الوطن:
2024-09-27@00:14:26 GMT

مع اقتراب الشتاء.. نصائح ذهبية لتقليل فاتورة الكهرباء

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

مع اقتراب الشتاء.. نصائح ذهبية لتقليل فاتورة الكهرباء

مع اقتراب فصل الشتاء والاضطرار إلى تشغيل السخان الكهربائي، يبدأ الكثيرون في الاستغناء عن استخدام التكييف، فيما يلجأ البعض إلى تشغيل الاثنين مع تقليل درجات برودة التكييف، ولكن استعمالهما معًا يرفع تكلفة فاتورة الكهرباء بشكل كبير. 

نصائح ذهبية لتقليل فاتورة الكهرباء

ونستعرض فيما يلي بعض النصائح الذهبية لتقليل فاتورة الكهرباء، بالتزامن مع غلق التكييف والبدء في استخدام السخان، وذلك وفقًا لنشرة مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك.

للتقليل من استهلاك الكهرباء عند تشغيل السخان، ينصح عند شراء سخان جديد باختيار النوع عالي الكفاءة في توفير الكهرباء والذي يحمل ملصق كفاءة الطاقة. كما يفضل ضبط الثرموستات على درجة حرارة تتراوح بين 50 و60 درجة مئوية. يُنصح أيضًا بتشغيل السخان قبل الحاجة بحوالي نصف ساعة، وعدم تشغيله طوال اليوم بدون حاجة، وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء وللحفاظ على عمر وكفاءة السخان.

تفريغ المياه من السخان

من المهم تفريغ المياه من السخان كل 3 إلى 6 أشهر من خلال المكان المخصص لتغذيته بالمياه، للتخلص من أي شوائب تعوق انتقال الحرارة وتؤدي إلى خفض كفاءة السخان. كما يجب تجنب ضبط السخان على درجات حرارة مرتفعة جدًا، لأن ذلك يقلل من العمر الافتراضي للسخان ويزيد من استهلاك المياه والكهرباء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السخان الكهرباء استهلاك الكهرباء فاتورة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف عن نصائح للتعامل مع تقلبات الجو الخريفية.. احذروا نشاط الأتربة

بحلول فصل الخريف 2024، بدأت درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي بشكل ملحوظ، الأمر الذي يجعلنا نشعر بالبرودة في فترات الليل ببعض الأحيان، بسبب انخفاض درجات الحرارة ليلا مقارنة بالنهار، وبسبب تذبذب درجات الحرارة تلك، قد نتعرض في فصل الخريف لبعض الأمراض الخريفية لذا يجب متابعة حالة الطقس بشكل دائم لتفادي التخفيف في الملابس مما يجعل الشخص يصاب بنزلات البرد.

5 نصائح من الأرصاد لتجنب أمراض فصل الخريف

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الخريف هو فصل التقلبات الجوية والحادة والسريعة، إذ يحدث تذبذب كبير في درجات الحرارة في النصف الأول من فصل الخريف بين فترات النهار وفترات الليل، لذلك يجب أن يتم متابعة النشرات الجوية بشكل يومي لمعرفة قيم درجات الحرارة والظواهر الجوية المختلفة، ثم بناء على ذلك يتخذ المواطنين حذرهم من التقلبات الجوية.

ولفتت «غانم» إلى أنه من المتوقع أن يحدث انخفاض في قيم درجات الحرارة بفترت الليل، ما يجعلنا نرى تجاوز لفروق درجات الحرارة بين 10 و 12 درجة مئوية بين فترات النهار والليل، ففي النهار يكون الطقس دافئا يميل إلى الحرارة، بينما الليل يميل إلى البرودة، مشيرة إلى أنه عند الخروج في الصباح الباكر أو العودة من العمل في فترات الليل المتأخرة، يجب أن يتم ارتداء الملابس الخريفية، باصطحاب قطعة ملابس إضافية لارتدائها عند الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

ارتداء الكمامات عند نشاط الرياح

وأشارت، إلى أنه في حالة حدوث أي من الظواهر الجوية مثل الأتربة وسقوط الأمطار، فيجب ارتداء الكمامات عند نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وفي حالة سقوط الأمطار يجب القيادة بهدوء وتجنب السرعات العالية.

وعن فصل الخريف، فيعد هذا الفصل من أبرز الفصول التي نشهد بها تقلبات جوية مختلفة ومتنوعة، إذ تشتد به حدة سقوط الأمطار على المناطق الشمالية، التي تصل إلى شمال الوجه البحري، وتصل إلى حد السيول في بعض الأحيان على المناطق الجنوبية، بسبب سقوط الأمطار الغزيرة على المرتفعات باعتبارها منطقة جبلية مكونة السيول.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف عن نصائح للتعامل مع تقلبات الجو الخريفية.. احذروا نشاط الأتربة
  • تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة
  • بالخطوات.. طريقة دفع فاتورة الكهرباء وطريقة الاستعلام عنها برقم العداد
  • رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024 «أون لاين»
  • الشرقية تنهى استعداداتها لفصل الشتاء وتجهز غرفا لتصريف المياه
  • بأكثر من 16 مليون ريال.. "نماء لتوزيع الكهرباء" تُسند مناقصة تشغيل عدادات الكهرباء الذكية
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024.. وكيفية السداد
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء ودفعها أونلاين
  • آخر فواتير الصيف.. تعرف على خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر