المناطق_واس

تشاركُ مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض, في معرض الرياض الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة ما بين 26 سبتمبر – 5 أكتوبر 2024م بجامعة الملك سعود ، تحت شعار “الرياض تقرأ” بعدة أجنحة تعرض فيها إصداراتها وخدماتها ومشاريعها الثقافية المتعددة، إضافة إلى جناح خاص بأعمال “جائزة الأمير محمد بن سلمان للتبادل الثقافي بين المملكة والصين.

 

أخبار قد تهمك وزارة العدل تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 26 سبتمبر 2024 - 5:36 مساءً الصندوق الثقافي يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 25 سبتمبر 2024 - 3:33 مساءً

 

ويفعّل جناح المكتبة عام الإبل 2024 بمعرض لمجموعة من صور الإبل التراثية ضمن مقتنيات المكتبة من التراث العربي، وتقدم تجربة المعارض الافتراضية، حيث تأخذ المكتبة الزوار في جولة لمعارضها الفنية والتاريخية مثل معرض: الخط العربي والمسكوكات العربية والإسلامية النادرة.

 

 

كما تشارك المكتبة بجناح مستقل لمكتبات الأطفال يتيح للأطفال الاطلاع على إصدارات المكتبة للأطفال من مختلف الفئات العمرية من قصص وأنشطة القراءة والأنشطة التفاعلية.

 

 

وتعرض المكتبة مجموعة من أبرز إصداراتها الجديدة من الكتب العلمية والفنية والأدبية والثقافية، وتتضمن كتبًا باللغة العربية، وكتبًا مترجمة عن اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والصينية وغيرها من الكتب الصادرة ما بين عامي 2023 – 2024 ، ومن أبرز الكتب التي تعرضها المكتبة هذا العام : ( تجاربهم في القراءة- الإصدار الثاني) ، و( الكمأة في التاريخ والطب والأدب) و (القهوة السعودية) و (صناعة السدو بين الماضي والحاضر) فضلًا على كتبها الصادرة من قبل عن تاريخ المملكة والملك عبدالعزيز -رحمه الله- والفروسية ونخيل التمر وكتب الرحلات إلى المملكة، ومذكرات الأميرة أليس.

 

 

ومن أبرز الكتب المترجمة حديثًا التي تعرضها المكتبة: (التمثيل الضوئي والتنفس وتغير المناخ) من تحرير: كاتي بيكلين، وجوي ك. وارد، وجوي أ. واي ، من ترجمة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العطر، والدكتور إسلام محمد عبدالسلام و( ثقافة القهوة: التجارب المحلية، الروابط العالمية) من تأليف كاثرين .إم. تاكر، وترجمة الدكتورة ليلى بنت عبدالرحمن العكرش و(سعادةُ الإنسانِ مع الخيلِ) من تأليف : إلمار شنتسر وترجمة عبدالله مجير العمري و(سقوط البرية) من تأليف بن إيه مينتير، وترجمة الدكتور عبدالعزيز بن ناصر العقيلي، و(كأس الشوكران) من تأليف بيتاني هيوز، ومن ترجمة الدكتور محمد بدوي، و(شمال نجد: يوميات رحلة استكشافية على ظهور الإبل) من ترجمة عطية بن كريم الظفيري و(سعادة الإنسان مع الخيل .. سعادة ثنائية) من ترجمة عبدالله بن مجير العمري، الحكايات الشعبية في المملكة العربية السعودية (عربي إنجليزي) من ترجمة الدكتورة هند بنت تركي السديري وغيرها من الكتب.

 

 

وتؤكد مكتبة الملك عبدالعزيز العامة خلال مشاركاتها المتعددة بمعارض الكتب المحلية والدولية على تنوع مصادر الثقافة بمختلف عناصرها، حيث تعمل منذ انطلاقة برنامجها للنشر العلمي على تعدد الإصدارات وتميزها لتغطي المجالات الأدبية والتاريخية والتراثية والدينية والفنية والإبداعية، وقد حظيت هذه المجالات بكتب عربية مؤلفة خصيصًا بتوجيهات من المكتبة أو بكتب عربية حظيت بقراءات محكمة أو بكتب مترجمة عن اللغات العالمية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 فی معرض الریاض الدولی للکتاب الملک عبدالعزیز من ترجمة من تألیف

إقرأ أيضاً:

“الرياض تقرأ”.. شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

المناطق_الرياض

كشفت هيئة الأدب والنشر والترجمة، عن شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 تحت عنوان ” الرياض تقرأ”. وتنطلق فعاليات المعرض الذي تنظمه الهيئة في المدة من 26 سبتمبر الجاري حتى 5 أكتوبر المقبل، بجامعة الملك سعود، بمشاركة رواد الثقافة والأدب والفكر من المملكة والمنطقة والعالم.

 

أخبار قد تهمك الهيئة العامة للإحصاء: ارتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 19.0% في يوليو 2024م 25 سبتمبر 2024 - 5:21 مساءً مجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض 25 سبتمبر 2024 - 5:13 مساءً

 

وتقوم فكرة الشعار على ترسيخ أهمية القراءة وبيان دورها في الارتقاء بجودة الحياة، وتوسيع الآفاق الفكرية والثقافية للقراء، إلى جانب تسليط الضوء على الرياض المدينة الصديقة للقراءة التي يعشق سكانها والمقيمون فيها الكتاب والقراءة، حيث يتضمن الشعار صور عدة أشخاص يحملون الكتب ويقرؤونها مع شعار “الرياض تقرأ”، ما يعكس روح المعرض، ويعبر عن محتواه الثقافي والفكري والأدبي.

 

 

ونظمت هيئة الأدب والنشر والترجمة حملة تعريفية بشعار معرض الرياض الدولي للكتاب، لجذب انتباه الجمهور، من عامة الناس والآباء والأطفال واليافعين، والقراء والناشرين، إضافة إلى تفعيل اللوحات الإعلانية في شوارع الرياض وفي مطار الملك خالد الدولي، التي تتضمن صور عدة أشخاص يحملون الكتاب مع شعار “الرياض تقرأ.

 

 

ويشارك في نسخة المعرض هذا العام، أكثر من 2000 دار نشر ووكالة من المملكة والمنطقة والعالم، موزعة على 800 جناح، وتنتمي إلى أكثر من 30 دولة، ما يعكس بوضوح الأهمية الكبيرة لمعرض الرياض الدولي للكتاب لكونه أحد أهم وأبرز معارض الكتاب على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

 

ويقدم المعرض في نسخته الجديدة برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا يتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشمل العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية وورش العمل التي سيقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية وعدد من دول العالم، وتناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات. وستتضمن الباحة الخارجية للمعرض العديد من العروض التفاعلية والفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية المميزة التي يقدمها العديد من الفنانين والمسرحيين.

 

 

ودعت هيئة الأدب والنشر والترجمة، الجمهور إلى متابعة حسابها، وحساب معرض الرياض الدولي للكتاب، على مواقع التواصل الاجتماعي، لمعرفة مستجدات المعرض والبرنامج الثقافي الحافل والمنوع.
-انتهى-

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 سبتمبر 2024 - 5:31 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 5:11 مساءًأمير منطقة القصيم يستقبل محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 4:50 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية وأعضاء جمعية “رواسي” للحماية الأسرية أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41495 شهيدًا أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 4:43 مساءًسفارة المملكة في الكاميرون تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 4:41 مساءً«الإسلامية» توجه خطباء المساجد للتحذير من التساهل في «الطلاق»25 سبتمبر 2024 - 5:11 مساءًأمير منطقة القصيم يستقبل محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية25 سبتمبر 2024 - 4:50 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية وأعضاء جمعية “رواسي” للحماية الأسرية25 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41495 شهيدًا25 سبتمبر 2024 - 4:43 مساءًسفارة المملكة في الكاميرون تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 9425 سبتمبر 2024 - 4:41 مساءً«الإسلامية» توجه خطباء المساجد للتحذير من التساهل في «الطلاق» الهيئة العامة للإحصاء: ارتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 19.0% في يوليو 2024م الهيئة العامة للإحصاء: ارتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 19.0% في يوليو 2024م تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «منشورات القاسمي» تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • وزارة العدل تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تعرض إصداراتها الجديدة العربية والمترجمة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يستعرض برامجه ومبادراته لزوار معرض الرياض الدولي للكتاب
  • "الرياض تقرأ".. شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الرياض تقرأ .. شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • موعد وكيفية حجز تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “الرياض تقرأ”.. شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الصندوق الثقافي يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024