موقع النيلين:
2024-09-27@04:15:08 GMT

«أيام الرصاص» أول فيلم سوري يعرض داخل السعودية

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

قدم الفنان أيمن زيدان أعمالاً ذات معانٍ عميقة، كان أحدثها فيلمه الروائي الثالث “أيام الرصاص”، الذي يتناول قضايا مهمة في المجتمع السوري. يُعد هذا الفيلم أول فيلم في تاريخ السينما السورية يُعرض في صالات السينما بالمملكة العربية السعودية. تدور قصته حول رجل متقاعد كان يشغل منصب رئيس قطاع أمني في فترة من حياته، وبعد تقاعده يعود للحياة المدنية ويبدأ في اكتشاف محيطه من جديد، ليجد أنه فقد المكانة التي اعتاد عليها أثناء عمله السابق، فينطلق في رحلة لاستعادة تلك القيمة المفقودة.

ويعد «أيام الرصاص» التجربة الإخراجية الثالثة لأيمن زيدان في السينما، حيث قدم فيلمين روائيين سابقين ناقش خلالهما حياة المجتمع السوري خلال فترة الحرب ومنعكساتها، هما «أمينة» الذي حقق جائزة أحسن إخراج في مهرجان مكناس السينمائي للفيلم العربي، و«غيوم داكنة» وحصد الفيلم جائزة القدس للإنجاز الفني في مهرجان الإسكندرية، كما اعتلى زيدان بأعماله السينمائية منصات التتويج في أماكن للأخرى.

الأنباء الكويتية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية

شددت الهيئة العامة للنقل على أهمية التزام الشاحنات الأجنبية القاصدة للمملكة بآلية ضبط عمليات الشاحنات الأجنبية، وأنظمة واشتراطات النقل في المملكة.

وحددت الهيئة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية في المملكة، في مقدمتها إصدار وثيقة نقل الإلكترونية من منصة لوجستي bayan.logisti.sa، إضافة إلى اقتصار نقل البضائع على طريق العودة من (مدينة/ محطة) الوصول فقط أو مدن ومحطات واقعة على مسار طريق العودة، وعدم تعاقد الناقلين للنقل بين مدن المملكة، مع التزام الشاحنات الأجنبية بأنظمة واشتراطات النقل المطبقة على الناقل الوطني، كالارتباط التقني مع الجهات المعنية، والتزام الناقل الأجنبي والشاحنات الأجنبية المخالفة بسداد المخالفات قبل الدخول أو الخروج من المنافذ البرية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • شاهد الفيديو الذي يثبت تدريب القيادي في حزب الله ”سرور” الذي قتل بغارة إسرائيلية للحوثيين لأستهداف السعودية
  • عاد من اليمن قبل 3 أيام.. من هو محمد سرور الذي قتلته إسرائيل؟
  • كان يدرب الحوثيين بصنعاء لإطلاق الصواريخ على السعودية.. من هو القيادي بحزب الله الذي تم اغتياله اليوم بالضاحية؟
  • السعودية تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في (COP16) بالرياض
  • وفاة مسن يمني داخل السجون السعودية بظروف غامضة
  • بالصور .. المرأة فى السينما الإفريقية بملتقى اولادنا
  • إحباط محاولة تهريب 54 كيلوجرام كوكايين داخل إرسالية موز .. فيديو
  • 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية
  • خبير عسكري: إسرائيل في مأزق رغم تصعيدها ضد حزب الله الذي لم يرد بعد