نظّمت شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، التي تسعى للانتقال من شركة مساهمة مغلقة إلى شركة مساهمة عامة، لقاء تعريفيا في ولاية إبراء بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان في شمال الشرقية.

يأتي هذا اللقاء في إطار تعريف المواطنين والمقيمين بنظام الاكتتاب الذي يبدأ في 30 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى 10 أكتوبر للفئة الأولى، بينما يُغلق الاكتتاب للفئة الثانية، التي تشمل الأفراد في 9 أكتوبر.

رعى اللقاء سعادة الدكتور محمد بن ناصر المحروقي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سناو، بحضور عدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص، وعدد من المواطنين.

تقدم الشركة ملياري سهم للاكتتاب، موزعة على ثلاث فئات رئيسية: فئة المؤسسات، وفئة الأفراد، وفئة المستثمرين الرئيسيين، ويتراوح النطاق السعري للفئة الأولى (المؤسسات) بين 370 و390 بيسة للسهم، بينما سيكون سعر السهم للأفراد العمانيين 351 بيسة، وذلك بناءً على السعر الأعلى (390 بيسة) بعد خصم 10%، في خطوة تهدف إلى تشجيع العمانيين على المشاركة، أما غير العمانيين، فسعر السهم سيكون 390 بيسة.

وفي هذا السياق، صرّح المهندس أحمد بن سعيد الإزكوي، الرئيس التنفيذي لشركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، بأن اللقاءات التعريفية تأتي في إطار حرص الإدارة على توعية المجتمع بأهمية الاكتتاب في أسهم أوكيو، مشيرًا إلى أن الشركة خصصت 40% من الاكتتاب للأفراد، مما يتيح فرصًا استثمارية واسعة.

وأضاف الإزكوي: إن الشركة تساهم بشكل كبير في تعزيز الاستثمارات النفطية الحكومية، وقد حققت نجاحات مستمرة في السنوات الأخيرة، حيث تعمل في مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي وتدير شراكات مع شركات عالمية في قطاع الطاقة. من جانبه، أكد محمد بن ناصر المسكري، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس فرع الغرفة بشمال الشرقية، على أهمية استضافة هذه اللقاءات التعريفية التي تعكس التعاون بين الجانبين وتهدف إلى جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، مما يسهم في تحقيق «رؤية عُمان 2040» وتعزيز التنويع الاقتصادي. كما تم عرض تداول الأسهم والاستثمارات في مختلف القطاعات التابعة لشركة أوكيو، مما يعكس الدور الحيوي للاكتتاب في تعزيز ريادة الأعمال.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

شركة «NOVARA» تشارك جماهير الأهلي والزمالك بالإعلان على شاشات داخل المباراة من داخل ملعب ارينا بالمملكة العربية السعودية في لقاء السوبرالأفريقي

ضمن خطتها لدعم الرياضة ومحبى كرة القدم المصرية والمشاركة في الفعاليات الدولية والأحداث المهمة بما في ذلك الرياضية تعلن شركة NOVARA للتطوير العقاري عن نشر إعلاناتها على شاشات داخل مباراة نهائي السوبر الأفريقي 2024 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

ونهائى السوبر الأفريقي هي المباراة المرتقبة التي ينتظرها الجميع، لمعرفة من سيكون الفائز باللقب لهذا العام وتقام المباراة يوم الجمعة 27 سبتمبر على ملعب “أرينا” بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض.

 

أكد المهندس محمد شبل، رئيس مجلس إدارة شركة NOVARA للتطوير العقاري، أن شركته تعمل على التواجد بقوة في الفعاليات الدولية خلال الفترة المقبلة لتدعيم ريادتها في السوق العقارى وطموحاتها حول بناء اسم يكتسب شهرة عالمية تتوافق مع ما تنفذه من مشروعات مميزة تحظى باهتمام من العملاء من عدة دول في مقدمتها المملكة العربية السعودية.

 

وأطلقت الشركة إحدى مشروعاتها Rêve du nil، وحققت فيه نتائج مذهلة تضمنت سرعة بيع المرحلة الأولى في المشروع خلال وقت قياسي لعملاء مصريين وأجانب، يتكون من أرضى و20 طابقا، على النيل مباشرة والمشروع جاهز للتسليم الفوري ويباع بأقساط حتى 5 سنوات 

 

وتعاونت NOVARA مع عدد من شركاء النجاح الأقوياء لتقديم أفضل الخدمات والمواصفات العالمية.

مقالات مشابهة

  • تعزيز التعاون بين القطاع العام ومنظمات المجتمع المدني في لقاء توعوي بسوهاج
  • شركة «NOVARA» تشارك جماهير الاهلي والزمالك بالإعلان على شاشات داخل المباراة من داخل ملعب أرينا بالمملكة العربية السعودية في لقاء السوبر الأفريقي
  • شركة «NOVARA» تشارك جماهير الأهلي والزمالك بالإعلان على شاشات داخل المباراة من داخل ملعب ارينا بالمملكة العربية السعودية في لقاء السوبرالأفريقي
  • مبابي يقتحم عالم الاستثمار الرياضي بشراء ناد فرنسي
  • "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" تنظم "اللقاء التعريفي الأول بالاكتتاب العام" في شمال الشرقية
  • تكريم الفائزين بجائزة الإبداع الأدبي بشمال الشرقية
  • 9 لقاءات بالمحافظات للتعريف باكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • وزير البترول يفتتح ورشة عمل "بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج"
  • أوكيو تنظم لقاءات تعريفية للاكتتاب في محافظات سلطنة عُمان