افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، يرافقها الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ، مدرسة جلال قريطم الإعدادية بنين بحوش عيسى، المقامة على مساحة 7577 م 2 بتكلفة إجمالية 21.8 مليون جنيه.

يأتي ذلك ضمن احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وبالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وعقب الافتتاح تفقدت المحافظ، أقسام المدرسة والتي تضم دور أرضي و 4 أدوار علوية و45 فصلًا دراسيًا بإجمالي عدد 1120 طالبًا بالإضافة إلى مكتبة ومعملين للعلوم ومعمل حاسب آلي وملعب خماسي وملعب كرة قدم.

وأكدت محافظ البحيرة، على حرص الدولة المصرية على توفير مختلف المتطلبات اللازمة لتطوير قطاع التعليم والذي يأتي بالتزامن مع إطلاق مبادرة السيد الرئيس "بداية" لبناء الإنسان المصري والتي تتضمن محور التعليم وما يشمله من تطوير للمناهج التعليمية، وتوفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، إلى جانب تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، وإقامة المزيد من الأنشطة الطلابية.

وأشارت المحافظ، إلى أن المحافظة تسعى دائمًا لدعم التعليم من خلال الارتقاء بالعملية التعليمة وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة وكذلك تحسين الأداء الوظيفي للمعلمين والارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب.

ووجهت محافظ البحيرة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشآت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير والتأكد من الالتزام بجداول الصيانة الدورية وأعمال رفع الكفاءة وكذا التأكد من الالتزام بالعدد المقرر بكل فصل وعدم وجود عجز في المدرسين بمختلف التخصصات.

يُذكر أن محافظة البحيرة، تضم ٤١٩٥ مدرسة، تخدم ما يزيد عن مليون و٦٥٠ ألف طالب وطالبة حيث تم إنشاء ٢٩ مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة، بإجمالي ٤٦٢ فصلًا دخلت الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة ٢٠٨ ملاين جنيه.

كما يجري حاليًا إنشاء ٣٧ مدرسة إضافية تشمل ٦١٨ فصلًا دراسيًا بتكلفة تتجاوز ٧٥٦ مليون جنيه، وذلك بهدف خفض الكثافات الطلابية ليصل عدد الطلاب في كل فصل إلى ٤٥ طالبًا فقط.

، رافق المحافظ، خلال الافتتاح كل من: اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، الدكتورة رشا فوزي، مساعد المحافظ للشئون الصحية والمبادرات، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بحوش عيسى وأبو المطامير، والعميد أ ح حسام شبل المستشار العسكري، يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، المهندسة هالة عبد الله، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالبحيرة، عمر لبيب، رئيس مركز ومدينة حوش عيسى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة العيد القومي للمحافظة افتتاح مدرسة حوش عيسى العيد القومي للبحيرة مدرسة إعدادية محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تنفيذ مشروع صرف صحي في بركة السبع بتكلفة 75 مليون جنيه

تفقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، مشروع صرف صحي طوخ طنبشا الرئيسية بمركز ومدينة بركة السبع بتكلفة تقديرية 75 مليون جنيه، تنفيذ شركة النصر للمباني والإنشاءات «إيجيكو»، ضمن جولاته الميدانية المستمرة لمتابعة تنفيذ أعمال المشروعات التنموية والخدمية والوقوف على نسب التنفيذ وإزالة كافة المعوقات.

تفاصيل مشروع محطة رفع صرف صحي طوخ طنبشا 

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى عن الموقف الحالى ونسب التنفيذ، مشيراً إلى أن المشروع يتكون من محطة رفع وشبكات انحدار بطول إجمالى 14 كيلومترا وخط طرد بطول إجمالى 5.5 لخدمة 19 ألف نسمة، وتم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية بنسبة 97% والأعمال الكهروميكانيكية بنسبة 97% وشبكات الانحدار بنسبة 99%، فضلا عن الانتهاء من خط الطرد بنسبة 100% وتجارب التشغيل وضخ المياه حتى محطة المعالجة.

موعد تسليم المشروع 

وأكد محافظ المنوفية، أنه سيتم تسليم وتشغيل المحطة في مطلع الشهر المقبل، ومن المقرر افتتاحها ودخولها الخدمة في منتصف نوفمبر المقبل، مشيرا على أنه يولى اهتماما كبيراً بمشروعات البنية التحتية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيلها لجميع قري ومراكز المحافظة، مؤكداً على استمرار زياراته الميدانية لكافة المشروعات لمتابعة نسب التنفيذ لضمان الالتزام بالجدول الزمني ومعايير الجودة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • وضع حجر الأساس للموقف الجديد بحوش عيسى في البحيرة
  • محافظ البحيرة تضع حجري الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • محافظ البحيرة تضع حجريّ الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • محافظ البحيرة تفتتح مبنى الحملة الميكانيكية بحوش عيسى.. صور
  • افتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بتكلفة 22 مليون جنيه بالبحيرة
  • إفتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بنين بالبحيرة
  • محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية
  • محافظ الغربية: افتتاح مستشفى السنطة الجديد بتكلفة 462 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية: تنفيذ مشروع صرف صحي في بركة السبع بتكلفة 75 مليون جنيه