موقع 24:
2024-09-26@23:15:32 GMT

لبنان يعلن حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

لبنان يعلن حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي

أعلنت السلطات اللبنانية، الخميس، أنها أحصت مقتل 1540 شخصاً منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وبحسب مستند نشرته وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فقد قُتل 1540 شخصاً، 60 منهم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأُصيب 5410 آخرين بجروح جراء "الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان" التي تكثّفت اعتباراً من الإثنين.


وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت مقتل 558 شخصاً في غارات الإثنين فقط.

غارديان: سيناريو 2006 يلاحق إسرائيل في لبنانhttps://t.co/y78Yaz58ad pic.twitter.com/nwsHQclZl7

— 24.ae (@20fourMedia) September 26, 2024 وأشارت إلى أنها أحصت عبور أكثر من 31 ألف شخص إلى سوريا، أكثر من نصفهم لبنانيون، خلال يومين هرباً من الغارات الإسرائيلية.
وقالت الوحدة: "خلال اليومين الأخيرين، سجّل الأمن العام عبور 15600 مواطن سوري و16130 مواطناً لبنانياً إلى الأراضي السورية".
وفي السياق، .قالت مصادر مسؤولة في سوريا اليوم الخميس، إن أعداد القادمين السوريين واللبنانيين إلى سوريا بلغت أكثر من 50 ألفاً، وإنهم دخلوا عبر معابر في محافظة ريف دمشق وحمص .
وقال جاسم الحمود نائب محافظ محافظة ريف دمشق لوكالة الأنباء الألمانية  إن "أكثر من 42 ألف شخص بينهم أكثر من 31 ألف سوري و11 ألف لبناني، دخلوا من معبر الزمراني في ريف دمشق الشمالي الغربي، وإن أعداد القادمين في تصاعد بشكل كبير".

#سوريا تفتح مستشفياتها لاستقبال مصابي #لبنانhttps://t.co/lU29XQMChr

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2024 إلى ذلك أعلن مصرف سوريا المركزي أنه أوعز للمصارف العاملة التي لديها مكاتب متنقلة، إضافة إلى عدد من شركات الصرافة بالتوجه الفوري إلى المعابر الحدودية السورية اللبنانية المشتركة للقيام بكل الخدمات المصرفية، بهدف تسهيل إجراءات دخول الوافدين إلى الأراضي السورية ".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان سوريا إسرائيل وحزب الله لبنان سوريا أکثر من

إقرأ أيضاً:

بحثًا عن أماكن للاختباء من القصف الإسرائيلي.. رحلة نزوح جديدة من لبنان إلى سوريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان «بحثًا عن أماكن للاختباء من القصف الإسرائيلي.. رحلة نزوح جديدة من لبنان إلى سوريا».

وقال التقرير: «ولم تنسَ سوريا يوما ذلك الجميل الذي قدمه لها لبنان، إذ فتح ذراعيه لأبنائها الفارين من خط النار، ليأتي اليوم وترد له معروفه، مرحبة بأشقائها الذين كانوا عند حسن الظن حين احتاج إليهم أهل سوريا».

وأضاف التقرير: «من سوريا إلى لبنان، رحلة نزوح شهدت مئات الآلاف من أبناء دمشق، ليأتي الاحتلالُ ويعيد الكرة عليهم مجددا، فتنعكس رحلة النزوح وتنقلب خريطة الفرار لتصبح من لبنان إلى سوريا».

وتابع: «وأينما وطأت قدم الاحتلال الإسرائيلي أرضا أجبر أهلها على مغادرتها والبدء في رحلات الموت والمجهول بحثا عن أماكن أخرى يمكنهم الاختباء داخلها من هجمات آلاته الغاشمة التي حولت المدنيين لبنك أهداف مباشرة، كأنما انتقل المشهد بتفاصيله من الجارة الجنوبية غزة إلى مدينة الأرز بيروت، ليصبح النزوح حلا وحيدا أمام أهل تلك الأرض التي تحولت بين ليلة وضحاها من بلد مضيف إلى أرض نزوح».

مقالات مشابهة

  • "الصحة اللبنانية" تكشف حصيلة جديدة للقصف الإسرائيلي اليوم
  • قتلى بغارة على مدرسة في غزة.. والجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مسلحين
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على بلدة يونين إلى 39
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 20 قتيلا بينهم 19 لاجئا سوريا حصيلة غارة إسرائيلية نُفذت ليلا على شرق لبنان
  • بحثًا عن أماكن للاختباء من القصف الإسرائيلي.. رحلة نزوح جديدة من لبنان إلى سوريا
  • القصف الإسرائيلي يدفع 90 ألف لبناني إلى ترك منازلهم
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى ضربات الإحتلال على البلاد اليوم إلى 22
  • نزوح آلاف اللبنانيين نحو سوريا
  • نزوح مئات العائلات على وقع القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان