الثورة نت/..
حذر وزير الحرب الأمريكي لويد أوستن، اليوم الخميس، من خطر اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط قد تكون مدمرة لكيان العدو الصهيوني ولبنان، مؤكدا أنه على الطرفين استغلال فرصة الحل الدبلوماسي.

وبحسب موقع (روسيا اليوم)، ذكر أوستن في مؤتمر صحفي ثلاثي عقب محادثات مع نظيريه الأسترالي والبريطاني في لندن: نحن نواجه الآن خطر اندلاع حرب شاملة.

. قد تكون مدمرة للعدو الصهيوني ولبنان.

وشدد على أن “هناك فرصة للتوصل إلى تسوية دبلوماسية وعلى الطرفين اغتنامها”

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، دعت كلا من الولايات المتحدة وفرنسا وعدد من الدول العربية والأوروبية في بيان مشترك إلى وقف إطلاق النار على طول الحدود بين العدو الصهيوني ولبنان، لمدة 21 يوما وفي قطاع غزة.

واكد البيان على ضرورة “إبرام تسوية دبلوماسية تمكن المدنيين على جانبي الحدود من العودة إلى ديارهم بأمان. ولكن الدبلوماسية لا يمكن أن تنجح في ظل تصعيد هذا الصراع”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط

كتب-محمد فتحي:

قال وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي خلال كلمته في الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط ولبنان، إنه يجب الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل.

يذكر أن وزيرا خارجية مصر ولبنان، أدانا العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي اللبنانية وقطاع غزة، خلال لقاء جمعهما على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي بيان مشترك عقب الاجتماع، دعا الوزيران بدر عبدالعاطي وعبدالله بو حبيب، إلى احترام سيادة وسلامة لبنان، مؤكدين أن المساس بأمن لبنان هو مساس بأمن المنطقة بأكملها.

وشدد الوزيران على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي فورًا وإصدار قرار ملزم من مجلس الأمن لوقف الهجمات على الأراضي الفلسطينية واللبنانية.

وأكدا أهمية امتثال إسرائيل لالتزاماتها وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بما يضمن حماية المدنيين من تبعات العدوان، مشددين على ضرورة تحرك المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة.

وخلص الوزيران إلى أن الحل الوحيد للأزمة الراهنة يكمن في تحقيق وقف شامل لإطلاق النار، ووقف العدوان على غزة ولبنان، واستئناف العملية السياسية لحل الدولتين، وإنشاء الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر من اندلاع حرب شاملة مدمرة
  • وزير الدفاع الأمريكي: المنطقة تواجه خطر اندلاع حرب قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان
  • وزير الدفاع الأمريكى: نواجه الآن خطر اندلاع حرب شاملة
  • وزير الخارجية: يجب الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط
  • بايدن لا يستبعد اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.. تحدث عن فرصة (شاهد)
  • الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة و"ترامب أغرب رئيس"
  • الرئيس الأمريكي يصرح حول "الحرب الشاملة في الشرق الأوسط"
  • بايدن: اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط لا يصب بمصلحة أحد
  • قادة العالم يجتمعون في الأمم المتحدة مع مخاوف من اندلاع حرب في الشرق الأوسط