أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أهمية إحياء علوم آل البيت النبوي، مشيرًا إلى كتابه الذي يتناول فضائلهم ويتكون من حوالي 280 صفحة، وقام بتأليفه وهو فى شبابه ويعتزم إعادة طباعته مرة أخرى.

 
وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "عدد صفحات الكتاب حوالي 280 صفحة، الحمد لله.

. استهلكوا شبابي مع باقي الكتب، يعني أنا لي حوالي 74 أو 75 كتاب مؤلف بفضل الله.. خلاص نسيت جبت منهم شوية كتار كده في إحدى الحلقات، لكن عاوز أقول شبابي ما ضاعش استهلكته فى التأليف ونشر وسطية الدين".

خالد الجندي: الشيطان يعلن الحرب على بنيان الله بالترويج للشذوذ خالد الجندي: بعض عمليات التجميل أفعال شيطانية تعتدي على بنيان الله

وأوضح الجندي أن الكتاب يتضمن تحقيقات علمية دقيقة تتبع الأحاديث المتعلقة بآل البيت، حيث قام بجمع الشواهد والطرق المختلفة التي وردت عند علماء الحديث، مشيدًا بجودة العمل العلمي الذي خضع لمعايير البحث.

كما ذكر أن سيدنا علي بن الحسين كان يعول 100 أسرة بشكل سري، ما يعكس قيم الإيثار والعطاء، مشيرًا إلى سيدنا جعفر بن محمد الصادق الذي وُصف بأنه "أمير الفقراء" لإسهامه في مساعدة المحتاجين.

وأكد أن حب آل البيت جزء لا يتجزأ من حب النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأن هذه العلوم يجب أن تُحيى في كل عصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي خالد الجندي خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لعلهم يفقهون المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية محمد صلى الله عليه وسلم خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي يوجه رسالة لمضطربي الإيمان: الإلحاد لا يستقيم مع العقل الهاديء

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن قضية الإلحاد موقف نفسي وليس فكري لأغلبية الشباب.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن كلمة إلحاد إنكار وجود الله لا تستقيم مع أي عقل هادئ غير متوتر، بينما العقل المتوتر يجنح عن جادة الصواب.

خالد الجندي: النبي حي في قبره بجسده وروحه.. يصلي ويرد السلام خالد الجندي: قصة سيدنا لوط أول معركة أخلاقية بين الخير والشر


ولفت إلى أن الكلمة نفسها تعني انحراف عن الصواب، واللحد عبارة عن حفرة في الأرض، مثل البئر على شكل حرف "L"، مردفا: "الإلحاد اعوجاج عن جادة الطريق والطريق المستقيم".


ووجه، رسالة للأبناء الذين يعانون من جنوح عقلي وفكري أدى للتشكك وعدم استقرار الإيمان.

وأوضح: "حديثي حديث أب يحدث أولاده، والمناخ المطلوب هو احترام وتقدير وعدم إقصاء وتخوين، وعدم التسرع في إصدار الأحكام، وشرطنا احترام العقل، لأن العقل لا يورد الإنسان موارد التهلكة".


وأشار إلى أنه لا يمكن لأحد أن يرى ويسمع إلى ما لا نهاية، كذلك من يريد التفكير إلى ما لا نهاية، القرآن لخص أمره في الآية، "ولا تقف ما ليس لكم به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولًا".

وأوضح أن كلمة "تقف" تعني ولا تتبع، أي لا تتبع ما ليس لك به علم.

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: حب آل البيت جزء لا يتجزأ.. وعلينا إحياء علومهم
  • مريم الجندي: الجمهور عرفني من مسلسل "بالطو" وخوفت بعد كدة من نجاحه ووقعت سنة ونص في البيت
  • خالد الجندي عن عمليات التجميل والتحول الجنسي: فعل شيطاني يهدم الإنسان (فيديو)
  • خالد الجندي: بعض عمليات التجميل تعد فعلا شيطانيا
  • خالد الجندي: الشيطان يعلن الحرب على بنيان الله بالترويج للشذوذ
  • خالد الجندي: بعض عمليات التجميل أفعال شيطانية تعتدي على بنيان الله
  • خالد الجندي: بعض عمليات التجميل فعل شيطاني لتغيير خلق الله
  • خالد الجندي يوجه رسالة للمتشككين: لا تَقْفُ ما ليس لكم به علم
  • خالد الجندي يوجه رسالة لمضطربي الإيمان: الإلحاد لا يستقيم مع العقل الهاديء