إسرائيل اعتباراً من الإثنين، أكثر من 90 ألف شخص إلى الفرار من منازلهم باتجاه بيروت أو مناطق لبنانية أخرى، وحتى إلى سوريا المجاورة، بحسب الأمم المتحدة.

وقال المدير الوطني لمنظمة "كير لبنان" مايكل أدامز، إنّ "الوضع متوتر للغاية هنا في لبنان. جميع الطرق المؤدية إلى بيروت من الجنوب ومن سهل البقاع (شرق) مكتظة بالسكان الذين يحاولون الفرار من القصف، تاركين كلّ شيء وراءهم".

أضاف في بيان "يعيش السكان في خوف منذ أسابيع، بينما تشهد البلاد أزمة اقتصادية ضخمة".

من جهتها، أطلقت "أوكسفام" دعوة لجمع المساعدات للنازحين "عبر تزويدهم بمياه الشرب ومرافق الصرف الصحي والنقود التي يحتاجون إليها بشكل طارئ والغذاء ومستلزمات النظافة".

وقال جيريمي مورين رئيس قسم التبرّعات في أوكسفام فرنسا في بيان، إنّ "الروابط بين فرنسا ولبنان لطالما كانت مهمّة، وفي وضع في هذه الخطورة نأمل أن يكون التضامن موجوداً".

???? Oxfam calls for an end to the horrifying violence in Gaza, Lebanon and the region. More than 200,000 people in Lebanon have already been forced to flee their homes. We urgently need your help.

Please donate now ➡️https://t.co/VVX3oLVYkZ pic.twitter.com/lKfUJwcYHx

— Oxfam (@oxfamgb) September 26, 2024

وفي السياق ذاته، تقوم بعض المنظمات مثل "لو سوكور" الفرنسية بدعم شركاء محليين. وبعد تقديم دفعة أولى بقيمة 50 ألف يورو، أعلنت المنظمة غير الحكومية أنها ستصرف 100 ألف يورو من صندوق الطوارئ الخاص بها لمساعدة النازحين الذين يتم استقبالهم في المدارس بشكل خاص، عبر تقديم فرش وبطانيات ووجبات جاهزة ومولّدات كهربائية ومساعدة نفسية.

بدورها، أطلقت منظمة "أس.أو.أس.مسيحيي الشرق" نداء لجمع التبرّعات لمساعدة النازحين، وحذرت من "الأزمة الإنسانية التي تجتاح جنوب لبنان"، كما حثت "المجتمع الدولي على العمل من أجل التهدئة الفورية للصراع".

ومنذ الإثنين، خلفت الغارات الإسرائيلية أكثر من 600 قتيل في لبنان بينهم العديد من المدنيين، بحسب أرقام وزارة الصحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • منظمات غير حكومية تطلق حملة لجمع مساعدات عاجلة للبنان
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي المشروع القومي للتنمية البشرية
  • الأمين العام للجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي يدفع الأمور إلى حافة يتعين على العالم إدراك مخاطرها
  • أبو الغيط: التصعيد الإسرائيلي يدفع الأمور إلى حافة يتعين على العالم إدراك مخاطرها
  • الكشف علي 30 ألف سيدة ضمن حملة "مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة"
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أطفيح المركزي والوحدة الصحية بالحلف الشرقي.. صور
  • روساتوم تطلق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة النساء في دول “البريكس”
  • “روساتوم” تطلق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة النساء في دول “البريكس”
  • تركيا تطلق منصة إلكترونية لطلب “قرض الزواج”