أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 60 شخصا وإصابة 81 آخرين "في اعتداءات اسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان" اليوم الخميس.

هذا وأعلن "حزب الله" اللبناني اليوم عن تنفيذ عدد من العمليات النوعية ضد إسرائيل، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة، فيما يشن الجيش الإسرائيلي غارات عنيفة على مناطق لبنانية مختلفة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين الماضي، أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، ما أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص، ونزوح أكثر من 70 ألفا.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي، بعد عام من الحرب في قطاع غزة، وانضم حزب الله إلى الصراع "لدعم وإسناد غزة" حسب بيانات الحزب، ويرهن وقف عملياته ضد إسرائيل، بوقف عدوانها على قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اعتداءات اسرائيل اعتداءات اسرائيلية الحرب في قطاع غزة الجيش الإسرائيلى العمليات النوعية هجوم على لبنان حرب في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد 31 شخصا جراء غارات إسرائيلية اليوم على أنحاء متفرقة في البلاد

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مقتل 31 شخصا جراء غارات العدو الإسرائيلي اليوم الخميس على أنحاء متفرقة في البلاد. وذكرت وسائل إعلامية أن 15 شخصا سوريا استشهدوا وجرح 18 جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بلدة يونين في البقاع شرق لبنان، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا وسط تواصل عمليات رفع الأنقاض. وقالت وزارة الصحة إن الغارات الإسرائيلية أدت إلى:     استشهاد 10 أشخاص وإصابة 11 في بلدة يونين بالبقاع شرقي لبنان.     استشهاد 3 أشخاص في بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.     استشهاد شخص وإصابة آخر وكلاهما سوريان في بلدة قانا جنوبي لبنان.     استشهاد 11 شخصا في بلدة المعيصرة بقضاء كسروان شمال بيروت.     استشهاد 7 أشخاص في بلدة الكرك بالبقاع.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 44 شهيدا وأكثر من 100 جريح في الساعات الـ 24 الأخيرة
  • 60 شهيداً و81 جريحاً اثر غارات صهيونية جديدة على لبنان
  • "الصحة اللبنانية" تكشف حصيلة جديدة للقصف الإسرائيلي اليوم
  • وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد 31 شخصا جراء غارات إسرائيلية اليوم على أنحاء متفرقة في البلاد
  • «الصحة اللبنانية»: 3 شهداء في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على عيتا الشعب
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي ألوية احتياطية لعمليات في الشمال
  • خلال 24 ساعة.. الصحة اللبنانية تعلن استشهاد 19 شخصا وإصابة 95 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 10 قتلى على الأقل في الغارات الإسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان منذ صباح اليوم
  • الصحة اللبنانية: مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 في حصيلة أولية للقصف الإسرائيلي على كسروان