صحيفة الخليج:
2024-09-26@22:44:13 GMT

«الإمارات لرعاية وبر الوالدين» تحتفي بكبار السن

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

«الإمارات لرعاية وبر الوالدين» تحتفي بكبار السن

دبي: «الخليج»
تنظم جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين، فرع دبي، بالتعاون مع شرطة دبي وبلدية دبي يوم 2 أكتوبر المقبل، فعالية يوم المسن العالمي تحت شعار «عطاء السنين»، بدبي سفاري بارك.
وتحرص الجمعية على إقامة هذه الفعالية سنوياً بمناسبة يوم المسن العالمي، في الأول من أكتوبر من كل عام، بهدف تسليط الضوء على أهمية واحترام وتقدير كبار السن، وتستهدف الاحتفالية هذا العام أكثر من 150 شخصاً من كبار السن.


وتأتي هذه الاحتفالية تحت رعاية ووفق رؤية وتوجيهات الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، الرئيس الفخري لجمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين، لتعزيز مسيرة الخير والعطاء التي رسختها قيادتنا الرشيدة، وبمتابعة من المستشار الدكتور أحمد سالم بن سودين رئيس مجلس إدارة الجمعية.


ويتضمن برنامج الاحتفالية العديد من الفقرات المتنوعة، تبدأ بالسلام الوطني لدولة الإمارات، ثم آيات من القرآن الكريم، وتعقبه كلمة ممثلي الجمعية وشرطة وبلدية دبي، ثم تقديم فقرة شعرية من المشاركين، وتعقبها كلمة ممثل لكبار المواطنين، ويأتي دور تكريم النماذج المشرفة للبارين بالآباء والأمهات، وتكريم خاص لشرطة دبي وبنك أبوظبي الأول لمبادرتهما في دعم كبار السن، وتكريم بلدية دبي لمبادرتها «مركبة السعادة» ودورها الفعال في خدمة كبار السن، ويعقبه إطلاق الموقع الجديد لجمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين فرع دبي.
كما يتضمن الحفل عرض الحرف اليدوية تقدمة كبار المواطنات، ويتبعه عرض رقصة اليوله، وفقرات الألعاب الشعبية الإماراتية وفقرة للمسابقات التنافسية الترفيهية، ويختتم الحفل بدعوة الجميع لتناول ما لذ وطاب من الطعام وخاصة الأكلات الشعبية.

الصورة


وجهت نسرين بن درويش، عضو مجلس إدارة ورئيس الهيئة الإدارية لجمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين، فرع دبي، الشكر والتقدير للشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، كما ثمنت الدور الكبير للمستشار الدكتور أحمد سالم بن سودين، والدوائر والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة لرعايتها ودعمها للجمعية بجميع مبادراتها الهادفة.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين شرطة دبي بلدية دبي الإمارات لرعایة وبر الوالدین کبار السن

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني في زيارة لجمعية مصطفى محمود للتعرف على أنشطة المؤسسة

زارت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جمعية الدكتور مصطفى محمود، وذلك ضمن جولاتها التفقدية لأعضاء التحالف البالغ عددهم 36 كيانًا، من مؤسسات التحالف الوطني.

أنشطة طبية واجتماعية 

وتهدف هذه الزيارات إلى التعرف عن قرب على أنشطة هذه المؤسسات، وتأثيرها الإيجابي على الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع المصري.

واستعرض الدكتور أحمد الخربوطلي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصطفى محمود، خلال الزيارة، مجموعة واسعة من الأنشطة الطبية والاجتماعية التي تقدمها الجمعية للفئات المستحقة، كما استعرض سبل الشراكة مع التحالف الوطني والأنشطة التي نفذتها الجمعية من خلال التحالف منذ إنشائه، بما في ذلك القوافل والمبادرات المختلفة.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن إعجابها الكبير بالأنشطة والخدمات التي تقدمها جمعية الدكتور مصطفى محمود منذ تأسيسها عام 1975، مشيدة بجهود المؤسس الراحل الدكتور مصطفى محمود.

تحقيق التنمية المستدامة

واقترحت السفيرة ضرورة الاهتمام بتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للمستحقين في جميع المحافظات، مع التركيز على تحقيق التنمية المستدامة والتمكين الاقتصادي للفئات الأولى بالرعاية من خلال دعم المشروعات الصغيرة، مؤكدة أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مؤسسات المجتمع الأهلي الأعضاء في التحالف الوطني لتحقيق حياة كريمة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • جامعة «ساليرنو» الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية
  • في احتفالية تحت رعاية الرئيس الإيطالي.. جامعة “ساليرنو” الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية وتُكرم شخصيات بارزة
  • جامعة "ساليرنو" الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية
  • الرئيس العليمي في خطاب أمام الدورة 79 لجمعية الأمم المتحدة: هذا هو الطريق الوحيد للسلام في اليمن والإقليم
  • برعاية "أم الإمارات".. مؤتمر الجمعية العالمية للشرطة النسائية يعقد فعالياته في أبوظبي
  • الإمارات.. اجتماعات رفيعة المستوى في أعمال الجمعية العامة
  • التحالف الوطني في زيارة لجمعية مصطفى محمود للتعرف على أنشطة المؤسسة
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم التقرير السنوي لجمعية “رؤوف” لرعاية الأيتام بعرعر
  • الإمارات تحتفي باليوم الوطني السعودي