افتتح صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الخميس مبنى الأمانة العامة للمجلس في منطقة المحيصنة الثانية في دبي، في إطار حرص القيادة الرشيدة على توفير كافة التسهيلات لتمكين أجهزة المجلس من ممارسة اختصاصاتها الدستورية، ودعم مهام الأمانة العامة بمختلف تخصصاتها.

حضر الافتتاح مريم ماجد بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وعدد من الأعضاء، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس، والأمناء العامون المساعدون.


وقام رئيس المجلس بزراعة شجرة الغاف في باحة الأمانة العامة، لأهميتها الثقافية والبيئية كونها الشجرة الوطنية لدولة الإمارات، وتم اختيارها في عام 2019م كرمز لعام التسامح ،باعتبارها رمزاً تاريخياً وثقافياً للاستقرار والسلام في بيئة الإمارات.
وأكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن المجلس حظي منذ تأسيسه في عام 1972، باهتمام ودعم لا محدود من قبل المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات، وشهدت مسيرة المجلس في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، نقلة نوعية في مسيرة تمكين المجلس وتعزيز مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار، ويواصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، هذا الدعم، وأخوه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

أعلى المواصفات

وأضاف صقر غباش: "استمراراً لدعم القادة الرشيدة للمجلس الوطني الاتحادي، تم تخصيص مبنى دائم للأمانة العامة للمجلس في دبي، بهدف تمكين أجهزة المجلس من ممارسة أعمالها، وبما يحقق للجان المجلس التي تعقد اجتماعاتها في فرع الأمانة في دبي من إنجاز مهامها وأعمالها، مستفيدة من البيئة التقنية الموجودة ضمن أفضل الممارسات البرلمانية العالمية.
ويتميز المبنى الحاصل على السعفة الفضية وفق تصنيف نظام دبي للمباني الخضراء بتطبيق أعلى المواصفات الأمنية، والبيئية، والاستدامة، والمباني الخضراء، والاستخدام الأفضل في المباني الحكومية.
وحرصا على تطبيق معايير الاستدامة البيئية، يوفر المبنى بواجهاته إضاءة طبيعية، وتم تصميمه للاستفادة من الطاقة الشمسية، وتوجد بنية تحتية للمواقف والشحن الكهربائي للمركبات، إضافة إلى الأنظمة الموفرة للكهرباء والماء.
وقد تم تخصيص ثلاثة طوابق لقاعات اجتماعات لجان المجلس، وللاجتماعات العامة، والتدريب، ومكاتب لكوادر الأمانة العامة.
وتتوفر في قاعات الاجتماعات أنظمة تقنية متقدمة في شبكات البيانات، وأنظمة عالية الجودة للصوت والصورة، ومركز عمليات أمن متطور(SOC) ، وتبريد للخوادم بكفاءة الطاقة، مما يساهم في تقليل الاستهلاك والحفاظ على الأداء الأمثل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات المجلس الوطني الاتحادي دبي الإمارات المجلس الوطني الاتحادي دبي الوطنی الاتحادی الأمانة العامة رئیس المجلس آل نهیان فی دبی

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يترأس إجتماعا مصغرا للمجلس الأعلى للأمن

ترأس رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد المجيد تبون اليوم الخميس، إجتماعا مصغرا للمجلس الأعلى للأمن.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش يفتتح مبنى «أمانة الوطني» في المحيصنة بدبي
  • صقر غباش يفتتح مبنى الأمانة العامة ل «الوطني» في المحيصنة بدبي
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي رئيس «الوطني الاتحادي» في وفاة عبد الله بن أحمد المعلا
  • رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس إجتماعا مصغرا للمجلس الأعلى للأمن
  • رئيس الجمهورية يترأس إجتماعا مصغرا للمجلس الأعلى للأمن
  • الوطني الاتحادي يشارك في ورشة عمل حول "عمل المجالس التشريعية"
  • "الوطني الاتحادي" يناقش رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة سياسة الحكومة لرفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • وزير الثقافة يناقش توصيات البرلمان وتعديلات لائحة «الأعلى للثقافة»