قال محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ مادة الجيولوجيا أصبحت مادة منفصلة ولها منهجها الخاص بعد سنة 1992، وعندما بحثت الوزارة عن أفضل 20 دولة في التعليم وجدت أن الجيولوجيا لا تُدرَّس كمادة أساسية في أي دولة حول العالم، فدولة اليابان مثلا بها زلازل كل يوم ولكن لا تدرس مادة الجيولوجيا.

الفلسفة هي أم العلوم

وأضاف عبداللطيف، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الفلسفة هي أم العلوم، وتريد الوزارة من طلاب علمي وأدبي أن يدرسوا منهجا كاملا لمادة الفلسفة، لهذا تم وضعها في الصف الأول الثانوي ولا يتم تدريسها في الصفين الثاني والثالث.

كل مادة لها عدد ساعات معتمدة

وتابع وزير التعليم: «وضعنا مادة علم النفس في الصف الثاني الثانوي، ليأخذ الطالب حد المعرفة الجيد الكامل في مادة أساسية كاملة، وكل مادة لها عدد ساعات معتمدة تدرس في السنة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيولوجيا علم النفس الفلسفة الثانوية العامة وزير التعليم

إقرأ أيضاً:

«عبداللطيف»: سنطور التعليم بالإمكانيات المتاحة.. وكثافة الفصول أكبر تحد أمامنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الدولة المصرية ستطور التعليم بالإمكانيات المتاحة، موضحًا: "في مصر كان لدينا 550 ألف فصل، وكان لدينا عجز في 250 ألف فصل".

وأضاف "عبد اللطيف"، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "وكان لدينا 850 ألف معلم وعجز بواقع 460 ألف معلم، وكل ذلك تسبب في زيادة كثافات بعض الفصول، حتى إن بعضها بلغ 150 و180 طالبا في الفصل الواحد، وبعض الفصول تصل الكثافة فيها إلى 200 و250 طالبا في الفصل".

وتابع وزير التعليم: "150 و130 و70 و80 طالبا في الفصل هي أرقام متداولة في غالبية أنحاء الجمهورية، وهذا الوضع يصعب من قدرة المدرس على الشرح، وبالتالي، كان الحضور ضعيفا، وكان ذلك أول تحدٍ لدينا، وعملنا بآليات كثيرة جدا".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: أعمال السنة إلزامية على مستوى العالم وهيكلة المواد توفر الوقت للدراسة
  • وزير التعليم عن مادة الجيولوجيا: اليابان بها زلازل يوميا ولا تدرس أساسي
  • وزير التعليم: أعمال السنة أساسية في أنظمة العالم كله
  • «عبداللطيف»: أعمال السنة أمر أساسي في التعليم على مستوى العالم
  • وزير التعليم: إعادة هيكلة المواد هدفه إتاحة الوقت اللازم لدراستها داخل المدرسة
  • وزير التعليم: إعادة هيكلة الثانوية هدفه إتاحة وقت لدراسة المواد داخل المدرسة
  • وزير التعليم: مادة الجيولوجيا لا تدرس كمادة أساسية في أي دولة
  • «عبداللطيف»: سنطور التعليم بالإمكانيات المتاحة.. وكثافة الفصول أكبر تحد أمامنا
  • تعرف على موعد توزيع أجهزة التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية