يمانيون../

تقدّم معاون الرئيس الإيراني للشؤون الاستراتيجية، محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، إلى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، بالتبريك والمواساة، بمناسبة استشهاد أبناء الشعب اللبناني الصامد من جراء الاعتداءات الصهيونية على لبنان.

وبحسب ما نقلته الميادين، حيّا ظريف في رسالةٍ وجّهها إلى السيد نصر الله في لبنان “صمود المقاومة الإسلامية في وجه العدوان على الرغم من الخسائر التي تحملتها في الأرواح والمعدات واستشهاد قادتها”.

وناشد ظريف في رسالته، العالم والمنظمات الدولية وأصحاب القرار في الدول ذات النفوذ، وكل الشعوب، للضغط على الكيان الصهيوني من أجل وقف جرائمه.

ولفت إلى أنه إن لم تؤد جهود المجتمع الدولي إلى إيقاف الجرائم الصهيونية “فإنّ الحرب ستترك آثارها على الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم”.

ويواصل العدو الصهيوني ارتكاب مجازره واعتداءاته ضد لبنان ومواطنيه، إذ نفّذ خلال الساعات الماضية، أكثر من ثلاث مجازر في منطقتي البقاع وجنوب لبنان، ما أدى إلى ارتقاء شهداء ووقوع إصابات.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: "حزب الله" لا يستطيع مواجهة إسرائيل منفردًا

 

طهران - الوكالات
قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن حزب الله لا يستطيع مواجهة إسرائيل منفردا، معتبرا أن الهجوم الهجوم الإسرائيلي في لبنان يخاطر بإشعال الصراع في المنطقة.

وقال بزشكيان في مقابلة مع CNN إن "الخطر قائم من أن تمتد نار الأحداث التي تجري في لبنان إلى المنطقة برمتها". 

وأردف الرئيس الإيراني: "لا يستطيع حزب الله أن يفعل ذلك بمفرده. لا يمكن لحزب الله أن يقف بمفرده أمام دولة تدافع عنها وتدعمها وتغذيها الدول الغربية والدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية". 

وعندما سئل عما إذا كانت إيران ستحث حزب الله على ضبط النفس في رده على الضربات الإسرائيلية، قال بزشكيان إن حزب الله يواجه دولة "مسلحة بشكل جيد جدا ولديها إمكانية الوصول إلى أنظمة أسلحة تفوق بكثير أي شيء آخر"، وحذر قائلا: "لا يجب أن نسمح بأن يصبح لبنان غزة أخرى على أيدي إسرائيل". 

وحذر بزشكيان من أن الأحداث قد تتحول إلى صراع إقليمي، والذي "يمكن أن يكون خطرا على مستقبل العالم وكوكب الأرض نفسه، لذلك يجب أن نمنع الأعمال الإجرامية المستمرة التي ترتكبها إسرائيل"، حسب قوله. 

وكان الرئيس الإيراني أكد لدى وصوله إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للامم المتحدة، أن استمرار جرائم "الكيان الصهيوني" يمكن أن يتسبب في توسع نطاق الصراعات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • سنواجه التصعيد بالتصعيد.. قائد الثورة يوجه دعوة هامة إلى كافة أبناء الشعب اليمني للقيام بهذا الأمر (تفاصيل+فيديو)
  • الرئيس الإيراني: الكيان الصهيوني وداعميه هم أكبر الإرهابيين
  • ظريف للسيد نصرالله: أحيي صمود المقاومة ويجب الضغط على “إسرائيل” لوقف حربها
  • كلمة هامة للسيد القائد عصر اليوم
  • كيف قرأ حزب الله كلام الرئيس الإيراني؟
  • خامنئي ينتقد الصمت المخزي وحفيد الخميني يوجه رسالة لحزب الله
  • الرئيس الإيراني: "حزب الله" لا يستطيع مواجهة إسرائيل منفردًا
  • الرئيس الإيراني: لا يمكن لـ” حزب الله” أن يواجه إسرائيل بمفرده
  • الرئيس الإيراني: حزب الله “لا يمكنه البقاء بمفرده” في وجه الكيان الصهيوني