نص: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قالت السلطات المحلية بجزر هاواي الأمريكية السبت إن حصيلة الحرائق التي ضربت بشكل شبه كامل بلدة سياحية في جزيرة ماوي قد ارتفعت لتبلغ ثمانين قتيلا.

وكانت المحامية العامة في جزر هاواي الأمريكية قد أعلنت الجمعة فتح تحقيق في إدارة الحرائق المدمرة في جزيرة ماوي، في وقت تحوم فيه العديد من التساؤلات حول ثغرات مفترضة.

هذا، وقالت المحامية آن لوبيز في بيان إن "فريقي يتعهد بتفحص القرارات التي اتخذت قبل وأثناء الحرائق ومشاركة نتائج هذا التدقيق مع العامة".

وإلى ذلك، ثار الجدل حول عدم استعداد السلطات في هاواي التي ضربتها واحدة من أكثر الكوارث الطبيعية فتكا في تاريخها الحديث.

كما وجه العديد من سكان لاهاينا، وهي نقطة جذب سياحية في ماوي والعاصمة السابقة لمملكة هاواي التي أتت عليها النيران بشكل شبه كلي، الاتهامات علنا إلى إدارة الأزمة.

ومن جانبه، أكد متحدث باسم الوكالة المسؤولة عن إدارة الأزمات في هاواي لشبكة "سي إن إن" أن صفارات الإنذار التي كان من المفترض أن تُطلق في حالة نشوب حريق لم يتم تفعيلها. ولكنه أشار إلى أنه تم إرسال تنبيهات إلى هواتف السكان المحمولة وبُثت عبر الإذاعة والتلفزيون.

ويذكر أن وسائل إعلام أمريكية عدة أشارت إلى أن مراجعة لرسائل الطوارئ في مقاطعة ماوي أظهرت أنه بالتوازي مع رصد أول ألسنة لهب بالقرب من لاهاينا صباح الثلاثاء، كانت السلطات منهمكة في إخماد حريق أكبر بكثير في كولا، وسط الجزيرة.

هذا، وكانت ثلاثة حرائق بينها الحريق الذي اندلع بالقرب من لاهاينا، لا تزال مستعرة الجمعة في جزيرة ماوي.

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: النيجر الحرب في أوكرانيا مونديال السيدات ريبورتاج حرائق الاحتباس الحراري طقس الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلاً

المناطق_متابعات

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت نيبال خلال اليومين الماضيين إلى 170 قتيلا، بالإضافة إلى عدد من المفقودين.

وذكرت الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في نيبال أن 170 شخصًا لقوا مصرعهم في أنحاء البلاد، فيما ما يزال 42 شخصًا آخرين في عداد المفقودين، مشيرة إلى أن المياه غمرت أحياء بأكملها في العاصمة خلال نهاية الأسبوع، وتم الإبلاغ عن فيضانات مفاجئة في الأنهار التي تعبر العاصمة كاتماندو، بالإضافة إلى أضرار واسعة في الطرق السريعة التي تربط المدينة ببقية البلاد.

أخبار قد تهمك سقوط حافلة ركاب بنهر في نيبال ومقتل 14 من ركابها 23 أغسطس 2024 - 12:33 مساءً مصرع 11 شخصًا في انهيارات أرضية بسبب الأمطار في نيبال 7 يوليو 2024 - 9:46 صباحًا

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية النيبالية ريشي رام تيواري أنه يتم استخدام جرافات لفتح الكثير من الطرق السريعة التي سدها الركام، ما أدى إلى قطع كاتماندو عن بقية البلاد، مضيفًا أنه تم إنقاذ أكثر من 3 آلاف شخص.

مقالات مشابهة

  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • حصيلة العدوان الصهيوني على غزة تبلغ 41638 شهيداً و96460 جريحاً
  • رئيس وزراء لبنان: البلاد تواجه واحدة من أخطر المراحل في تاريخها
  • رئيس حكومة لبنان يقول إن بلاده تواجه واحدة من “أخطر المحطات” في تاريخها
  • الكوارث الطبيعية تضرب العالم.. فيضانات وأعاصير وعواصف (فيديو)
  • 125 قتيلاً..ارتفاع حصيلة الغارات على لبنان منذ صباح الأحد
  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار إلى 16 في المكسيك
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلاً
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 قتيلا و53 جريحا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا